Saturday, October 29, 2022

سينلاب ومايكروبا تُعزّزان خبراتهما المشتركة وتوسّعان نطاق الاتفاقية الاستراتيجية بشأن اختبار ميكروبيوم الأمعاء، مايبايومي


 بريسبان، أستراليا - الجمعة, ٢٨. أكتوبر ٢٠٢٢ 



أُطلق اختبار "مايبايومي" في إسبانيا وكولومبيا في عام 2020، وهو عبارة عن فحص مبتكر لميكروبيوم الأمعاء يعتمد على التقنية التي طوّرها كبار الباحثين في شركة "مايكروبا" في مجال تحليل الميكروبيوم.

يوفر الاختبار الجمع بين السَلسَلة الميتاجينومية الشاملة والحديثة والتقارير القائمة على الأدلة تصويراً دقيقاً لميكروبيوم الأمعاء.

يوفر "مايبايومي" تحليلًا شاملاً لتكوين ميكروبيوم الأمعاء الخاص بالأفراد وإمكاناته الوظيفية لتقديم العلاج الشخصي أو توصيات بشأن النظام الغذائيّ.

يستفيد المستهلكون والمتخصصون في قطاع الرعاية الصحية على حدّ سواء من تحليل ميكروبيوم الأمعاء الشامل الذي يوفره "مايبايومي" لاكتشاف أسباب مجموعة واسعة من الشكاوى المرتبطة بصحة الإنسان.

تعمل "سينلاب" و"مايكروبا" حالياً على توسيع نطاق العرض ليشمل توزيعاً أوسع في جميع أنحاء القارة الأوروبية وأمريكا اللاتينية.

 


(بزنيس واير) .. وسّعت "سينلاب"، وهي الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات التشخيص الطبيّ والاختبارات المتخصصة في أوروبا، اتفاقيتها الاستراتيجية مع شركة "مايكروبا لايف ساينسز" (المُشار إليها في ما يلي بـ"مايكروبا")، وهي شركة رائدة عالمياً في تحليل ميكروبيومات الأمعاء المعقّدة، بهدف توسيع النطاق الجغرافي لاختبار الميكروبيوم "مايبايومي" وتأمين توافره في السوق الأوروبية والأمريكية اللاتينية.


 


واستجابةً للنجاح الذي حقّقه في الأسواق الإسبانية والكولومبية ونتيجةً للطلب المتزايد على التشخيص الدقيق الشخصي، سيتم توزيع المزيد من هذا الاختبار بواسطة مزوّدي الرعاية الصحية والقنوات الموجّهة مباشرةً للمستهلكين.


 


وقال مايكل موريس، رئيس قسم علم الوراثة في شركة "سينلاب" في سويسرا، في هذا السياق: "إنّ للاختلالات في تكوين ميكروبيوم الأمعاء وتوزيعها ونشاطها تأثيراً مباشراً على الصحة وهي ترتبط بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض الجهاز الهضمي والالتهابات والأيض وأمراض الجهاز العصبي وأمراض القلب والأوعية الدموية. ويُعدّ ’مايبايومي‘، اختبار السلسلة الميتاجينومية، الاختبار الأكثر اكتمالاً ودقة المتوفر في السوق حالياً، ما يسمح بإجراء تحليل شامل ومميز للغاية وقابل للتنفيذ على ميكروبيوم أمعاء الأفراد."


 


ومن خلال تسلسل الأحماض النووية من الجيل التالي، يحلّل اختبار "مايبايومي" جميع المواد الجينية (الحمض النووي الريبوزي) في عينة البراز، ما يسمح بتوفير لوحة عالية الدقة من الكائنات الحية الدقيقة التي تتكون منها.


 


ومن خلال تطبيق التقنية الميتاجينومية المغيّرة لقواعد اللعبة التي طوّرتها "مايكروبا"، يكشف اختبار "مايبايومي" عن جميع أنواع الكائنات الحيّة الدقيقة (البكتيريا، والعتائق، والفطريات، والطلائعيات)، ويحدد الأنواع الدقيقة ويميز الأنواع الجديدة. واستناداً إلى الإمكانات الوظيفية المحددة من خلال تحليل الجينات الميكروبية الموجودة، يقدم تقرير الاختبار تحليلاً شخصياً وتوصيات غذائية لتحسين صحة المريض ونوعية حياته.


 


في سياق متصل، قالت مارتا لوبيس، الاختصاصية في وحدة اختبار "مايبايومي" والميكروبيوم في مجموعة "سينلاب": "تلتزم ’سينلاب‘ بتوفير التميز الطبي في جميع أنحاء العالم وأنا متحمسة لقدرة المزيد من العملاء والمرضى حالياً على الاستفادة من هذه الأداة الموثوقة. ففي كثير من الحالات، تمكّن اختبار ’مايبايومي‘ من تحديد أصل مجموعة متنوعة من الأعراض المنتشرة عن طريق ربطها باختلال التوازن في الميكروبيوم أو، على سبيل المثال، التواجد المفرط للأنواع غير المعوية. وفي حال تواجد هذه الأخيرة بمستويات عالية في القناة الهضمية، فإنّ ذلك يُثبت تسبّبها بأمراض".


 


لمحة عن "سينلاب"


 


تُعدّ مجموعة "سينلاب" شركة رائدة في مجال توفير خدمات التشخيص الطبي والاختبارات المتخصصة في أوروبا. وتقدم مجموعة كاملة من التشخيصات الطبية المبتكرة والموثوقة للمرضى والأطباء الممارسين والمستشفيات والعيادات والحكومات والشركات. تعمل "سينلاب" في 36 دولة عبر أربع قارات وتحتل مناصب قيادية في معظم الأسواق، ما يعزز بانتظام قوة شبكتها من خلال استراتيجية استحواذ مثبتة. ويسهم أكثر من 30,000 موظف، بما في ذلك أكثر من 2000 خبير طبيّ،  في نجاح المجموعة. أجرت "سينلاب" حوالى 600 مليون اختبار في المختبر وحققت إيرادات بلغت 3.76 مليار يورو في عام 2021.


 


للمزيد من المعلومات حول اختبار "مايبايومي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mybiome.health


 


لمحة عن "مايكروبا"


 


"مايكروبا لايف ساينسز" (المُدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: MAP)، هي شركة متخصصة في مجال الميكروبيوم الدقيقة تعمل على تحسين صحة الإنسان. من خلال إبرامها للشراكات مع المؤسسات الرائدة، تعمل "مايكروبا" على تعزيز اكتشاف علاقات جديدة بين الميكروبيوم والصحة والأمراض بهدف تطوير حلول جديدة مرتبطة بالصحة.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221027005459/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2810202228079

جهات الاتصال

"سينلاب"


ديانا تابور


"إف تي آي كونسالتينغ"


البريد الإلكتروني: media-contact@synlab.com


 


أو


 


"مايكروبا"


البريد الإلكتروني: info@microba.com

No comments:

Post a Comment