Thursday, June 29, 2023

أسترازينيكا تعلن عن استثمار بقيمة 400 مليون دولار في إعادة التشجير والتنوع البيولوجي لدعم العمل المناخي وصحة الإنسان


 كامبريدج، المملكة المتحدة - الأربعاء, ٢٨. يونيو ٢٠٢٣




تمديد برنامج (غابة أسترازينيكا)(AZ Forest) يزيد من الالتزام بزراعة 200 مليون شجرة في ست قارات بحلول عام 2030

مشاريع جديدة لإعادة التشجير في البرازيل والهند وفيتنام وماليزيا رواندا، بالإضافة إلى المشاريع القائمة في أستراليا وإندونيسيا

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت أسترازينيكا عن استثمار بقيمة 400 مليون دولار في برنامجها العالمي "غابة أسترازينيكا" AZ Forest، لترفع التزامها بزراعة 200 مليون شجرة بحلول عام 2030 وضمان بقائها على المدى الطويل. ويشمل ذلك مشاريع جديدة أو موسعة في البرازيل والهند وفيتنام والبرازيل وغانا ورواندا والتي ستساهم في العمل المناخي للشركة، إعادة احياء الطبيعة، وتعزيز التنوع البيولوجي، وبناء المرونة البيئية والمجتمعية، والتي تمتد لأكثر من 100.000 هكتار في جميع أنحاء العالم.

ويستند هذا الاستثمار إلى الالتزام الأولي لأسترازينيكا ببرنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest، والذي تم الإعلان عنه في عام 2020، لزراعة وصيانة أكثر من 50 مليون شجرة بحلول نهاية عام 2025، وذلك تقديراً للترابط القوي بين الأناس الأصحاء والكوكب السليم.1 وقد تقدمت الزراعة بوتيرة متسارعة في أستراليا وإندونيسيا وبنغلاديش والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا بأكثر من 300 نوع من الأشجار، مما يسمح باستعادة التنوع البيولوجي والبيئات الطبيعية.2 بالإضافة إلى ذلك، سيحقق البرنامج الموسع منافع للمجتمعات المحلية، مما سيؤثر إيجاباً على ما يقدر بـ 80.000 من سبل كسب العيش و فرص العمل.

يُعد برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest جزءاً من استراتيجية الاستدامة الرئيسية لأسترازينيكا المسمّاة بطموح الوصول لصفر انبعاثات كاربونية "Ambition Zero Carbon"، والتي تركز على إزالة انبعاثات الكربون بما يتماشى مع هدف اتفاقية باريس المتمثل في الحد من الاحتباس الحراري إلى 1,5 درجة مئوية.3 وتعمل الشركة على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة (GHGs) من عملياتها وأسطولها بنسبة 98% بحلول عام 2026*، وخفض بصمة سلسلة القيمة بالكامل بحلول عام 2030 في الطريق إلى خفض الانبعاثات بنسبة 90% لتحقيق صافي انبعاثات صفري على أساس علمي بحلول عام 2045† على أبعد تقدير.2 وتهدف الشركة من خلال هذا البرنامج  إلى إزالة انبعاثاتها المتبقية من الغلاف الجوي اعتباراً من عام 2030 وما بعده.

وفي هذا الصدد، صرح باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لأسترازينيكا، قائلاً: "إن الأزمات المزدوجة الناجمة عن تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي تضر بالكوكب وتضر بصحة الإنسان. ومن خلال برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest، نعمل مع المجتمعات المحلية والخبراء البيئيين لتقديم خدمات إعادة التشجير على نطاق واسع، فضلاً عن دعم التنوع البيولوجي واستدامة سبل كسب العيش و ذلك بإتباع نهج قائم على الأسس العلمية. وسوف يزيل هذا البرنامج حوالي 30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي على مدى 30 عاماً تقريباً".

يتم تصميم مشاريع برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest مع خبراء الزراعة والمجتمعات المحلية والحكومات لتحقيق الاستعادة الطبيعية للغابات وعمليات التشجير، مع فوائد مشتركة مثل خلق مهارات ووظائف جديدة، وحماية الأنواع الاحيائية المهددة بالانقراض واستعادتها، وتحسين الصحة العامة.4 سيتم تدقيق المشاريع وتقييمها من قبل شركاء التنفيذ الرائدين عالميًا والخبراء الخارجيين المستقلين، بما في ذلك المعهد الأوروبي للغابات (EFI).

وفي هذا الصدد، صرح مارك بالاهي، رئيس تحالف الاقتصاد الحيوي الدائري (CBA)، قائلاً: "تؤدي الغابات دوراً رئيسيًا في مكافحة تغير المناخ، واستضافة التنوع البيولوجي، وتعزيز الاقتصاد الحيوي الذي يزدهر في انسجام مع الطبيعة. تمثل الغابات والأشجار عموداً فقرياً للحياة على كوكبنا وأساساً لصحة الإنسان ورفاهيته. ومن خلال تصميم وتنفيذ شراكات بين القطاعين العام والخاص مثل برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest، والذي يرتكز على أسس ومبادئ علمية، يمكننا التخفيف من آثار تغير المناخ وخلق قيمة اقتصادية واجتماعية للمجتمعات المحلية".

