Wednesday, October 12, 2022

إزري وروشن توحدان جهودهما لجلب التكنولوجيا الجغرافيّة المكانيّة إلى التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية

 من شأن الاتفاقية أن تتيح للمملكة العربية السعودية الاستفادة من أنظمة المعلومات الجغرافية لتحسين العمارة والهندسة والبناء من حيث التصميم والعمليات



 


(بزنيس واير): تدعم "روشن"، شركة التطوير العقاري الوطنية في المملكة العربية السعودية  والمدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة في البلاد، الجهود الحكومية الهادفة إلى زيادة معدلات ملكية المنازل مع تقديم مستويات معيشة تتميز بالجودة والرفاهية. تقوم شركة التطوير العقاري السعودية ببناء مجتمعات تحاكي التراث الوطني وتطلعات السكان المتطورة في آن معاً. ودعماً لرؤيتها ومشاريعها الجارية في المنطقة، وقعت شركة "روشن" مذكرة تفاهم مع "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع.


 


تمكّن هذه الاتفاقية شركة "روشن" من اعتماد مجموعة المنتجات والحلول الخاصة بأنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") من "إزري" بغية تحسين تخطيط وتطوير 200 مليون متر مربع من الأحياء السكنية المستدامة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.


 


وقال صباح بركات، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى شركة "روشن"، في هذا الصدد: "إنه تطور مثير للغاية بالنسبة لشركة ’روشن‘ وقطاع العقارات الأوسع. بالإضافة إلى نشر أحدث تطبيقات أنظمة المعلومات الجغرافية في تطوير مجتمعات ’روشن‘ السكنية الجديدة، سنتعاون أيضاً مع ’إزري‘ لتعزيز مفهوم أنظمة المعلومات الجغرافية داخل المملكة العربية السعودية، بما في ذلك تصميم منتجات تجارية ليتم استخدامها في السوق المحلية".


 


هذا ويقع مشروع "سدرة" جنوب مطار الملك خالد الدولي بالرياض ويعد أول مشروع لشركة "روشن"، وهو عبارة عن مجمع مناسب للسير على الأقدام، بمساحات خضراء ومسارات للدراجات ومستشفيات ومراكز طبية ومدارس ومساجد ومتاجر بيع بالتجزئة. إن استخدام تقنية أنظمة المعلومات الجغرافية الخاصة بـ "إزري" سيمكن "روشن" من التخطيط بشكل أفضل لمشاريع مثل هذه في المستقبل، حيث يمكن للموظفين تحليل وتصور التطورات مكانياً لتحديد كيفية تأثير المشاريع على المنطقة المحيطة، وما إذا كانت تلبي احتياجات المجتمع وكيف يمكن بناؤها بشكل أكثر كفاءة.


 


ومن جهته، قال الدكتور عادل بلبل فرنانديز، الرئيس الإقليمي للقطاع العام لدى "إزري": "هذه فرصة لإحداث تأثير إيجابي على قطاع العمارة والهندسة والبناء من خلال التوصية بأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا الجغرافية المكانية ومواءمة عمليات قطاع العمارة والهندسة والبناء مع أحدث الأدوات والمنتجات الجغرافية المكانية في المملكة العربية السعودية. وسيدعم هذا أيضاً تنفيذ وتطوير الممارسات الجغرافية المكانية واعتماد معايير البيانات داخل المنطقة".


 


وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم هذه تهدف أيضاً إلى زيادة معرفة المقاولين المحليين بأفضل ممارسات أنظمة المعلومات الجغرافية، والتي تؤدي دوراً رئيساً في "رؤية 2030" للبلاد لتطوير الأعمال المحلية. وأضاف بركات أن "هذا سيعزز سلاسل التوريد المحلية ويضع المملكة في طليعة تكنولوجيا حساسة".


 


لمعرفة المزيد حول كيف يمكن لمتخصصي قطاع العمارة والهندسة والبناء الاستفادة من تقنية أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") من "إزري"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: esri.com/en-us/industries/aec/overview.


 


لمحة عن شركة "إزري"


 


تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري"


على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.


 


حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2022©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار الكوكب الخاص بـ"إزري"، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221010005093/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1110202227666

جهات الاتصال

جو آن بروتشنيوسكي


العلاقات العامة، "إزري"


رقم الجوّال: 3016932643


البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment