Saturday, October 29, 2022

"تاكيدا" تحقِّق نتائج قويَّة للنصف الأوَّل من السنة الماليَّة 2022؛ وترفع توقّعاتها لكامل العام

 


 

بداية قوية للسنة المالية مع نمو في الإيرادات الأساسية للنصف الأول بنسبة +5.5 في المائة وفقاً لمعدّل الصرف الثابت؛ ونمو الإيرادات المعلن عنها بنسبة +10.1 في المائة

نمو أرباح التشغيلية الأساسية بنسبة +14.5 في المائة وفقاً لمعدّل الصرف الثابت؛ وبلغ هامش ربح التشغيل الأساسي 31.7 في المائة

تأثّر نمو الأرباح التشغيلية المُبلغ عنها بالمكاسب التي تُحتسب لمرة واحدة والمُسجّلة في الربع الأول من السنة المالية 2021 نتيجة بيع حافظة علاجات مرض السكري في اليابان وتأثير صرف العملات الأجنبية

تحديث توقعات ذروة المبيعات لعقار "إنتيفيو" إلى 7.5-9.0 مليار دولار أمريكي

تحسن صافي الدين و/ أو الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 2.6 أضعاف؛ وملف استحقاق متوازن مع 98 في المائة من الدين بأسعار فائدة ثابتة بمتوسط فائدة 2 في المائة

رفع التوقعات الأساسية والمُبلغ عنها للعام بأكمله وتوقعات التدفق النقدي الحر وإعادة تأكيد توجيهات الإدارة

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن النتائج المالية للنصف الأول من السنة المالية 2022 (الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022)، كما رفع التوقعات الأساسية والمُبلغ ووقّعات التدفق النقدي عنها للعام بأكمله وأعادت التأكيد على توجيهات الإدارة للنمو ومعدّل الصرف الثابت.


 


وعلّق كريستوف ويبر، الرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا"، قائلاً:


 


"نجحنا في تحقيق العديد من الإنجازات الرئيسية خلال النصف الأول من هذه السنة المالية مثل الحصول على الموافقة الأولية للقاح حمى الضنك ’كيودينجا‘ من ’تاكيدا‘ في إندونيسيا، فضلاً عن الحصول مؤخراً على رأي إيجابي من لجنة المنتجات الطبّيّة ذات الاستخدام البشريّ (سي إتش إم بيه) لاستخدامه في أوروبا والبلدان التي تتوطّن فيها حمى الضنك. وتُعدّ هذه الإنجازات الرئيسية إلى جنب نتائجنا المالية خير دليل على قدرتنا على تطوير مجموعة منتجات فعّالة وتوفير حلول جديدة للأشخاص والمرضى حول العالم".


 


ومن جانبه، علّق كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة "تاكيدا"، قائلاً:


 


"ساهمت منتجات النمو وإطلاق المنتجات الجديدة في دفع زخم النمو القوي لنتائج النصف الأول، حيث نمت بنسبة 19 في المائة على أساس سنوي بمعدل الصرف الثابت، فضلاً عن النجاح المستمر في التنفيذ التجاري، بما في ذلك عمليات الإطلاق الجديدة التي عززت نمو الأرباح الأساسية. ونمت إيراداتنا الأساسية وأرباحنا التشغيلية الأساسية بنسبة 5.5 في المائة و14.5 في المائة بمعدل الصرف الثابت، على التوالي، مما مكننا من إعادة تأكيد توجيهات الإدارة للسنة المالية 2022".


 


وتابع قائلاً: "حافظنا على مرونتنا وسط ارتفاع مستويات التضخم العالمية بفضل التخطيط الدقيق وطويل الأمد والتنفيذ القوي. ونواصل تقليص مديونيتنا بسرعة، حيث اختتمنا النصف الأول بصافي دين إلى الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء عند 2.6 ضعف، حيث إن 98 في المائة من ديوننا معدلات فائدة ثابتة بمتوسط مرجح 2 في المائة.


 


ونُحدّث توقّعات ذروة مبيعاتنا لأكثر منتجاتنا مبيعاً، ألا وهو "إنتيفيو"، استناداً إلى إمكانية نمو سوق المنتجات البيولوجية وتوسيع الأسهم، وافتراضنا المحدث لتوقيت دخول البدائل الحيوية إلى السوق. ونرفع توقعاتنا المُبلغ عنها والأساسية وتوقعات التدفق النقدي الحر للعام بأكمله، والتي تعكس بشكل أساسي معدلات صرف العملات الأجنبية المواتية.


 


"نتطلع قُدماً إلى البناء على زخم أعمالنا خلال النصف الأول من السنة المالية 2022".


 


أبرز الأحداث المالية


نتائج النصف الأول للسنة المالية 2022 المنتهية بتاريه 30 سبتمبر 2022


المعلومات المالية وبعض الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية


 


يتم إعداد البيانات المالية لشركة "تاكيدا" وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.


 


ويتضمن هذا البيان الصحفي والمستندات الموزعة فيما يتعلق به بعض الإجراءات المالية التي لم تُقدّم وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، بما في ذلك العائدات الأساسية، الأرباح التشغيلية الأساسية، وصافي الأرباح الأساسية، وأرباح السهم الواحد الأساسية، وتغيّر معدل الصرف الثابت، وصافي الدين، والأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، والأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، والتدفق النقدي الحر. تقوم إدارة "تاكيدا" بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كلّ من الإجراءات المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وأخرى غير المتوافقة معها والمُدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء "تاكيدا" ونتائجها الرئيسية، بما في ذلك عند التحكم في تأثير التقلبات في أسعار الصرف. ولا يتم إعداد التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (والتي نشير إليها أحياناً على أنها تدابير "مبلّغة"). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً، والموجودة في الملحق المالي في نهاية العرض التقديمي المُخصّص للمستثمر من "تاكيدا" للربع الثاني من السنة المالية 2022 (مُتوفّر عبر الرابط الالكتروني التالي: takeda.com/investors/financial-results).


 


معلومات طبية


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو تركيزات مختلفة. لا يجوز اعتبار أيِّ معلومة واردة في هذا المستند بمثابة تشجيع أو ترويج أو إعلان عن أيِّ عقاقير تستلزم وصفة طبِّيَّة بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.


 


1 يرجى الاطلاع على الشريحة 19 من العرض التقديمي للمستثمرين في الربع الثاني من السنة المالية 2022 لشركة "تاكيدا" (متاح على takeda.com/investors/financial-results) للتعرف على منتجات النمو والإطلاق.


No comments:

Post a Comment