Wednesday, October 19, 2022

نيل إيه إس إيه تتلقى طلب شراء بقيمة 600 مليون كرونة نرويجية من شركة وودسايد إنيرجي

 


 أوسلو، النرويج - الثلاثاء, ١٨. أكتوبر ٢٠٢٢




(بزنيس واير): أبرمت شركة "نيل هايدروجين إليكترولايزر"، التابعة لشركة "نيل إيه إس إيه" (المُشار إليها فيما يلي بـ"نيل" والمُدرجة في بورصة أوسلو تحت الرمز OSE:NEL) عقداً ستزوّد بموجبه شركة "وودسايد إنيرجي" الأسترالية بمعدّات نظام تحليل كهربائي بالمياه القلوية لمشروع "إتش 2 أو كي" المُقترح لإنتاج الهيدروجين في أردمور بولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة. وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد نحو 600 مليون كرونة نرويجية.


 


وقال هاكون فولدال، الرئيس التنفيذي لشركة "نيل": "نُعرب عن فخرنا باختيارنا من قبل شركة ’وودسايد إنيرجي‘ ذات الجودة العالية والتي تتمتع بسجل حافل في تطوير أصول عالية الجودة لهذا المشروع المشوّق والهادف".


 


ويُعدّ "إتش 2 أو كي" أول مشروع لشركة "وودسايد" لإنتاج الهيدروجين في الولايات المتحدة، وستدعم هذه المعدات إنشاء المرحلة الأولى من المشروع المقترح (إنتاج 60 طناً في اليوم). واختارت "وودسايد" منطقة أردمور بولاية أوكلاهوما لهذه المنشأة، وهي منطقة مناسبة تماماً لإنتاج الهيدروجين تتوافر فيها المياه والطاقة بشكل كافٍ. وستستخدم الشركة هذه الموارد لإنتاج الهيدروجين السائل للمركبات التجارية والثقيلة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.


 


وبالتوازي مع سعيها لتوسيع حضورها في الولايات المتحدة، تعمل شركة "وودسايد إنيرجي" أيضاً على مشروعين مقترحين لإنتاج الهيدروجين في أستراليا، وهما "إتش 2 بيرث" و"إتش 2 تاس".


 


وأبرمت شركة "نيل" هذا العقد مع شركة "وودسايد" بعد شهرين فقط من تلقّيها طلبية شراء قياسية لإنتاج نحو 200 ميغاواط من الطاقة لمشروع آخر واسع النطاق في الولايات المتحدة.


 


وتابع فولدال قائلاً: "بالنسبة إلى شركة ’نيل‘، يشهد سوق أنظمة التحليل الكهربائي تطوّراً إيجابياً. فنحن بطور تأمين عقود عالية الجودة بشروط مواتية وخائص مخاطر يمكن إدارتها. وسيعود توقيع العقد مع ’وودسايد‘ بتأثير مالي إيجابي كبير على الشركة".


 


من جانبه، قال توم سكوزيلاس، المدير الإقليمي للمبيعات بشركة "نيل هيدروجين" الولايات المتحدة: "نحن متشوّقون للتعاون مع فريق ’وودسايد‘ المحترف لإنجاز هذا المشروع. إذ سيكون مشروع أردمور استعراضاً ممتازاً لتقنية التحليل الكهربائي الخاصة بشركة ’نيل‘ فيما تعمل هذه الأخيرة على تمكين استخدام الطاقة المتجددة بشكل أوسع في قطاعي النقل والصناعة".


 


وستُصنّع أنابيب نظام التحليل الكهربائي في مصنع "نيل" في هيرويا، وهي المنشأة الوحيدة في العالم المؤتمتة بالكامل لإنتاج أجهزة التحليل الكهربائي.


 


وتُعدّ طلبية الشراء هذه طلبيّةً مؤكّدةً لمُعدّات حزمات التحليل الكهربائي بالمياه القلوية، ومُعدّات وهندسة توازن خلايا الوقود لمُعدّات توازن المصنع (التي ستوفرها شركة "وودسايد"). وثمة آليات تمرير لزيادة أسعار الصلب والنيكل. وتهدف شركة "وودسايد" إلى اتخاذ قرار الاستثمار النهائي عام 2023. ومن المُرتقب أن يبدأ إنتاج الأقطاب الكهربائية في عام 2024.


 


لمحة عن "نيل إيه إس إيه" | www.nelhydrogen.com


تعد "نيل" شركة عالمية مكرّسة لإنتاج الهيدروجين المتخصص تعمل على تقديم الحلول المُثلى لإنتاج وتخزين وتوزيع الهيدروجين المصنّع من الطاقة المتجددة. نحن نخدم القطاعات وشركات الطاقة والغاز بتقنية الهيدروجين الرائدة. تعود جذورنا إلى عام 1927، وقد دأبنا منذ ذلك الوقت على بناء تاريخ مشرّف في مجال التطوير والتحسين المستمر لتقنيات الهيدروجين. واليوم، تغطي حلولنا سلسلة القيمة بأكملها: من تقنيات إنتاج الهيدروجين إلى محطات التزويد بوقود الهيدروجين، تتولى تمكين القطاعات المختلفة من الانتقال إلى استخدام الهيدروجين الأخضر، وتزويد المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود بنفس الوقود السريع وطويل الأمد مثل المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري من دون أي انبعاثات.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20221017005769/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1810202227832

جهات الاتصال

كييل كريستيان بيورنسن، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية


هاتف: 4791702097+


أو


فيلهيلم فليندر، رئيس قسم علاقات المستثمرين


هاتف: 4793611350+


أو


لاريس نيرمين، شؤون الاتصالات


هاتف: 4790240153+


info@nelhydrogen.com

No comments:

Post a Comment