Monday, October 31, 2022

هواوي تقترح حلولاً مبتكرة موجهة لشبكات الجيل الخامس ونصف (5.5 جي) الثابتة لمساعدة الشركات المشغلة على إحراز نمو جديد في أعمالها

 بانكوك، تايلاند - الجمعة, ٢٨. أكتوبر ٢٠٢٢ 

(بزنيس واير): خلال قمة الشبكة الخضراء الضوئية بالكامل التابعة للمنتدى الثامن للاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض الفائق ("يو بي بي إف") لعام 2022، ألقى كيم جين، نائب رئيس مجموعة منتجات الالكترونيات الضوئية في شركة "هواوي"، كلمة رئيسية بعنوان "ابتكارات المنتجات الموجهة لشبكات الجيل الخامس ونصف (5.5 جي) تحفّز عجلة النمو". وأوضح كيم جين في خطابه الفرص والتحديات التي تواجهها الشركات في مجال الاتصالات الضوئية خلال التحول الرقمي العالمي. كما اقترح الحلول المبتكرة الرئيسية المقدمة من هواوي لمساعدة الشركات المشغلة على تحقيق النجاح المرجو في أعمالها في المنازل وفي أسواق الشركات خلال مرحلة التطور إلى شبكات الجيل الخامس ونصف (5.5 جي). علاوة على ذلك، دعا كيم جين القطاع بأكمله إلى اغتنام الفرص التي يوفرها العصر الرقمي، والشروع في نشر حلول مبتكرة، وتبني نمو جديد في قطاع الاتصالات.

وفي ظل تباطؤ نمو قطاع الاتصالات التقليدية، تشتد الحاجة إلى نقاط نمو جديدة. ومع ذلك، لم يتمّ إطلاق العنان بالكامل لإمكانات القطاع العالمي لشبكات النطاق العريض المنزلي، لا سيما فيما يتعلق بتغطية شبكات اتصالات النطاق العريض المنزلي وتجربة الشبكات المنزلية. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم التحول الرقمي للقطاعات في إفساح المزيد من المجال لتحقيق نمو أكبر في سوق الاتصالات. ومن المتوقع أن تنمو خدمات الاتصالات المنزلية والمؤسسية عالية الجودة بأكثر من 10 في المائة سنوياً خلال الأعوام القليلة المقبلة. ومن هذا المنطلق، سيكون من الضروري إعداد قدرات الشبكات مسبقاً، وهو أمر سيشكّل عنصراً رئيسياً من شأنه أن يخوّل الشركات المشغلة للاتصالات من اغتنام الموجة التالية من فرص الرقمنة. مع أخذ هذا الأمر في الاعتبار، قامت "هواوي" بتطوير مجموعة واسعة من الحلول، هي حل "كو+إكس" (CO+X) المبتكر لبناء الشبكات، وحل الألياف إلى الغرفة (FTTR) المنزلي، وحل المواقع الفائقة القائمة على شبكات الألياف الضوئية بالكامل، وحل "أوبتيكس آلبس" القائم على تقنية الارسال المتعدد بتقسيم الطول الموجي (OptiX Alps-WDM)، وحل الشبكة الأساسية ذات الهيكلية ثلاثية الأبعاد للتوصيل البصري المتقاطع بقوة 400 جيجابت، بهدف مساعدة الشركات المشغلة على تحقيق النجاح في أعمالها المستقبلية.

 

حل "كو+إكس" (CO+X) لبناء الشبكات: تسريع وتيرة نشر الاتصالات الثابتة ذات النطاق العريض

