Tuesday, June 27, 2023

تدفع Topsoe عجلة اقتصاد الهيدروجين الأخضر العالمي بالاستعانة ببرنامج AVEVA

  يساعد AVEVA Process Simulation في تطور سوق إنتاج الهيدروجين العالمي عن طريق تصميم أسرع وأكثر كفاءة لخلايا التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب.




(BUSINESS WIRE)-- وقع الاختيار على AVEVA، الشركة العالمية الرائدة في مجال البرمجيات الصناعية والتحول الرقمي والاستدامة، من Topsoe، الشركة الرائدة في مجال تقنيات تقليل انبعاثات الكربون، للمساعدة في التطوير السريع لحلول إزالة الكربون اللازمة لإنتاج هيدروجين أخضر وغيره من أنواع الوقود المحايدة للكربون. وستستخدم Topsoe،‏ AVEVA Process Simulation لصياغة خلايا التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب بهدف تحسين مستوى التصميم وتطوير إستراتيجية التحكم التي تطبقها.


من الضروري إزالة الكربون بسرعة من كل الصناعات، لتحقيق أهداف NetZero العالمية، ولكن لا يمكن أن تتحول كلها لاستخدام الكهرباء بسهولة. وغالبًا ما يشار إلى هذه الصناعات على أنها القطاعات التي يصعب فيها تخفيف الكربون وتتضمن وسائل النقل الثقيلة، مثل السفن والطائرات وأيضًا الصناعات الكثيفة الكربون، مثل صناعة الصلب وصناعة البتروكيماويات. ويتمثل التحدي في استبدال الوقود الحفري بالبدائل الخالية من الكربون والعثور عليها. وهنا يأتي دور Topsoe، إذ إنه باستخدام المحللات الكهربائية المعتمدة على خلايا التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب العالية الكفاءة، من الممكن إنتاج الهيدروجين الأخضر اللازم لإزالة الكربون من العديد من هذه الصناعات الكثيفة الكربون. هذا، ويلعب الوقت دورًا محوريًا في هذا الصدد، إلى جانب أنAVEVA Process Simulation1 الذي يتمتع بالمرونة الفائقة والنمذجة المفتوحة وسهولة الاستخدام يساعد في تسريع وتيرة تحول الطاقة عن طريق تمكين مهندسي Topsoe من تصميم وتحسين المحللات الكهربائية إلى جانب زيادة السرعة والكفاءة.


صرح Poul Georg Moses، مدير قسم تكنولوجيا Power-to-X في Topsoe، قائلاً: "يعد الهيدروجين الأخضر ضروريًا لإزالة الكربون من الصناعات التي يصعب أن تتحول لاستخدام الكهرباء، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للنجاح في تحقيق أهداف NetZero العالمية. وتلعب Topsoe بالفعل دورًا رياديًا بارزًا فعمدت إلى إنشاء أكبر مؤسسة تصنيع محللات كهربائية معتمدة على خلايا التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب في العالم، مما يمكننا من تقديم حلول2 Power-to-X لتقنيات الهيدروجين الأخضر على نطاق صناعي. علاوة على ذلك، يعد برنامج AVEVA Process Simulation الورقة الرابحة في هذا الشأن، إذ إنه يساعد في إزالة العوائق وتسريع وتيرة تطوير حلولنا عن طريق عمليات المحاكاة الديناميكية التي يجريها."


صرح Tobias Scheele، النائب الأول لرئيس قسم المنتجات في AVEVA، قائلاً: "يسعدنا تعزيز علاقتنا العميقة بشركة Topsoe في إطار تطور صناعة Power-to-X، إذ إن تحول الطاقة الناجح يعتمد على مدى سرعة الصناعات في تقديم حلول منخفضة الكربون على نطاق واسع. ولهذا الغرض، صممنا AVEVA Process Simulation لتسريع الدورة الهندسية، بحيث يمكن تنفيذ الابتكارات بسرعة وتخفيض الكربون في الحال."


إن شركة Topsoe عميل طويل الأجل لدى AVEVA، يستخدم AVEVA PRO/II Simulation (PRO/II سابقًا) وAVEVA Dynamic Simulation  (DYNSIM سابقًا) على مدى عقود. والآن، تستخدم الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في الدنمارك، AVEVA Process Simulation حتى يتمكن مهندسوها من تصميم حلول مستدامة في ظل زيادة الطلب على منتجات الطاقة الخضراء الذي يذكيه الاتجاه العالمي الهادف إلى القضاء على انبعاثات الكربون.


صرحت Lisa Wee، مدير قسم الاستدامة العالمي في AVEVA، قائلة: "تلتزم AVEVA بالتعاون مع عملائنا لإرساء الأساس لمستقبل أكثر استدامة وعدالة للجميع وقوده التكنولوجيا، فنحن ندرك أن الخيارات والإجراءات التي اتخذتها الصناعة العالمية في هذا العقد ستلقي بظلالها علينا الآن وعلى الأجيال المستقبلية. لذلك يسعدنا أن نتمكن من المساعدة في تسريع وتيرة تحول الطاقة عن طريق الجمع بين برنامجنا والتقنيات المبتكرة لشركة Topsoe."


اعتبارًا من 2021، تناقصت قدرة تصنيع المحللات الكهربائية العالمية فعجزت عن تلبية متطلبات القضاء على الانبعاثات، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية. وفي الوقت الحاضر، تمثل المحللات الكهربائية القلوية ومحللات غشاء تبادل البروتون الكهربائية غالبية الإنتاج، حيث يتم إنتاج أقل من 0.1% من الهيدروجين اليوم عن طريق التحليل الكهربائي، ونظرًا إلى أن الطاقة المتجددة أصبحت متوفرة بتكاليف أقل، تساعد المحللات الكهربائية المعتمدة على خلايا التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب الفائقة الكفاءة من Topsoe في زيادة توفير الهيدروجين النظيف إلى أقصى حد: توفر الوحدات زيادة في الهيدروجين تصل إلى 30% من نفس حجم الكهرباء بتكلفة أقل بنسبة 30%.


-النهاية-


عن AVEVA


تعد AVEVA شركة رائدة عالمية في مجال البرمجيات الصناعية تعتمد على تقنيات فائقة البراعة هدفها الاستخدام الواعي لموارد العالم، وتمكّن المنصة السحابية الصناعية الآمنة للشركة وتطبيقاتها الشركات من استغلال قوة المعلومات وتعزيز سبل التعاون مع العملاء والموردين والشركاء.


تدعم شركة AVEVA، المصنفة على أنها واحدة من أكثر الشركات إبداعًا في العالم، العملاء بحلول مرنة وخبرة أكثر من 6400 موظف مؤهل و5000 شريك قوي و5700 مطور معتمد. هذا، وتنتشر أعمال الشركة في كل أنحاء العالم ويقع مقرها الرئيسي في كامبريدج بالمملكة المتحدة. تعرف على المزيد على www.aveva.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2606202333092

جهات الاتصال

Catherine Singh

catherine.singh@aveva.com

No comments:

Post a Comment