Tuesday, October 4, 2022

مونرول تقرر إنشاء كيان قانوني ومنشأة تصنيع في ألمانيا

 


 

(بزنيس واير) – في أعقاب عملية تقييم واسعة وشاملة لكامل عملياتها، أعلنت شركة إكزسيباسي-مونرول للمنتجات النووية ("مونرول") عن قرارها لإنشاء كيان قانوني ومنشأة تصنيع تابعة لها في ألمانيا.

 

ستركز المنشأة الجديدة على تصنيع المستحضرات الصيدلانية المستخدمة في فحص التصوير المقطعي المحوسب بإصدار فوتون واحد (SPECT) والمنتجات الصيدلانية المشعّة للعلاج الإشعاعي (*) مثل مولّد الجاليوم-68 (Gallium-68 generator) واللوتيشيوم-177 النقي للغاية بدون ناقل مضاف (n.c.a Lutetium-177). تُستخدم هذه المنتجات، التي قامت بتطويرها فرق البحث والتطوير في "مونرول"، على نطاق واسع في إنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية لعلاج مرضى السرطان. وستتضمّن المنشأة أيضاً وحدة مخصّصة لخدمات الامتثال لممارسات التصنيع الجيد الحالية بموجب منظمة تطوير العقود والتصنيع (CDMO).

 

تخطط "مونرول" لتحويل المنشأة إلى مركز للتميز لعمليات إنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية والجهود التعاونية العلمية والصناعية لتقديم المزيد من الابتكارات. ومن المتوقع أن ينطلق تشغيل المنشأة بحلول عام 2026 بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 30 مليون يورو.

 

(*) العلاج الإشعاعي الموجّه هو نهج مبتكر لعلاج السرطان، ويُعدّ من أكثر العلاجات تميزاً وتطوراً قيد الدراسة حالياً. تتولى مجموعة واسعة من برامج التطوير السريري والتجارب السريرية حول العالم اختبار هذا النهج لعلاج أنواع مختلفة من السرطان.

 

لمحة عن "اللوتيشيوم-177" بدون ناقل مضاف (Lutetium-177 n.c.a)
يعدّ "اللوتيشيوم-177" بدون ناقل مضاف (Lutetium-177 n.c.a) عنصراً كيميائياً من النظائر المشعّة وهو الخيار المفضل للعلاج باستخدام النويدات المشعة الموجّهة. تسمح عملية إنتاج "اللوتيشيوم-177" بدون ناقل مضاف (Lutetium-177 n.c.a) بتوفير مجموعة من الخيارات العلاجية القادرة على تحسين نتائج العلاج لبعض مرضى السرطان. كما تساهم الخصائص الفريدة لمادة "اللوتيشيوم-177" بدون ناقل مضاف (Lutetium-177 n.c.a) بجعلها خياراً مطلوباً على نطاق واسع للتشخيص والعلاج بالمواد المشعة باستخدام النظائر المشعّة لمستقبلات الببتيد (PRRT) لعلاج بعض أنواع السرطان مثل أورام الغدد الصماء العصبية (NET) وسرطان البروستاتا. كما يتولى الكثير من برامج التطوير السريري أيضاً اختبار العلاج لأنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الخلايا الكلوية النقيلية (ccRCC)، وهو النوع الفرعي الأكثر شيوعاً لسرطان الكلى.

 

لمحة عن مولّد "الجاليوم-68"
يُعتبر مولّد "الجاليوم-68" جهازاً مخصّصاً لاستخراج النظير البوزيتروني المشعّ "68 جي أيه" (68Ga) من مادة الجاليوم من مادة الجرمانيوم-68 المتحللة. يُستخدم النظير الأساسي "68 جي إي" (68Ge) بسهولة لعملية إنتاج مادة "68 جي إيه" (68Ga) المولّدة في المستشفى. يتم استخراج الجاليوم-68، وهو المنتج الناتج عن التحلل، واستخدامه في بعض  إجراءات التشخيص باستخدام تقنية التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني في مجال الطب النووي، المستخدمة لتشخيص مرضى السرطان والتصوير المباشر للأورام.

 

لمحة عن "مونرول"
تعدّ "مونرول" واحدة من أكبر شركات الطب النووي في العالم والرائدة في تطوير وتصنيع النظائر المشعة والمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية بموجب معايير ممارسات التصنيع الجيد. تتولى الشركة توزيع حافظتها الخاصة من المنتجات الصيدلانية الإشعاعية عالمية المستوى إلى ما يفوق الـ50 دولة حول العالم انطلاقاً من مقرها الرئيس في اسطنبول. تلتزم "مونرول" بتحويل رحلات علاج المرضى المصابين بالسرطان وتحسينها، كما توفر الدعم لعمليات التطوير المبكّر للعلاجات التي يقوم بها عملاء منظمة تطوير العقود والتصنيع (CDMO)، بالإضافة إلى خدمات متكاملة بالكامل لدعم انتقال المنتجات التجريبية الجديدة إلى مرحلة التجارب السريرية، وإثبات الجدوى، والانتقال إلى الدراسات الأولى على البشر. بفضل موقعها المتميز الذي يقع بشكل مثالي بالقرب من مطار دولي رئيسي ومركز نقل، تستفيد "مونرول" من شبكة لوجستية عالمية ولديها اتفاقيات مع شركات الشحن لنقل المنتجات إلى 320 وجهة حول العالم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني للشركة على الرابط التالي: www.monrol.com أو زيارة صفحة الشركة عبر "لينكد إن".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220928005666/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

الاتصالات الإعلامية

ألكيم إيدين

البريد الالكتروني: alkim.aydin@monrol.com

No comments:

Post a Comment