لمساعدة الشركات المشغلة على الاستفادة من خدمات الاتصالات الثابتة ذات النطاق العريض وتزويد المزيد من المنازل باتصالات أسرع ميسورة التكلفة، قامت "هواوي" بتطوير حل "كو+إكس" (CO+X) المبتكر لبناء الشبكات. من خلال هذا الحل، يمكن تمديد سلسلة واسعة من محطات الألياف الضوئية الطرفية في غرفة المعدات الخاصة بالشركات المشغلة للاتصالات. وبالتالي، يمكن نشر هذه المحطات الفرعية في أكشاك الاتصالات المنتشرة في الشوارع أو تركيبها على الجدران أو الأعمدة، ويمكن إدارتها بطريقة متكاملة. يساهم هذا الحل بمساعدة الشركات المشغلة للاتصالات على تغطية المزيد من المناطق بسرعة باستخدام عدد أقل من موارد غرفة المعدات المملوكة من الشركات المشغلة للاتصالات، مما يسرّع بشكل فعال من بناء شبكة توصيل الألياف الضوئية إلى المنازل وخفض تكلفة البناء الإجمالية بنسبة 23 في المائة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت "هواوي" حل شبكات التوزيع البصري الرقمي السريع "دي كيو-أو دي إن" (DQ-ODN) الذي يستخدم وضع الاتصال المسبق للحلول مكان هيكل الشبكة التقليدية غير الفعالة الذي يعتمد على الربط بين الألياف. يعمل حل شبكات التوزيع البصري الرقمي السريع "دي كيو-أو دي إن" على تحسين فعالية بناء الشبكات بنسبة 30 في المائة وخفض تكاليف بناء شبكة التوزيع البصري للشركات المشغلة.

 

حل الألياف إلى الغرفة (FTTR) المنزلي: إعادة تعريف تجارب الاتصالات القائمة على شبكات النطاق العريض المنزلية

مع احتدام المنافسة في سوق الاتصالات القائمة على شبكات النطاق العريض المنزلي، سيكون  توفير تجارب عالية الجودة عنصراً رئيسياً لتحسين القدرة التنافسية للشركات المشغلة. وقد أطلقت "هاووي" حل الألياف إلى الغرفة (FTTR) المنزلي، الذي من شأنه توسيع نطاق الشبكات التي تعمل بالجيجابت إلى مختلف الغرف في المنزل باستخدام وصلات الألياف الضوئية. ويستخدم هذا الحل، على وجه التحديد، أليافاً ضوئية شفافة فائقة المرونة تمتد إلى جميع غرف المنزل، ويزوّد كل غرفة بتغطية شبكة الاتصالات اللاسلكية "الواي-فاي" عالية السرعة. من خلال التحكم المركزي وتنسيق إشارات "الواي فاي"، يساهم هذا الحل في تقليل التداخل، وتحسين سرعة التنقل والتجوال، وتحقيق تجارب اتصالات سلسة عريضة النطاق تعمل بالجيجابت في أركان المنزل كافة.

 

حل المواقع الفائقة القائمة على شبكات الألياف الضوئية بالكامل: تحسين جودة الاتصالات

بهدف خدمة المؤسسات بشكل أفضل، قامت "هواوي" بتطوير حل الموقع المشترك الفريد لنشر محطات الألياف الضوئية الطرفية وشبكات النقل البصري (OLT+OTN). بفضل هذا الحل، تعتمد "هواوي" على شبكة الوصول البصري (ODN) لتوفير أربعة أنواع من أنظمة الربط الشبكي لربط المؤسسات الكبيرة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم ومتناهية الصغر والمنازل على التوالي. ويمكن للشركات المشغلة للاتصالات اختيار جودة اتصال معينة وفقاً لمتطلبات الخدمة في سيناريو معين، ما يقلل من التكلفة الإجمالية للملكية بنحو 50 في المائة. واستناداً إلى برنامج التغطية الشاملة لجميع السيناريوهات، يمكن أن يوفر حل الخطوط الخاصة في وحدة الخدمة البصرية وصلات الاتصالات الخاصة السريعة في المؤسسات بموجب وضع العلاقة بين الطرفين، ودعم تعديل النطاق الترددي عند الطلب من 2 ميجابايت في الثانية إلى 100 جيجابت في الثانية، وتزويد مختلف المؤسسات بخدمات الخطوط الخاصة المرنة وفائقة الجودة.

