Thursday, June 22, 2023

Ferrer تبدأ دراستها الممتدة ADOREXT في التصلب الجانبي الضموري

  برشلونة، إسبانيا - الخميس, ٢٢. يونيو ٢٠٢٣ أيتوس واير  




(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة الأدوية العالمية Ferrer عن تمديد تجربتها السريرية من المرحلة الثالثة ADORE (تجربة التصلب الجانبي الضموري مع دواء Edaravone عبر الفم يوميًّا) باستخدام تركيبة FNP122 في علاج التصلب الجانبي الضموري. تقدم دراسة ADOREXT إمكانية تلقي تركيبة FNP-122 من قبل جميع المشاركين في دراسة ADORE الذين يكملون فترة الدراسة كاملة. سيتم دعوة المرضى الذين توقفوا عن العلاج )لأسباب غير متعلقة بالسلامة( ولكنهم أكملوا فترة الدراسة للمشاركة في دراسة ADOREXT، وسيبقى جميع المشاركين خاضعين للعلاج النشط.


سيسمح تمديد الدراسة بمزيد من التقييم للسلامة طويلة المدى للتركيبة الفموية اليومية لدواء Edaravone (FNP122) للمرضى الذين يعانون من مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض لا يزال بحاجة إلى علاج. هدفت دراسة ADORE منذ انطلاقتها إلى تقييم فعالية وسلامة دواء Edaravone (FNP122)، بالإضافة إلى إثبات قدرته على إطالة بقاء الأشخاص المصابين بهذا المرض على قيد الحياة. يعمل المركب كمضاد للأكسدة، مع القدرة على تأخير تطور المرض عن طريق حماية الخلايا العصبية1.


وكما توضح تاتيانا ناراندا، كبيرة مسؤولي البحث والتطوير بـ Ferrer: "تسمح دراسة ADOREXT لفريق البحث في الشركة بالمضي قدمًا نحو هدفه المتمثل في تحقيق قيمة كبيرة وتفاضلية للأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل التصلب الجانبي الضموري. إننا في Ferrer لدينا التزام ورسالة مضمونهما تغيير حياة الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة وموهنة".


دراسة أوروبية دولية بدعم من TRICALS


سيواصل تمديد التجربة السريرية من المرحلة الثالثة ADORE في الحصول على دعم من TRICALS، وهي أكبر مبادرة في أوروبا للبحث عن علاج للتصلب الجانبي الضموري. وقد أُدرج حاليًّا عدد من المرضى من إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا، وهولندا، وبولندا، وإيرلندا، والسويد. ومن المتوقع إدراج مشاركين من دول أخرى في الأشهر القادمة.


لقد وُضع بروتوكول دراسة ADOREXT مع مراعاة احتياجات ووجهات نظر مرضى التصلب الجانبي الضموري التي تم جمعها في مجلس استشاري لممثلي مرضى التصلب الجانبي الضموري، حيث شاركت 8 منظمات للمرضى من أوروبا، وأمريكا الشمالية.


تماشيًا مع تركيزها المتزايد على الاضطرابات العصبية، جنبًا إلى جنب مع أمراض الأوعية الدموية الرئوية، والأمراض الخلالية، بدأت Ferrer تجربة ADORE السريرية في نوفمبر 2021، وبدأ الانتقال من دراسة ADORE إلى دراسة ADOREXT في مارس 2023.


المراجع:


1 بروتمان وآخرون، 2020، وإيتو وآخرون 2008


2 مسروري وفان دام؛ التصلب الجانبي الضموري: مراجعة سريرية. المجلة الأوروبية لطب الأعصاب 2020، 27: 1929-1918



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2206202333014

جهات الاتصال

Ferrer


gortizdez@ferrer.com


الهاتف: +34-936-003-779

No comments:

Post a Comment