Thursday, October 27, 2022

الشركة الأوروبية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي أكسيليرا إيه آي تُغلق جولة تمويل من السلسلة إيه بقيمة 27 مليون دولار أمريكي

 


 

تعتزم الشركة إطلاق منصة تسريع الذكاء الاصطناعي في مطلع عام 2023


 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أكسيليرا إيه آي"، وهي شركة أوروبية ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن إغلاق جولة التمويل الاستثماري من السلسلة "إيه" بقيمة 27 مليون دولار أمريكي.


 


وسيدعم هذا التمويل إطلاق شركة "أكسيليرا إيه آي" وإنتاجها على نطاق واسع لمنصة تسريع الذكاء الاصطناعي من الجيل الأول المدعومة بتقنية الحوسبة في الذاكرة المبتكرة وتدفق البيانات. ومنذ إنشائها وإطلاق جولتها التمويلية الأولية العام الماضي، نجحت شركة "أكسيليرا إيه آي" في تسجيل أول شريحة اختبار برمجية طُوّرت بالكامل ضمن الشركة، ما يثبت أداء وكفاءة الحوسبة في الذاكرة لعمليات الحوسبة ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي [الرابط]. بالإضافة إلى ذلك، ستوسّع "أكسيليرا إيه آي" فريق عملها.


 


وتُصمم شركة "أكسيليرا إيه آي" حلول الذكاء الاصطناعي الأكثر كفاءة وتقدماً في العالم للأجهزة الطرفية. وستدعم الآلاف من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة الأكثر كفاءة التي يمكن الوصول إليها وسيتم دمجها بالكامل مع أطر عمل الذكاء الاصطناعي الرائدة مفتوحة المصدر عند إطلاقها لاختيار العملاء والشركاء في مطلع عام 2023.


 


وسيتولى جوناثان بالون، نائب الرئيس والمدير العام السابق لوحدة أعمال الذكاء الاصطناعي الطرفي وإنترنت الأشياء في شركة "إنتل"، منصب رئيس مجلس إدارة شركة "أكسيليرا إيه آي".


 


وقال فابريزيو ديل مافيو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "أكسيليرا إيه آي" في هذا السياق: "نختتم جولة التمويل الاستثماري هذه بعد فترة وجيزة من الإعلان عن رقاقة ’ثيتيس كور‘، وهو خير دليل على مزايا تقنيتنا في مجتمع الذكاء الاصطناعي. ونحن متشوّقون للتعاون مع مستثمرينا لنغدو شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في أوروبا، وترسيخ حضورنا في القارة في هذا القطاع العالمي".


 


وقادت شركة "إنوفيشن إنداستريز" جولة التمويل هذه وانضمت إليها شركة "آيميك.إكسباند" والشركة الفيدرالية القابضة للاستثمار في بلجيكا. بالإضافة إلى ذلك، منحت وكالة المشاريع الهولندية شركة "أكسيليرا إيه آي" ائتمان ابتكار بقيمة 6.7 مليون دولار أمريكي، وهو قرض خاص مخصص للمشاريع المبتكرة وعالية الكفاءة، وفقاً لتوصية وزارة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ.


 


وستعلن شركة "أكسيليرا إيه آي" قريباً عن أوّل منتجاتها وستباشر بجمع الأموال لجولتها التمويلية من السلسلة "بي".  


 


لمحة عن "أكسيليرا"


تُصمم شركة "أكسيليرا إيه آي" أقوى حلول الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الطرفية وأكثرها تقدماً في العالم. وستركز عملية إنتاج الأجهزة والبرمجيات التي تُحدث تغييراً جذرياً على القوة الحوسبية للذكاء الاصطناعي لمخدّم كامل في شريحة واحدة بجزء بسيط من استهلاك الطاقة وسعر أجهزة الذكاء الاصطناعي اليوم. وتتخذ شركة "أكسيليرا إيه آي" من مركز ابتكار الذكاء الاصطناعي في كلية التكنولوجيا الفائقة في آيندهوفن مقراً لها. وتُدير الشركة مكاتب للبحث والتطوير في بلجيكا وسويسرا وإيطاليا. وينحدر فريق خبراء برمجيات وأجهزة الذكاء الاصطناعي بالشركة من كبرى شركات الذكاء الاصطناعي والشركات المدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500". للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.axelera.ai.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221017005510/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


No comments:

Post a Comment