 

حل "أوبتيكس آلبس" " القائم على تقنية الارسال المتعدد بتقسيم الطول الموجي (OptiX Alps-WDM): جعل الشبكات أكثر مرونة

أطلقت "هواوي" أيضاً حل "أوبتيكس آلبس" القائم على تقنية الارسال المتعدد بتقسيم الطول الموجي لتلبية متطلبات النطاق الترددي غير المتكافئ في الشبكات المدينية المحلية، فضلاً عن متطلبات تحسين موارد الطول الموجي المرنة. يستخدم هذا الحل تقنية تجميع موارد الطول الموجي المبتكرة. باستخدام هذه التقنية، يلزم عدد قليل من المكونات في كل عقدة تجميع، ويمكن مشاركة موارد الطول الموجي وتجهيزها بمرونة بين حلقات الوصول المتصلة. بهذه الطريقة، يمكن تخصيص موارد الإرسال بمرونة، ما يقلل من تكاليف صيانة الشبكة بأكثر من 20 في المائة. كما يدعم هذا الحل التطور السلس من 100 جيجابت إلى 400 جيجابت.

 

حل الشبكة الأساسية ذات الهيكلية ثلاثية الأبعاد للتوصيل البصري المتقاطع بقوة 400 جيجابت: بناء شبكات أساسية ذات نطاق ترددي عالي

بالتزامن مع ظهور الموجة الرقمية في مختلف القطاعات، ستواجه الشبكات زيادة تُقدّر بعشرة أضعاف في كمية الاتصالات وحجم حركة مرور البيانات. ينبغي أن تتمتع شبكات الشركات المشغلة للاتصالات بقدرات قوية مبنية مسبقًا لاغتنام الفرص الجديدة التي تتيحها رقمنة القطاع. لمواجهة هذا التحدي، أطلقت "هواوي" حل الشبكة الأساسية ذات الهيكلية ثلاثية الأبعاد بقوة 400 جيجابت مع طيف بصري واسع للغاية لتحسين الكفاءة الطيفية للألياف الضوئية بنسبة 50 في المائة وتقليل تكلفة البت الواحد بنسبة 30 في المائة. يساعد هذا الحل الشركات المشغلة على بناء شبكات أساسية موثوقة ذات نطاق ترددي عالي.

خلال مؤتمر "هواوي كونيكت" الذي أقيم في سبتمبر من هذا العام، أصدرت شركة "هواوي" سلسلة من الأبحاث بعنوان "السعي نحو العالم الذكي"، من بينها البحث المتعلق بشبكات الجيل الخامس ونصف "5.5 جي" الثابتة القائمة على الألياف الضوئية بالكامل. يتطرق هذا البحث إلى اتجاهات التقنيات المستقبلية لتطوير شبكات الجيل الخامس ونصف "5.5 جي". وستساهم الحلول المبتكرة الرئيسية من "هواوي" في تعزيز نمو شبكات الجيل الخامس ونصف "5.5 جي"في القطاع. وقال كيم جين في هذا الصدد: "تعدّ ’هواوي‘ على أتم الاستعداد للعمل مع عملائها وشركائها للانتقال إلى شبكات الجيل الخامس ونصف "5.5 جي" الثابتة، وابتكار اتصالات ضوئية واسعة الانتشار ومواقع شبكات النقل البصري، مما يساعد القطاع على تبني نمو جديد".

هذا وأقيم المنتدى الثامن للاتصالات ذات النطاق العريض الفائق ("يو بي بي إف") الذي تستضيفه لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع "هواوي" في الفترة ما بين 27 إلى 28 أكتوبر من هذا العام، في بانكوك، تايلاند. يجمع هذا المنتدى بين الشركات المشغلة العالمية الرائدة ورواد القطاع والمنظمين ومنظمات المعايير والتحالفات الصناعية ومؤسسات أخرى. ويركّز المنتدى على موضوع "السعي نحو شبكات الجيل الخامس ونصف "5.5 جي" ذات النطاق العريض الفائق ". ويقدّم المنتدى تحليلاً دقيقاً لفرص الأعمال التي توفرها شبكات النطاق العريض الفائق للتطوير الرقمي في المنازل والقطاعات، ويستكشف اتجاهات النمو والابتكار في قطاع الشبكات الثابتة خلال الأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221028005123/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

"هواوي"

رينا بينغ

هاتف: +8613120012305

البريد الإلكتروني: pengqiuyu1@huawei.com


No comments:

Post a Comment