Friday, October 28, 2022

شركة سيبتون تُعلن حصولها على استثمار بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من شركة كويتو مانيوفاكتشورينغ بموجب اتفاقية استثمار

 


 سان خوسيه، كاليفورنيا - الجمعة, ٢٨. أكتوبر ٢٠٢٢





(بزنيس واير).. أعلنت اليوم شركة "سيبتون" (المشار إليها في ما يلي بـ"سيبتون" والمُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز: Nasdaq: CPTN)، المُبتكرة القائمة في منطقة وادي السيليكون "سيليكون فالي" والرائدة في حلول "ليدار" العالية الأداء، عن إبرامها اتفاقية استثمار ملزمة بتاريخ 27 أكتوبر 2022 (المشار إليها فيما يلي بـ"اتفاقية الاستثمار") لاستثمار بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من شريكها الطويل الأجل في مجال السيارات من المستوى 1 والمساهم الحالي، شركة "كويتو مانيوفاكتشورينغ" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"كويتو" والمُدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 7276). وكما ورد آنفاً، سيتم استخدام مبلغ الاستثمار لتمويل المرحلة التالية من نمو "سيبتون"، بالتزامن مع قيامها بتوسيع نطاق حلول "ليدار" الخاصة بها لنشرها على نطاق واسع.


 


وبموجب شروط اتفاقية الاستثمار، التي تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلس إدارة "سيبتون"، ستشتري "كويتو" أسهماً ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي (المشار إليها في ما يلي بـ"الأسهم الممتازة")، بسعر شراء يبلغ 1000 دولار أمريكي للسهم الواحد. واعتبارًا من نهاية السنة الأولى للإصدار، ستكون الأسهم الممتازة قابلة للتحويل إلى حصص من الأسهم العادية لشركة "سيبتون" بسعر تحويليّ أوليّ تقريبيّ قيمته 2.585 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهو ما يمثل إضافة بنسبة 10.0 في المائة على متوسط سعر الحجم المرجح خلال أيام التدوال الـ20 اللاحقة المنتهية في 26 أكتوبر 2022. بالإضافة إلى ذلك، يمثل سعر التحويل الأولي إضافة نسبتها 13.4 في المائة على سعر إغلاق "سيبتون" في 26 أكتوبر 2022 وإضافة نسبتها 7.0 في المائة على متوسط ​​سعر إغلاق "سيبتون" خلال أيام التداول الخمسة الماضية. وعند اختيار "سيبتون"، تستحوذ الأسهم الممتازة على حصص سنوية نسبتها 4.250 في المائة في حال تم دفعها عينياً أو 3.250 في المائة في حال تم دفعها نقداً، وفي كلا الحالتين يتم دفع متأخرات ربع سنوية.


 


هذا وتملك شركتا "سيبتون" و"كويتو" تاريخاً قويّاً من التعاون تعود جذوره إلى عام 2017، وتمثل هذه الاتفاقية ثالث استثمار لـ"كويتو" في "سيبتون" منذ عام 2020. وكنتيجة مباشرة لشراكتهما، حصدت الشركتان أكبر جائزة معروفة في مجال إنتاج سلاسل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة القائمة على تقنية "ليدار" في القطاع.  


وقال الدكتور جون باي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "سيبتون"، في هذا الصدد: "نحن متحمسون لتعزيز شراكتنا مع ’كويتو‘ وسنظل ممتنين جداً لدعمها المتواصل. ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز المركز المالي لـ’سيبتون‘، والسماح  لنا بمواصلة تميّزنا في تنفيذ مشاريعنا التي تركّز على التسويق لمستشعرات "ليدار" الخاصة بنا ونشرها في السوق".


 


من جهته، قال السيد ميتشياكي كاتو، رئيس شركة "كويتو": "يسرنا أن نعلن عن استثمارنا الثالث في ’سيبتون‘، بالتزامن مع عملنا في تطوير وتسويق تقنيات مستشعرات السيارات من الجيل التالي. فعلى مر السنين، تطوّرت شراكتنا ولا تزال ’سيبتون‘ حتى اليوم شريكاً مهماً بالنسبة لشركتنا. ويعدّ هذا الاستثمار بمثابة شهادة على التزامنا تجاهها وبتوفير أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمركبات ذاتية القيادة القائمة على تقنية ’ليدار‘ للمركبات المستخدمة بشكل يومي".


 


ويخضع إتمام الاتفاقية، من بين أمور أخرى، لموافقة المساهمين في شركة "سيبتون" واستيفاء شروط الإغلاق المعمول بها. ومن المتوقع إغلاق الاستثمار في الربع الأول من عام 2023. وسيتم تضمين المزيد من المعلومات المتعلقة بالاستثمار والشروط الرئيسة للأسهم الممتازة في نموذج "8-كيه" الذي ستقدمه شركة "سيبتون" إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.


 


المستشارون


تعمل شركة "آي سي آر كابيتال" المحدودة بمثابة المستشار الماليّ الحصريّ لشركة "سيبتون"، وشركة "أوملفيني مايرز" المحدودة بمثابة المستشار القانوني لها. وتعمل شركة "إس إم بي سي نيكو" بمثابة المستشار الماليّ الحصريّ لشركة "كويتو"، وشركتا "دايفيس بوك آند وردويل" المحدودة و"نيشيمورا آند أساهي" بمثابة المستشار القانوني لها.