وكجزء من التزامها بإعادة التشجير عقدت أسترازينيكا شراكة مع المعهد الأوروبي للغابات (EFI) وتحالف الاقتصاد الحيوي الدائري (CBA) لنشر إطار أول من نوعه قائم على أسس علمية بغرض تجديد المناظر الطبيعية المستدامة والمرنة والمناسبة محليًا. ستفعِّل مبادئ تحالف الاقتصاد الحيوي الدائري للمناظر الطبيعية المتجددة سلاسل القيمة الدائرية للاقتصاد الحيوي واستعادة التنوع البيولوجي.

يساهم برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest في مبادرة 1t.org التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص للحفاظ على تريليون شجرة واستعادتها وزراعتها بحلول عام 2030.

ملاحظات

AZ Forest "غابة أسترازينيكا"

برنامج AZ Forest هو التزام لأسترازينيكا بزراعة 200 مليون شجرة والحفاظ عليها بحلول عام 2030، وذلك بالشراكة مع الخبراء والمجتمعات المحلية. تدعم مشاريع AZ Forest صحة الكوكب والبشر مع فوائد مشتركة اجتماعية واقتصادية كبيرة وهي جزء من استراتيجية أسترازينيكا لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري Ambition Zero Carbon بطرق قائمة على أساس علمي.

وبناءً على المشاريع الجارية في أستراليا وإندونيسيا غانا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، يشمل توسيع برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest مشاريع جديدة وموسعة في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية:

البرازيل: ستعمل شراكة جديدة من برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest مدتها 30 عاماً مع Biofílica Ambipar و Instituto de Pesquisas Ecológicas (IPE) تسمى "Corridors for Life" على زراعة 12 مليون شجرة داخل الغابة الأطلسية، مع تخطيط أكثر من 100 نوع أصلي في كل منطقة من مناطق المشروع. ومن شأن هذا البرنامج إنشاء ممرات بيئية بين جيوب الغابات المتناثرة في غرب ولاية ساو باولو، مما يؤدي الى خلق موطن مهم للأنواع المعرضة للخطر والمهددة بالانقراض.
الهند: ستقوم شراكة جديدة لبرنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest لمدة 30 عاماً مع Earthbanc وشركاء التنفيذ المحليين في ولاية ميغالايا في شمال شرق الهند على زراعة ما يقدر بحوالي 64 مليون شجرة، مع التركيز على مزيج متنوع من الأنواع. ومن المتوقع أن يكون المشروع هو أكبر مشروع "Living Labs for Nature, People and Planet" لتحالف الاقتصاد الحيوي الدائري. وسيعمل المشروع على استعادة الطبيعة في هذه النقطة الساخنة للتنوع البيولوجي المتدهور مع دعم سبل العيش الزراعية.
غانا: سيشهد توسيع برنامج "غابة أسترازينيكا" AZ Forest الحالي في غانا مع تحالف الاقتصاد الحيوي الدائري و New Generation Plantation Technical Assistance (باختصار NGPTA) وشركاء آخرين زراعة 2,2 مليون شجرة إضافية، ليصل إجمالي العدد المستهدف من الأشجار المتبقية إلى 4,7 ملايين شجرة، واستعادة 8.000 هكتار من المناطق المتدهورة في منطقتي أتيبوبو-أمانتين وسيني ويست في وسط غانا. ويسعى هذا البرنامج المجتمعي، وهو جزء من شبكة "Living Labs"، إلى تعزيز استعادة الغابات، وعمليات التشجير، والتنوع البيولوجي، ونماذج الأعمال القائمة على الطبيعة للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة.
رواندا: قدمت أسترازينيكا التمويل للمرحلة التجريبية من مشروع الجراحة الزراعية مع صغار المزارعين للمساعدة في تسريع تطوير مشروع جديد مدته 30 عاماً بالشراكة مع جمعية Albertine Rift Conservation Society (باختصار ARCOS) و Reforest’Action. سيقوم المشروع بزراعة أكثر من 5,8 مليون شجرة، مع التركيز على الجراحة الزراعية وإدارة الأراضي الزراعية التي ستفيد المجتمعات المحلية وتحسن سبل كسب العيش. وبهدف أن يكون مشروع "Living Lab" آخر، سيساعد مشروع "MuLaKiLa" أكثر من 30.000 أسرة زراعية في واحدة من أكبر مبادرات استعادة الغابات في رواندا.
فيتنام: التزمت أسترازينيكا بزراعة 22,5 مليون شجرة عبر ما لا يقل عن 30.500 هكتار لاستعادة الغابات والمناظر الطبيعية في فيتنام. وسيتيح هذا الاستثمار الجديد ازدهار التنوع البيولوجي، وتوفير سبل العيش المستدامة لأكثر من 17.000 من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وتحسين الأنظمة الغذائية والتغذية، والحفاظ على التربة والمياه.
هناك مشاريع إضافية قيد التطوير.
تدعم مشاريع "غابة أسترازينيكا" AZ Forest صحة الكوكب والبشر مع فوائد مشتركة اجتماعية واقتصادية كبيرة كجزء من استراتيجية أسترازينيكا لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري Ambition Zero Carbon و المبنية على أسس علمية. وبحلول نهاية عام 2022، تمت زراعة أكثر من 10,5 مليون شجرة، على الرغم من الجائحة العالمية، في:

