Friday, June 30, 2023

Quectel تزيح الستار عن ورقة بيضاء تستعرض احتضان مصنعي الأجهزة الأصلية لإنترنت الأشياء بشكل متزايد من أجل التحول الرقمي العالمي

فانكوفر، كولومبيا البريطانية - الجمعة, ٣٠. يونيو ٢٠٢٣

(BUSINESS WIRE) - أصدرت اليوم شركة Quectel Wireless Solutions، المزود العالمي لحلول إنترنت الأشياء، ورقة بيضاء شاملة تلقي الضوء على المساهمات الإيجابية لتقنية إنترنت الأشياء في المجتمع والبيئة. يستكشف هذا المنشور، الذي يحمل عنوان "لماذا تعد تقنية إنترنت الأشياء قوة من أجل الخير"، الدور الجوهري لإنترنت الأشياء في تعزيز مجتمع أكثر أمانًا وصحة واستدامة.

تتوقع GSMA Intelligence تضاعف عدد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء بين عامي 2021 و2030 إلى 37 مليار *، ومن ثم يتبنى مصنعو الأجهزة الأصلية (OEM) بشكل متزايد إنترنت الأشياء كأداة قوية تعزز التحول الرقمي وتعمل على تحقيق فوائد كبيرة للعالم. يساهم أكثر من 7 آلاف من عملاء Quectel في كل أنحاء العالم بإحداث ثورة في مختلف الصناعات وتعزيز الكفاءة والسلامة والاستدامة والجودة الشاملة للحياة من خلال دمج تقنيات إنترنت الأشياء في أجهزتهم. وتوفر الأجهزة التي تدعم إنترنت الأشياء اتصالاً محسنًا، الأمر الذي يسمح بتبادل سلس للبيانات والمعلومات الحاسمة في الوقت الفعلي. ويتيح ذلك للشركات تحسين عملياتها وتبسيطها وتحسين إدارة السلامة والموارد.

على سبيل المثال، في قطاع الرعاية الصحية، تعمل الأجهزة الطبية التي تدعم إنترنت الأشياء على تعزيز ملاحظة المرضى وتمكين خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، وتحسين الوصول إلى رعاية عالية الجودة ومساعدة الأفراد في إدارة صحتهم بشكل أكثر فعالية. وإلى جانب هذا، فإن توطين أجهزة إنترنت الأشياء في مجريات الأمور يعزز الاستدامة عبر تمكين الأنظمة الموفرة للطاقة والشبكات الذكية، ما يقلل من التأثير البيئي. ومع استمرار مصنعي المعدات الأصلية للأجهزة في الاعتما على تقنيات إنترنت الأشياء، سيستفيد العالم من تحسين الإنتاجية وزيادة الراحة وضمان مستقبل أكثر استدامة.

ويكشف المستند التعريفي التمهيدي (الورقة البيضاء) كيف يعمل النهج الأمثل للتصميم والتطوير والتوزيع والتصنيع على تمكين منتجات إنترنت الأشياء من إحداث تأثير إيجابي، مع تقليل استهلاك الطاقة والتأثيرات البيئية والتكاليف على المستخدم النهائي. على أن الأمر الأشد أهمية هو أن التطوير الذكي يخفض تكلفة التقنيات والمكونات، ويضفي العدالة والمساواة على فرص الوصول إلى الابتكار والتمكين من تطبيقه على حالات استخدام كان من الممكن أن تظل غير قابلة للتطبيق في ما مضى.

يقول Norbert Muhrer، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Quectel Wireless Solutions: "يسعدنا نشر ورقتنا البيضاء الجديدة التي تستكشف سبب كون تقنية إنترنت الأشياء قوة باعثة على الخير. إن الفرص الواردة في الورقة بشأن مجموعة واسعة من حالات الاستخدام تسلط الضوء على التأثير العميق لإنترنت الأشياء والتنوع الهائل للمشاريع التي تتيحها. وتؤكد هذه الوفرة من الأمثلة على كل من التأثير الكبير الذي يحدثه إنترنت الأشياء حاليًا والتطبيقات المتنوعة المدعومة منه. وتظهر النتائج التي حققها المواطنون والمرضى والطلاب كيف أن إنترنت الأشياء يحمي بيئتنا، ويحمي أطفالنا وكبار السن، ويفي بالمأمول منه من حيث المساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً."