 


بيانات تطلعيّة


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995. ويُمكن تحديد البيانات التطلعية من خلال استعمال كلمات مثل " نقدّر" و"نهدف" و"نخطط" و"نُعدّ" و"نتنبأ" و"ننوي" و"نعتزم" و"نتوقع" و"نطمح إلى" و"نعتقد" و"نسعى" و"نستهدف" و"ننجز" و"مصمم لـ" و"نقترح" وتعابير مماثلة أخرى تتوقّع أو تشير إلى أحداث أو اتجاهات مستقبلية أو تعابير و/أو شروط لا تشير إلى مسائل تاريخيّة. تحذّر شركة "سيبتون"  قراء هذا البيان الصحفي من أن هذه البيانات التطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك يصعب التنبؤ بمعظمها والعديد منها خارج عن سيطرتها، ما قد يؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن النتائج المتوقعة. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالصفقة المقترحة المنصوص عليها في اتفاقية الاستثمار وشروط الأسهم الممتازة، بما في ذلك ما يتعلق بتحويلها المحتمل أو إعادة شرائها، والحقوق والحماية ذات الصلة الممنوحة لشركة "كويتو" المرتبطة بها، والمنافع المحتملة من دخول وإتمام الصفقة المقترحة المنصوص عليها في اتفاقية الاستثمار، بما في ذلك ما يتعلق بالمركز المالي لشركة "سيبتون" وقدرتها على تنفيذ التسويق التجاري وأهداف النشر في السوق واسع النطاق، وقدرة "سيبتون" على الحصول على الموافقات اللازمة، بما في ذلك موافقة المساهمين في الشركة على صفقة الأسهم الممتازة، وتلبية شروط الإغلاق المطبقة لهذه الصفقة المقترحة المنصوص عليها في اتفاقية الاستثمار، وتوقيتها. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "سيبتون" اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي. وبناءً على ذلك، لا ينبغي الاعتماد بشكل غير مبرر على البيانات التطلعية. ولا تتعهد شركة "سيبتون" بتحديث أي بيان تطلعي لتعكس الأحداث أو الظروف التي تلي تاريخ إصدار هذا البيان الصحفي أو لتعكس وقوع أحداث غير متوقعة.


 


لمحة عن "سيبتون"


 


تعدّ "سيبتون" شركة مُبتكرة قائمة في منطقة وادي السيليكون "سيليكون فالي" تقدّم حلولاً قائمة على تقنية "ليدار" على غرار المركبات (أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمركبات ذاتية القيادة) والمدن الذكية، والمساحات الذكية، والتطبيقات الصناعيّة الذكية. ومن خلال تقنية "ليدار" الحائزة على براءة اختراع، تهدف "سيبتون" إلى نشر تقنيات "ليدار" وتحقيق نهج متوازن من حيث الأداء والتكلفة والموثوقية، مع تقديم حلول رؤية ثلاثيّة الأبعاد طويلة المدى وعالية الدقة عبر مختلف القطاعات.


 


كما حصدت "سيبتون" ومعها "كويتو" أكبر جائزة معروفة في مجال إنتاج سلاسل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة القائمة على تقنية "ليدار" في إطار العمل لصالح "جنرال موتورز". وهي تعمل مع شركات أخرى ضمن أفضل عشرة شركات تصنيع المعدات الأصلية.


 


وتجدر الإشارة إلى أنّ "سيبتون" تأسّست في عام 2016 وتعمل تحت قيادة خبراء مخضرمين من القطاع يتمتّعون بعقود من الخبرة الجماعيّة عبر مجموعة واسعة من تقنيّات "ليدار" والتصوير المتقدّمة، وهي تركّز على التسويق الضخم لحلول "ليدار" العالية الجودة والأداء. تتّخذ "سيبتون" من سان خوسيه في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتمتلك منشأة لتطوير الأعمال في تروي بولاية ميشيغان لتقديم الدعم المحلي الأفضل لعملاء السيارات في منطقة مترو ديترويت. تتمتع "سيبتون" أيضاً بحضور في ألمانيا وكندا واليابان والهند والصين، لخدمة قاعدة عملاء عالميّة سريعة النموّ. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.cepton.com ومتابعتنا على موقعي "تويتر" و"لينكد إن".


 


لمحة عن "كويتو"


 


انطلاقاً من رسالتها الهادفة المعنونة "الإضاءة من أجل سلامتك"، تحتفي شركة "كويتو مانيوفاكتشورينغ" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"كويتو")، بتاريخ ريادي في مجال إضاءة السيارات منذ إنشائها في عام 1915. وتتكون مجموعة "كويتو" حالياً من 31 شركة في 13 دولة حول العالم وتوفر المنتجات والخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم، من خلال شبكة عالمية تقودها خمس مناطق رئيسة (اليابان والأمريكيتين وأوروبا والصين وآسيا). وتستخدم "كويتو" منتجاتها، المعترف بها من حيث جودتها العالية وتقنياتها المتقدمة، على نطاق واسع من قبل صانعي السيارات في جميع أنحاء العالم. تستجيب الشركة للتحول المستقبلي الذي يشهده قطاع التنقل من خلال تطوير تقنيات الإضاءة من الجيل التالي والمعدات ذات الصلة وأنظمة التحكم والمنتجات والمواد وطرق الإنتاج الصديقة للبيئة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.koito.co.jp/english


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221027005393/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2810202228063

جهات الاتصال

لاتصالات شركة "سيبتون"


لاتصالات المستثمرين


البريد الإلكتروني:  InvestorRelations@cepton.com


 


لاتصالات وسائل الإعلام:


فايثي لي


البريد الإلكتروني: media@cepton.com


 


أو


 


لاتصالات شركة "كويتو مانيوفاكتشورينغ"


قسم العلاقات العامة


البريد الإلكتروني: kouhou@koito.co.jp

No comments:

Post a Comment