Tuesday, October 25, 2022

شركات التكنولوجيا الحيوية والشركات المصنعة للقاحات في البلدان النامية والصناعات الدوائية تتحد وراء اقتراح لمجموعة العشرين ومجموعة السبع لتقديم حل عملي لتحسين الوصول إلى اللقاحات للأوبئة المستقبلية

بوني، الهند - الاثنين, ٢٤. أكتوبر ٢٠٢٢



يقدم مبتكرو اللقاحات ومصنعوها الذين أنتجوا أكثر من 15 مليار جرعة من لقاح "كوفيد-19" حتى الآن اقتراحًا من شأنه ضمان وصول اللقاحات الجديدة التي سيتم تطويرها للأوبئة العالمية المستقبلية إلى جميع الفئات السكانية ذات الأولوية على قدم المساواة، أينما كانوا، وبالتالي معالجة عنصر أساسي من عناصر اللامساواة التي أعاقت طرح لقاحات "كوفيد-19" في العديد من البلدان المنخفضة الدخل.


وافقت الهيئات التجارية التي تمثل مبتكري اللقاحات ومصنعيها الذين تعاونوا بشكل وثيق لتقديم خبراتهم الجماعية ومعرفتهم في الاستجابة لهذا الوباء، على المصادقة المشتركة على إطار إعلان برلين الذي يحدد كيفية تخصيص الصناعة جزءاً من اللقاحات المنتجة في الوقت الفعلي لتوزيعها على السكان ذوي الأولوية في البلدان ذات الدخل المنخفض، وذلك استعداداً للجوائح المستقبلية.


 يدعو صانعو اللقاحات مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين إلى تبني اقتراح القطاع كجزء لا يتجزأ من التخطيط للجوائح المستقبلية، ودعوة البلدان ذات الدخل المرتفع إلى اتخاذ خطوات لضمان الدعم السياسي والمالي الضروري لإيصال اللقاحات إلى البلدان ذات الدخل المنخفض كي تعطي الأولوية لتحسين أنظمتها الصحية بحيث تغدو أكثر استعدادًا لتوزيع اللقاحات.


(بزنيس واير) - لعبت منظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية ("بي آي أو") وشبكة مصنعي اللقاحات في البلدان النامية ("دي سي في إم إن") والاتحاد الدولي لمصنعي وجمعيات المستحضرات الصيدلانية ("آي إف بيه إم إيه") دورًا رئيسًا في الجهود التاريخية المبذولة لتوسيع نطاق تصنيع لقاحات "كوفيد-19". اليوم، تسهم الهيئات التجارية الثلاث التي تمثل مبتكري اللقاحات والمصنعين الذين اكتسبوا خبرة فريدة وعملوا عن كثب لتقديم حلول لجائحة "كوفيد-19"، في مناقشات مجموعة السبع ومجموعة العشرين من خلال عرض حل عملي لتأمين العدالة في اللقاحات في إطار التصدي للأوبئة المستقبلية. يهدف الاقتراح إلى ضمان وصول اللقاحات الجديدة التي ستطور جواباً على الأوبئة المستقبلية إلى الفئات السكانية الضعيفة ذات الأولوية أينما تواجدت، في الوقت نفسه، وبأسرع وقت ممكن. اليوم، وفي ختام الاجتماع المعنون "الإنصاف العالمي والوصول في الوقت المناسب: كوفيد-19 وما بعده" الذي استضافته "دي سي في إم إن" في بوني، الهند، أعلنت الهيئات التجارية أنها ستوحد قواها لدعم "رؤية قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية الخاصة بالوصول العادل خلال الجوائح" التي اطلقت في يوليو 2022 في برلين.


حتى الآن، تم إنتاج ما يقرب من 16 مليار جرعة من لقاحات "كوفيد-19". في السنة الأولى من الوباء، بلغ الإنتاج 11 مليار جرعة وتم توجيه مليار منها على وجه التحديد إلى "كوفاكس" لتوزيعها على البلدان ذات الدخل المنخفض. تم تسهيل التوسع التاريخي من خلال أكثر من 350 شراكة بين الشركات، في شكل تراخيص وعمليات نقل تكنولوجيا طوعية. وفي إطار دعم رؤية الوصول العادل خلال الأوبئة، يقر مبتكرو اللقاحات ومصنعوها أنه في حين نجح الابتكار والتعاون التجاري للأعمال التجارية وتوسيع نطاق التصنيع بطريقة غير مسبوقة خلال "كوفيد-19"، فإن الجهود المبذولة لتحقيق الوصول العادل لم تتحقق بالكامل.


