Thursday, October 27, 2022

الابتكار في الفضاء لصالح كوكب الأرض عن طريق مهمّة "سيرانيس"


 بيتسدورف، لوكسمبورغ ونويبيبيرغ، ألمانيا - الأربعاء, ٢٦. أكتوبر ٢٠٢٢


"لاكس سبايس" توقّع اتفاقاً مع الجامعة الألمانية بميونيخ (Universität der Bundeswehr München) لدعم مهمة "سيرانيس" باستخدام منصة "ترايتون- إكس" للأقمار الصناعية الصغيرة


 


(بزنيس واير): وقّعت شركة "لاكس سبايس"، وهي شركة تابعة لمجموعة "أو إتش بي إس إي" (OHB SE) للفضاء والتكنولوجيا، عقداً مع الجامعة الألمانية بميونيخ (Universität der Bundeswehr München) (جامعة القوات المسلحة الألمانية في ميونيخ) لدعم مهمّة القمر الصناعي الصغير "سيرانيس" (شبكة الوصول اللاسلكي السلس لإنترنت الفضاء) الخاصة بمركز أبحاث الرقمنة والتكنولوجيا التابع للقوات المسلّحة الألمانية. وتوفّر مهمّة الجامعة الألمانية بميونيخ  هذه أوّل مختبر تجريبي متعدد الوظائف في المدار متاح للجمهور، وستستخدم منصة "ترايتون- إكس هيفي" التي قامت ببنائها شركة "لاكس سبايس".


 


وتُعدّ "سيرانيس" بعثة قمر صناعي صغير تتضمّن 15 تجربة لاستكشاف التقنيات الرئيسية المستقبلية في مختلف المجالات، بما في ذلك أنظمة الاتصالات الجوالة المستقبلية عبر شبكات الجيل السادس "6 جي" والاتصال بالليزر وإنترنت الأشياء.


 


وقال الدكتور البروفيسور أندرياس نوب، رئيس مشروع "سيرانيس" وأستاذ مركز أبحاث الفضاء في الجامعة الألمانية بميونيخ (Universität der Bundeswehr München) في هذا السياق: "سعياً لتحقيق الهدف المتمثل في إنشاء مختبر تجريبي متعدد الوظائف على قمر صناعيّ واحد، تعدّ مهمّة ’سيرانيس‘ مميّزة ومختلفة بدرجة كبيرة عن مناهج البحث التقليدية المستندة إلى القمر الصناعي ’كيوبسات‘. ونظراً للتعقيدات الكبيرة التي تواجه هذه المهمة، تستدعي الحاجة إلى منصة موثوقة ومرنة. وقد تميّزت منصة ’ترايتون- إكس هيفي‘ وفازت في دعوتنا للمناقصة." وأضاف: "تتجسّد مهمة ’سيرانيس‘ في هدفين وهما: تمهيد الطريق لحصول القوات المسلّحة على قدرات جديدة في المدار الأرضي المنخفض وتقديم مختبر مداري لمجتمع الأبحاث الألماني". 


 


من جانبه، قال إدغار ميليك، الرئيس التنفيذي لشركة "لاكس سبايس": "إنّ شركة ’لاكس سبايس‘ فخورة ومتحمّسة بأن تكون جزءاً من مهمة ’سيرانيس‘ من خلال منصة ’ترايتون- إكس‘ للأقمار الصناعية الصغيرة فائقة الأداء والقابلة للتطوير الخاصة بنا. وتُعد مجموعة التقنيات والحمولات المبتكرة على متن ’سيرانيس‘ مناسبة تماماً لمنصتنا متعددة المهام التي تم تطويرها في فئات الأقمار الاصطناعية ذات الكتلة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تصل حتى وزن 250 كيلوجرام."


 


لمحة عن الجامعة الألمانية بميونيخ (UniBw) ومركز أبحاث الرقمنة والتكنولوجيا التابع للقوات المسلّحة الألمانية (dtec.bw)


تقدّم الجامعة الألمانية بميونيخUniversität der Bundeswehr München  (www.unibw.de) التدريب الأكاديمي للطلاب العسكريين والمدنيين على حد سواء. ويُعد "سيرانيس" مشروعاً بحثياً ممولاً من مركز أبحاث الرقمنة والتكنولوجيا التابع للقوات المسلحة الألمانية (dtec.bw). للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقعين الإلكترونيين التاليين: www.dtecbw.de وwww.seranis.de .


 


لمحة عن "لوكس سبايس"


تأسست "لاكس سبايس" في لوكسمبورغ في عام 2004 كشركة تابعة لـ "أو إتش بي إس إي" (OHB SE)، وهي شركة أوروبية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا والمزوّد المتكامل للأقمار الصناعية الصغيرة والتطبيقات والخدمات الفضائية. نجحت الشركة في ما مضى بإطلاق سبعة أنظمة فضائية، بما في ذلك القمر الصناعي ""ترايتون-2/ إي إس إيه آي إل"، الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2020، وهي تتمتع بخبرة تزيد عن 16 عاماً في تطبيقات البيانات مع التركيز بشكل خاص على القطاع البحري ومراقبة الأرض. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.luxspace.lu


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221025005550/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2610202228039

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام في شركة "لاكس سبايس"


فلوريو دالا فيدوفا


مسؤول شؤون التسويق


البريد الإلكتروني: dallavedova@luxspace.lu


أو


لاتصالات وسائل الإعلام في الجامعة الألمانية بميونيخ


مايكل براونز


المتحدث الصحفي


البريد الإلكتروني: michael.brauns@unibw.de

No comments:

Post a Comment