أستراليا: بالشراكة مع Greening Australia و One Tree Planted، تمت زراعة أكثر من أربعة ملايين شجرة (إجمالي البرنامج من 25 مليون)، بما في ذلك 260 نوعاً من الأشجار الأصلية، مما يدعم أنواع الحياة البرية المعرضة للخطر والمهددة بالانقراض.
إندونيسيا: بالشراكة مع One Tree Planted و Trees4Trees، تمت زراعة أكثر من ثلاثة ملايين شجرة، مع اختيار أكثر من 13.000 مزارع لأنشطة الحراجة الزراعية في عام 2022.
غانا: تمت زراعة أكثر من مليون شجرة من الالتزام الأولي بزراعة ثلاثة ملايين شجرة باقية، مما أدى إلى تعزيز المرونة البيئية والمجتمعية من خلال مشروع "Living Lab" الذي يقوده المجتمع بالشراكة مع تحالف الاقتصاد الحيوي الدائري.
فرنسا: قامت أسترازينيكا بإعادة زراعة 450 شجرة بلوط نادرة فقدت في العواصف المدمرة في عامي 1990 و1999 في قصر فرساي. توفر أشجار البلوط موطناً طبيعيًا للفراشات والطيور والفطريات والثدييات، مما يعزز التنوع البيولوجي ويعيد الحياة إلى حدائق فرساي الشهيرة.
المملكة المتحدة: تمت زراعة أكثر من 470.000 شجرة في إسكتلندا وإنكلترا Forestry England و Borders Forest Trust Scotland لخلق غابات شجرية عالية الجودة توفر مساحة خضراء إضافية لدعم الرفاهية البدنية والعقلية.
الولايات المتحدة الأمريكية: تمت زراعة أكثر من 100.000 شجرة حتى الآن، مما نتج عنه استعادة أكثر من 100 كيلومتر من الغابات على ضفاف الأنهار بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للأسماك والحياة البرية.
 

حول أسترازينيكا

أسترازينيكا (مدرجة في بورصة لندن وستوكهولم وناسداك تحت الرمز: AZN) هي شركة عالمية للصناعات الدوائية الحيوية تقودها العلوم وتركز على اكتشاف الأدوية الطبية وتطويرها وتسويقها في علاج الأورام والأمراض النادرة والأدوية الحيوية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى والأيض، وأمراض الجهاز التنفسي والمناعة. يقع مقر أسترازينيكا في كامبريدج بالمملكة المتحدة، وتعمل في أكثر من 100 دولة ويستخدم ملايين المرضى أدويتها المبتكرة في جميع أنحاء العالم. زُر astrazeneca.com تابع الشركة على Twitter @AstraZeneca.

المراجع

AstraZeneca plc. Ambition Zero Carbon. 2020. متوفر على: https://www.astrazeneca.com/media-centre/articles/2020/ambition-zero-carbon-22012020.html#. [تاريخ آخر وصول: يونيو 2023].
AstraZeneca plc. Sustainability Report 2022. 2023. متوفر على: https://www.astrazeneca.com/content/dam/az/Sustainability/2023/pdf/Sustainability_Report_2022.pdf. [تاريخ آخر وصول: يونيو 2023].
United Nations Treaty Collection. Paris Agreement. 2015. متوفر على: https://unfccc.int/sites/default/files/english_paris_agreement.pdf. [تاريخ آخر وصول: يونيو 2023].
AstraZeneca plc. AZ Forest. 2022. 2022. متوفر على: https://www.astrazeneca.com/sustainability/environmental-protection/az-forest.html. [تاريخ آخر وصول: يونيو 2023].
* من خط أساس لعام 2015

† من خط أساس لعام 2019

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص
اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

گالری عکس‌‌ها/رسانه‌های چندگانه قابل دسترسی در: https://www.businesswire.com/news/home/53428688/en


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/53428688-1
جهات الاتصال
لمزيد من التفاصيل حول كيفية التواصل مع فريق علاقات المستثمرين، يرجى النقر هنا. لجهات الاتصال الإعلامية، انقر هنا.

No comments:

Post a Comment