أدت الخبرة التي اكتسبها مبتكرو اللقاحات ومصنعوها في هذا الوباء إلى الاتفاق على مقترح لا يهدف إلى توسيع نطاق التصنيع بشكل أسرع وحسب، بل إلى ما هو أهم من ذلك أيضاً، أي ضمان وصول اللقاحات الجديدة خلال الأوبئة المستقبلية إلى الفئات السكانية الضعيفة ذات الأولوية أينما تواجدت بشكل متزامن. على وجه التحديد، يعرض الاقتراح تخصيص جزء من إنتاج اللقاح بالوقت الفعلي للفئات السكانية الضعيفة في البلدان المنخفضة الدخل.


تدعو الهيئات التجارية الثلاث مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين، فضلاً عن المنظمات المتعددة الأطراف وصناع القرار الآخرين لقبول هذا الحل العملي وإدراجه في خططهم المستقبلية الخاصة بالتأهب للاستجابة للجوائح، مع إقناع الحكومات بأن نجاح الاقتراح يتطلب أن تستعد النظم الصحية البلدان ذات الدخل المنخفض بشكل أفضل لاستيعاب وتقديم اللقاحات والعلاجات، وأن توفر البلدان ذات الدخل المرتفع الدعم السياسي والمالي الضروري.


كما ينوه مبتكرو ومصنعو اللقاحات بدعمهم للشراكات، وللحضور التصنيعي المستدام والمتنوع جغرافياً، ولآليات التوسع السريع في الإمداد في أي جائحة مستقبلية. كما يوافقون على البناء على شراكات التصنيع القائمة، والاتفاقيات بين الشركات التي تم إعدادها مسبقًا، والتطوير المستمر للقدرات والترخيص الطوعي و/أو النقل الطوعي المبكر للتكنولوجيا حيث سيسهل ذلك التوسع والإمداد العالمي بدلاً من إعاقتهما. تعتمد هذه الجهود على وجود منظومة ابتكار قوية وعلى إزالة الحواجز التنظيمية والتجارية أمام التصدير. أخيرًا، يشدد الاقتراح على أن جهود تحسين الإنصاف ستتأثر سلباً في غياب التخطيط الحازم لكيفية القيام، خلال الجوائح، بتقديم اللقاحات والعلاجات والتشخيص والرعاية للسكان في جميع البلدان، فضلاً عن القدرة على تصدير اللقاحات من مكان تصنيعها.


لمحة عن منظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية


منظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية ("بي آي أو" أو "بايو") هي أكبر اتحاد تجاري في العالم يمثل شركات التكنولوجيا الحيوية والمؤسسات الأكاديمية ومراكز التكنولوجيا الحيوية الحكومية والمنظمات ذات الصلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي أكثر من 30 دولة أخرى.


لمحة عن شبكة مصنعي اللقاحات في البلدان النامية


شبكة مصنعي اللقاحات في البلدان النامية ("دي سي في إم إن") هي تحالف طوعي مدفوع بالصحة العامة لمصنعي اللقاحات من البلدان النامية، يشارك بقوة في البحث والتطوير وفي تصنيع وتوريد لقاحات عالية الجودة يمكن الوصول إليها لحماية الناس من الأمراض المعدية المعروفة والناشئة، على مستوى العالم.


لمحة عن الاتحاد الدولي لمصنعي وجمعيات المستحضرات الصيدلانية


يمثل الاتحاد الدولي لمصنعي وجمعيات المستحضرات الصيدلانية ("آي إف بيه إم إيه") أكثر من 90 من الشركات والجمعيات الدوائية المبتكرة في جميع أنحاء العالم. يقع مقر الاتحاد في جنيف، وله علاقات رسمية مع الأمم المتحدة، وهو يشارك خبراته في الصناعة لمساعدة مجتمع الصحة العالمي على تحسين حياة الناس في كل مكان. يقوم موظفو الصناعة البالغ عددهم مليوني موظف، باكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية واللقاحات التي تعزز الصحة العالمية.


"بايو" و"دي سي في إم إن" و"آي إف بيه إم إيه" شركاء في مسرع الوصول إلى أدوات "كوفيد-19" ("إيه سي تي") الذي يعد مرفق الوصول العالمي للقاح "كوفيد-19" ("كوفاكس") ركيزة أساسية فيه. يلتزم جميع أعضائها تمامًا بهدف "كوفاكس" المتمثل في تسريع التطوير والإنتاج والوصول العادل إلى لقاحات آمنة وفعالة وميسورة التكلفة لـ"كوفيد -19".


 


•           إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.


 


معرض الصور والوسائط المتعددة متاح عبر الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/52950638/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2410202227979

جهات الاتصال

اتصالات الصحافة


"آي إف بيه إم إيه"


أبيغايل جونز


a.jones@ifpma.org


"بايو"

جايسي غويميز

jgomez@bio.org


"دي سي في إم إن"


راجندر سوري

r.suri@dcvmn.net

No comments:

Post a Comment