لقد أحدثت التطورات المتزامنة في الاتصال اللاسلكي والتخزين والحوسبة وتكنولوجيا البطاريات ثورة في قدرات إنترنت الأشياء، وكان لها جل الأثر أيضًا في وضع تقنيات إنترنت الأشياء لدعم المجتمع وتحسين حياة الناس جميعًا. تتنوع الأمثلة حول العالم وتغطي العديد من الصناعات، وتسلط الورقة الضوء على حالات الاستخدام ذات التأثيرات التحويلية. وأحد الأمثلة على ذلك هو استخدام تقنيات إنترنت الأشياء لتشغيل سلسلة التبريد الخاصة بشركة Controlant كخدمة والتي اعتمدتها شركة Pfizer لدعم تقديم لقاح فيروس كورونا Pfizer-BioNTech COVID-19. يستخدم صندوق الشحن الحراري في Controlant وحدة EG25-G من Quectel والتي تدعم كل نطاقات LTE وUMTS وHSPA+‎ وEDGE وGPRS وGSM وكل أنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية (GNSS).

كما تكشف الورقة عن مجموعة كبيرة من حالات الاستخدام الحسن لإنترنت الأشياء، بما في ذلك تمكينه لرعاية المرضى في أستراليا، وتحسين غلة المحاصيل في البرازيل، وتقليل الآثار البيئية على طرق جمع النفايات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتقليل هدر موارد البطاريات في أوروبا. وتشمل التطبيقات الأخرى التي تستكشفها الورقة والتي تفيد البشر حالات الاستخدام في سلامة المناجم، والمركبات الكهربائية المتصلة والمبادرات الساعية نحو سد الفجوة الرقمية.

وتواصل الورقة تسليط الضوء على كيفية اعتماد نجاح إنترنت الأشياء للمبادرات الجيدة على نظام بيئي عالمي قوي يعتمده الموردون لدفع عجلة الابتكار وضمان توفير البحث والتطوير لقدرات جديدة بتكاليف معقولة. وتشير الورقة إلى أن النظام البيئي لإنترنت الأشياء يتسم بتنوع متزايد وقدرة على دعم احتياجات السوق الواسع النطاق مع تقدم المطورين إلى الموجة التالية من الابتكار التحويلي.

لقراءة الورقة البيضاء، تفضل بزيارة: https://www.quectel.com/library/iot-for-good-white-paper

*GSMA Intelligence: https://www.gsma.com/mobilefordevelopment/wp-content/uploads/2023/04/IoT-for-Development-Use-cases-delivering-impact.pdf

معلومات عن Quectel

إن شغف Quectel بعالم أكثر ذكاءً هو ما يدفعها إلى تسريع عجلة الابتكار في عالم إنترنت الأشياء. ونحن مؤسسة تركز على العملاء بشكل كبير، ومزود عالمي لحلول إنترنت الأشياء التي تستند إلى الدعم والخدمات المتميزة. يحدد فريقنا العالمي المتنامي المكون من 5900 محترف وتيرة الابتكار في الوحدات الخلوية وGNSS وWi-Fi وBluetooth والهوائيات والخدمات واتصال إنترنت الأشياء.

تكرس قيادتنا الدولية جهودها لتطوير إنترنت الأشياء والمساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً، من خلال المكاتب الإقليمية والدعم المنتشر في كل أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات: www.quectel.com وLinkedIn وFacebook وTwitter.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53437312/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 



جهات الاتصال

الإعلام: media@quectel.com

No comments:

Post a Comment