Wednesday, October 12, 2022

إينبوتي تحصل على استثمار لتطوير التكنولوجيا الذكية لتعزيز الأمن الغذائي

  كمبالا، أوغندا - الثلاثاء, ١١. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  




المستثمرون الملائكة في "رينيو كابيتال" يرغبون في تشجيع القطاع الخاص على توفير المزيد من الطعام في إفريقيا


(بزنيس واير) – يشكّل الأمن الغذائي تحدياً بارزاً في أجزاء كثيرة من العالم، خاصة في ظل انهيار سلاسل التوريد العالمية والاختلالات البيئية التي تؤدي إلى تفاقم ظهور الأراضي القاحلة. وقد دفع ذلك بشركة التكنولوجيا الأوغندية "إينبوتي" إلى السعي لتحسين الوضع في منطقتها بفضل تمويل من "رينيو كابيتال"، وهي شركة للاستثمار المؤثر تدعم نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في منطقة شرق إفريقيا من خلال شبكتها من المستثمرين الملائكة تحت إسم "رينيو كابيتال إنجلز".


تعدّ "إينبوتي" سوقاً الكترونية، ومجمّعاً وموزعاً للمنتجات الزراعية. ومن خلال مجموعة من المنصات الرقمية متعددة الاستخدامات، توفر الشركة المنتجات عالية الجودة المخصّصة للمحاصيل والثروة الحيوانية مثل الأسمدة والمبيدات الحشرية إلى ما يقرب من 1000 متجر زراعي ريفي و20 تعاونية لبيع الألبان والأجبان و12 تعاونية لبيع اللحوم وتتولى إرسالها مباشرة إلى المشترين أو إلى المتاجر الزراعية والبيطرية الإقليمية بتكلفة نقل ثابتة. وتتوقع شركة "إينبوتي" أن تحقق نمواً بنسبة 50 في المائة في العام المقبل، وتأمل، من خلال الاستثمار المقدّم من "رينيو كابيتال"، أن تتمكن من جمع تجار المنتجات الزراعية والمزارعين ومجموعات المزارعين ضمن قائمة محددة لتوفير روابط في مجال التجارة ومع المؤسسات المالية وشركات التأمين.


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال ديفيد لوكواغو، الرئيس التنفيذي لشركة "إينبوتي": "قد لا نتمكن من القضاء على المجاعة الناتجة عن تغير المناخ، إلا أننا نستطيع التخفيف من حدّتها من خلال تحسين أنظمة توزيع الغذاء. يضطلع القطاع الخاص بدور حيوي للغاية في ابتكار وسائل مستدامة، وعالية الكفاءة والفعالية لنقل الغذاء من نقطة إلى أخرى حيث تكون هناك حاجة ماسّة إلى الغذاء."


من جانبه، قال جاي سي أولوفسي، رئيس قسم خدمات النمو المشترك في شركة "رينيو كابيتال": "نحن متحمّسون للغاية بشأن هذا الحل المتكامل المعزّز للقيمة الذي تقوم ’إينبوتي‘ بتطويره لصالح مزارعي المحاصيل وأصحاب المواشي. يساهم هذا الحل بتأمين المنتجات الزراعية الضرورية للمزارع بتكلفة معقولة، فضلاً عن توفير التدريب الذي يركز على المزارعين لإنشاء منظومة زراعية مزدهرة بشكل مستدام."


للمزيد من المعلومات عن "رينيو كابيتال"، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.renewcapital.com.


لمحة عن "رينيو كابيتال"


تعدّ "رينيو كابيتال" شركة للاستثمار المؤثر تركز على أفريقيا تتولى دعم الشركات المبتكرة التي تتمتع بإمكانات نمو عالية. تتمتع "رينيو كابيتال" بحضور واسع في إثيوبيا ورواندا وأوغندا، وتدير الاستثمارات التي تُقدم بإسم "رينيو كابيتال إنجلز"، وهي شبكة عالمية من المستثمرين الملائكة والمؤسسات والمكاتب العائلية التي تسعى إلى تحقيق عوائد مالية وتأثير اجتماعي مستدام. منذ إنشاء الشبكة في عام 2012، استثمر هؤلاء الملائكة بشكل نشط في المنطقة، وقاموا بضخ تمويلات بملايين الدولارات في السوق المتوسطة في إفريقيا.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221011005649/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1110202227671

جهات الاتصال

جوليين جايج


البريد الالكتروني: jgage@renewcapital.com

No comments:

Post a Comment