Friday, October 7, 2022

شلمبرجير تتعاون مع جرادينت لتحقيق الإنتاج المستدام لمركّبات الليثيوم من فئة البطاريات


 هيوستن، وبوسطن - الخميس, ٠٦. أكتوبر ٢٠٢٢ة 


يهدف التعاون إلى استرداد أكبر قدر ممكن من المعادن وتقليص البصمة البيئية


 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" عن إبرام شراكة مع شركة "جرادينت"، وهي مزود عالمي لحلول معالجة المياه، لطرح تقنية مستدامة رئيسية في عملية إنتاج مركبات الليثيوم من فئة البطاريات.


 


في إطار مخطط "نيوليث إنيرجي" من "شلمبرجير" للاستخراج المباشرة لليثيوم وإنتاجه، تُستخدم تقنية "جرادينت" لتركيز محلول الليثيوم وإنتاج المياه العذبة - وهو عنصر بالغ الأهمية في عملية إنتاج الليثيوم المستدام من محلول ملحي.


 


وفي هذا السياق، قال جافين رينيك، رئيس شؤون أعمال الطاقة الجديدة في شركة "شلمبرجير": "تعد الإدارة السليمة للموارد الطبيعية ضرورية لإنتاج المعادن عموماً والليثيوم خصوصاً. ونتيجةً للطلب المتزايد غير المسبوق على هذا المعدن الحيوي، فنحن بحاجة إلى إنتاج عالي الجودة دون المساس بالاستدامة. إنّ دمج تكنولوجيا ’جرادينت‘ في مخطط عمل استخراج الليثيوم المباشر يعد أمراً محورياً في استراتيجيتنا لتحسين الاستدامة في قطاع إنتاج الليثيوم العالمي".


 


ويُعزز حل "جرادينت" الجديد أثر عملية استخراج الليثيوم المستدامة ويُقلّل الوقت اللازم لتسويقه وتقليص البصمة البيئية. وتتيح هذه التقنية مستويات عالية من تركيز الليثيوم في جزء بسيط من الوقت الذي تستغرقه الطرق التقليدية عادةً، إضافة إلى خفض الانبعاثات الكربونية واستهلاك الطاقة وتكاليف رأس المال مقارنةً بالتقنيات الحرارية. ويُمكن استخدام هذه التكنولوجيا المدمجة في مواقع استخراج وإنتاج معادن الليثيوم الجديدة، مما يتيح فرصاً أمام مناطق إنتاج الليثيوم غير المستغلة، وكذلك عمليات إنتاج الليثيوم الحالية.


 


وسيُمكّن هذا التعاون قطاع إنتاج الليثيوم من تلبية الطلب المتزايد على المعادن بمستوى غير مسبوق من استخدام المياه، عن طريق خفض استهلاك المياه العذبة وتقليل مياه الصرف الصحي في الوقت ذاته.


 


ومن جهته، قال براكاش جوفيندان، رئيس شؤون العمليات العالمية في "جرادينت": "نعرب عن حماستنا للتعاون مع ’شلمبرجير‘ التي نستهل معها حقبة جديدة من الاسترداد المستدام للموارد المعدنية. وبات ذلك ممكناً بفضل فهم ’جرادينت‘ العميق للكيمياء المعقدة التي تكمن في عمليات الإنتاج، والتي يُديرها التعلم الآلي والتكنولوجيا الرقمية. ويُحدِثُ أثر الاستدامة الخاص بعملية ’شلمبرجير‘ المتكاملة، إلى جانب حلول ’جرادينت‘، تحولاً جذرياً في سوق إنتاج الليثيوم. وستمكّن هذه الشراكة الاستراتيجية من التوسع العالمي لتكنولوجيا ’جرادينت‘ في هذا القطاع المهم".


 


لمحة عن "شلمبرجير"


تعتبر "شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) شركة تقنية تتعاون مع العملاء للحصول على الطاقة. ويقدم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسية، حلولاً رقمية رائدة وينشرون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتمكين الاستدامة في قطاع الطاقة حول العالم. وبفضل خبرتها في أكثر من 120 دولة، تتعاون "شلمبرجير" لابتكار تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة بما يعود بالفائدة على الجميع. وفي عالم الطاقة الجديدة، تستفيد شركة "شلمبرجير" من رأس مالها الفكري والتجاري للتركيز على التقنيات منخفضة الانبعاثات الكربونية وحيادية الكربون، بما في ذلك المشاريع في مجالات الهيدروجين والليثيوم وتخزين الطاقة والتقاط الكربون واستخدامه وعزله والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الجيولوجية.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.newenergy.slb.com


 


لمحة عن شركة "جرادينت"


تُعدّ "جرادينت" شركة عالمية رائدة في تقديم حلول معالجة المياه ومطوّرة لمشاريع تكنولوجيا المياه النظيفة المتقدمة. وبفضل مجموعة كاملة من التقنيات المتميزة المملوكة من الشركة والمدعومة من قبل أفضل الخبراء في مجال المياه، تعمل "جرادينت" على خدمة عمليات عملائها الخاصة بالمهام الحرجة في القطاعات الصناعية الأساسية في العالم. تأسّست "جرادينت" في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ("إم آي تي")، وقد اكتسبت مكانة فريدة تُتيح لها مواجهة التحديات العالمية المتزايدة الناتجة عن التصنيع والنمو السكاني والإجهاد المائي. واليوم، ومع أكثر من 450 موظف، تعمل "جرادينت" من مقرها الرئيسيّ العالمي في بوسطن والمقر الإقليمي ومختبرات التقنيات العالمية في سنغافورة والمكاتب التي تمتلكها في 12 دولة.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gradiant.com.


 


ملاحظات تحذيرية خاصة بالبيانات التطلّعية


يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – ونعني بالبيانات التطلعية بيانات مستقبلية ليست مرتبطة بالأحداث الماضية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نؤمن"، و"نتوقع"، و"ننوي"، و"سوف"، و"محتمل"، و"نرتقب" وكلمات مشابهة أخرى. وتتناول البيانات التطلعية مسائل تكون غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل النمو المتوقع على الطلب على الليثيوم المستخدم في البطاريات والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بالتغيير المناخي العالمي. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على تحقيق صافي انبعاثات كربونية سلبية، وعدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من الشراكة؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تتصدى للمخاوف البيئية، بما فيها المبادرات التي تعالج أثر التغير المناخي العالمي؛ وتوقيت أو استلام الموافقات والتصاريح التنظيمية؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في آخر نماذج  "10-كيه" و"10-كيو" و"8-كيه" الخاصة بـ"شلمبرجير" المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغيرات في عملية التطوير)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج والمخرجات الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا تتحمل "شلمبرجير" أي نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها في ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20221004005771/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0610202227574

جهات الاتصال

لوسائل الإعلام:


مويرا داف


مدير شؤون الاتصالات الخارجية في شركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: +1(713)3753407


البريد الالكتروني: media@slb.com


أو


فيلكس وانغ


"جرادينت"


نائب الرئيس لشؤون التسويق


هاتف: +1(973)5832695


البريد الالكتروني: fwang@gradiant.com


 


علاقات المستثمرين:


إندوبويسي مادوميزيا


نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


أو


جوي في. دومينجو


مدير علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: +1(713)3753535


البريد الالكتروني: investor-relations@slb.com


 المنشور السابق

No comments:

Post a Comment