Wednesday, October 26, 2022

مركز نوبل للسلام: الطلاب يتحّدون رؤساء الجمهوريات والحكومات إلى الحوار

  أوسلو، النرويج - الثلاثاء, ٢٥. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  






يوجه مركز نوبل للسلام دعوة للطلاب في جميع أنحاء العالم للمشاركة في جائزة نوبل للسلام والفوز برحلة إلى أوسلو


(بزنيس واير) - مُنحت جائزة نوبل للسلام لعام 2022 إلى كلّ من الناشط الحقوقي البيلاروسي أليس بيالياتسكي ومنظمتين غير حكوميتين، هما "ميموريال" ومركز الحريات المدنية الأوكراني، لتسلّط بذلك الضوء على الأفراد والمنظمات التي تعمل من أجل حقوق الإنسان.


ومن خلال مجتمع "إغنايتور"، وهو شبكة عالمية من صناع التغيير الشباب، يتفاعل مركز نوبل للسلام حالياً مع طلاب الجامعات حول العالم ويدعوهم للمشاركة في تحدي جائزة نوبل للسلام لعام 2022. تهدف مسابقة كتابة المقالات السنوية إلى إشراك الطلاب على مستوى العالم في موضوع جائزة السلام، ودعوتهم إلى مناقشة تحديات جائزة السلام الأحدث في سياق مجتمعاتهم. وستتم دعوة الفائزين في التحدي إلى أوسلو في ديسمبر المقبل للمشاركة في حفل توزيع جوائز نوبل للسلام.


وفي معرض تعليقه على الأمر، يقول بيتر سوروم، مدير مشروع مبادرة "إغنايتور": "نسعى من خلال مسابقة كتابة المقالات هذه إلى دعوة الطلاب والشباب إلى توجيه رسالة مفتوحة إلى قادتهم، يطلبون فيها فرصة للحوار، ومناقشة القضايا الهامة ذات الصلة بانتهاكات حقوق الإنسان في بلدهم الأم."


يتضمّن التحدي أيضاً مسابقة للصور. ويمكن للطلاب وصناع التغيير الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عاماً الاطلاع على الشروط والمعايير المطلوبة للانضمام إلى التحدي على الرابط الالكتروني التالي:


https://ignitor.nobelpeacecenter.org/nobel-peace-prize-challenge-2022/


 


لمحة عن مركز نوبل للسلام


يعدّ مركز نوبل للسلام الوجه العام لجائزة نوبل للسلام، ويتخذ من أوسلو، بالنرويج مقراً رئيسياً له.


يتولى المركز سرد قصص الأفراد الحائزين على جائزة نوبل للسلام وأعمالهم من خلال استضافة المعارض والبرامج التعليمية والجولات الموجّهة والمحتوى الرقمي. كما يشكّل المركز موقعاً للاجتماعات يستضيف أبرز الأحداث والمؤتمرات المتعلقة بالسلام والحوار وحقوق الإنسان. يقع مركز نوبل للسلام في موقع محطة قطار قديمة تعود إلى العام 1872، بالقرب من دار بلدية مدينة أوسلو ويطل على الميناء.


 


يُرجى زيارة غرفة الأخبار التابعة لنا للحصول على المعلومات المحدّثة والصور الصحفية:


https://drive.google.com/drive/folders/1yZ3j7HjopSCUjhL5j9bsLRpPH11J3V_o?usp=sharing


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221025005628/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/25102022278003

جهات الاتصال

بيتر سوروم


مدير المشروع – مبادرة "إغنايتور"، مركز نوبل للسلام


هاتف: 4796010114+


البريد الالكتروني: ps@nobelpeacecenter.org

No comments:

Post a Comment