Wednesday, June 28, 2023

Techstars وSaudi National Bank وMCIT تعلن عن برنامجين مؤسسين محفزين في المملكة العربية السعودية

 

 

--(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Techstars، المستثمر الأول الأكثر نشاطًا في العالم، البنك الوطني السعودي (SNB) ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية (MCIT)، اليوم عن إطلاق برنامجي Techstars Founder Catalyst في جدة والأحساء. ستهدف النسخة الأولى من البرامج إلى دعم المؤسسين عبر مختلف الصناعات في صقل مهاراتهم في تنظيم المشاريع، وفهم عملائهم المستهدفين بشكل أفضل، والبحث بعمق في الحلول المبتكرة التي يقدمونها.

Techstars Founder Catalyst جدة / الأحساء هو برنامج هجين مدته 10 أسابيع مع مجموعتين متميزتين من جدة والأحساء في المملكة العربية السعودية. يدعو البرنامج المؤسسين في المراحل المبكرة من جميع الصناعات، مع تفضيل المؤسسين في تكنولوجيا الإعلام، من جميع أنحاء العالم للمشاركة وتشكيل مستقبل النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Techstars Maëlle Gavet: "تمتلك المملكة العربية السعودية مجتمعًا ناشئًا وديناميكيًا للشركات الناشئة". "لقد رأينا بشكل مباشر قوة رعاية النظم البيئية لريادة الأعمال من خلال برنامج Riyadh Techstars Accelerator القائم لدينا. في إطار روح Techstars لمساعدة رواد الأعمال على النجاح، سنعمل على تمكين المزيد من رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية من خلال Founder Catalyst بالشراكة مع SNB وMCIT".

سيتم تشغيل كلا البرنامجين بتنسيق هجين من سبتمبر إلى نوفمبر (جدة) / ديسمبر (الأحساء) 2023 وسيوفران لأكثر من 50 مؤسس دروسًا متقدمة وإرشادًا ومجتمعًا وإمكانية الوصول إلى شبكة Techstars العالمية من رواد الأعمال والموجهين والمستثمرين والشركاء. وسيتلقى المؤسسون أيضًا دعمًا من البنك الوطني السعودي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية (MCIT) الواسعة في مجال التكنولوجيا والخبرة التجارية عبر مجموعة متنوعة من وحدات الأعمال.

باب التقديم لكل من برامج Founder Catalyst مفتوح الآن.

قدّم طلبك الآن (CTA)

نتج عن برامج Techstars Founder Catalyst السابقة مئات من علاقات الأعمال والمستثمرين وبثت علاقات لا حصر لها بين المشاركين والموجهين. من خلال تقديم مقدمات عن الموارد والتعليم على مستوى عالمي، تساعد Techstars المشاركين على زيادة فرص نجاحهم بشكل كبير.

صرحت Emilie Vallauri، مديرة برنامج Techstars: "يسعدني أن أعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا البنك الوطني السعودي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية لتعزيز بيئة ديناميكية وديناميكية لتقنيات وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في Techstars، ندعم ونرعى النظم البيئية ونضع الأساس لمستقبل تظهر فيه تقنيات الوسائط الرائدة".

"ريادة الأعمال المبنية على التكنولوجيا والابتكار ضرورية لتحقيق رؤية 2030، خارطة الطريق للتغيير الاجتماعي والتنويع الاقتصادي الذي يوجه بلدنا. 70% من السكان تحت سن العشرين. صرح Abdullah Alshamrani، المدير العام لمركز ريادة الأعمال الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية (MCIT)، أن هؤلاء الأشخاص هم مواطنونا الرقميون، ونريد الاستفادة من حماسهم وفضولهم للابتكار بشكل أسرع.

صرحت Ms. Basma Aljawhari، رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في البنك الوطني السعودي: يلتزم SNB بدعم وتطوير رواد الأعمال الشباب، وتشجيعهم على متابعة مشاريعهم التجارية وإطلاق مشاريعهم الناجحة. وسيسهم ذلك في نمو الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030. من أجل تعزيز الابتكار وبناء القدرات، أنشأ البنك عددًا من مسرعات الأعمال. نتيجة لذلك، يتمتع المواطنون السعوديون الآن بمزيد من فرص العمل في جميع أنحاء المملكة. تتوافق أهداف هذه الشراكة مع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في SNB، والتي تعزز رواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا ".

يتم تشجيع جميع المؤسسين في المراحل المبكرة - وخاصةً في مجال تكنولوجيا الإعلام - على التقديم حتى 13 أغسطس 2023 (جدة) أو 27 أغسطس 2023 (الأحساء). يتم إعطاء الأولوية لطلبات التقديم المبكرة. أي أسئلة؟ اتصل بنا عبر foundercatalyst.ksa@techstars.com

نبذة عن Techstars

تعد Techstars أكثر المستثمرين نشاطًا في العالم في مرحلة ما قبل التأسيس حيث استثمرت من خلال مسرعاتها في أكثر من 3,700 شركة يبلغ إجمالي قيمتها السوقية 99 مليار دولار. تأسست Techstars في عام 2006، وتؤمن أن رواد الأعمال يصنعون مستقبلًا أفضل للجميع، ويمكن أن تأتي الأفكار الرائعة من أي مكان. نحن الآن في مهمة للاستثمار في عدد غير مسبوق من الشركات الناشئة سنويًا لتمكين المزيد من رأس المال من التدفق إلى المزيد من رواد الأعمال حول العالم. نقوم بذلك من خلال تشغيل برامج التسريع وصناديق رأس المال الاستثماري، وكذلك من خلال ربط الشركات الناشئة والمستثمرين والشركات والمدن للمساعدة في بناء مجتمعات ناشئة مزدهرة. www.techstars.com

نبذة عن البنك السعودي الوطني (SNB):

البنك الوطني السعودي (SNB) هو أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية وأحد أكبر القوى في المنطقة. يلعب SNB دورًا حيويًا في دعم التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية من خلال تحويل القطاع المصرفي المحلي وتحفيز تنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030. تتماشى استراتيجيتها بشكل وثيق مع برامج الرؤية. كما يعزز SNB مكانته كأكبر ممول مؤسسي ومتخصص في المملكة لدعم الصفقات والمشاريع الضخمة في المملكة. تتمثل رؤية SNB في أن يكون مزودًا رئيسيًا للخدمات المالية والمصرفية محليًا وإقليميًا من خلال تحقيق التطلعات الإستراتيجية: أن يكون رقم واحد في الإيرادات، رقم واحد في الربح، الأفضل في خدمة العملاء، أفضل بنك رقمي، وصاحب العمل المفضل، وأفضل مزود خدمة المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. يولي SNB اهتمامًا كبيرًا لرواد الأعمال، وبالتالي وضع برامج تهدف إلى تطوير وتدريب ودعم رواد الأعمال ذوي الأفكار المتميزة في المملكة العربية السعودية من خلال جذب واحتضان وتمويل رواد الأعمال وتزويدهم بالمهارات والخبرات والموارد اللازمة لبناء مشاريعهم وإنشاء مشاريع مستدامة، مزدهرة، ومؤثرة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: https://www.alahli.com/

نبذة عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (MCIT):

(MCIT) مسؤولة عن بناء بنية رقمية قوية ومتطورة بحيث يتسارع التحول الرقمي وبالتالي يدعم توجهات رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لبناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل مبتكر للمملكة. www.mcit.gov.sa

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

جهات اتصال Techstars:
Amalia Lytle
amalia.lytle@techstars.com

No comments:

Post a Comment