Wednesday, June 28, 2023

Tezos تفعِّل تحديث "Nairobi" مع زيادة بنسبة 8 أضعاف في المعاملات في الثانية

زوغ، سويسرا - الثلاثاء, ٢٧. يونيو ٢٠٢٣

(BUSINESS WIRE)-- قامت Tezos، وهي منصة رائدة في مجال البلوك تشين تعمل على تحقيق التوافق في الآراء والحوكمة على السلسلة، بتفعيل بروتوكولها الأساسي الرابع عشر: Nairobi. سيجعل تحديث Nairobi تشغيل التطبيقات على بلوك تشين Tezos أسرع وأسهل من خلال إدخال العديد من التحديثات والتحسينات على بروتوكول Tezos.

ويشمل ذلك إدخال تحسينات على وحدات المعالجة الذكية (Smart Rollups)، وهي حل التوسع الرائد على مستوى الصناعة من Tezos. يمكن الآن تحديث وحدات المعالجة الذكية بالتزامن مع البروتوكول، باستخدام حوكمة Tezos الرائدة على السلسلة. توفر وحدات المعالجة الذكية للمطورين حلاًّ للتوسع أكثر موثوقية وأماناً لامركزيًا من أي حل آخر من حلول البلوك تشين. بالإضافة إلى ذلك، نتج عن التحديث زيادة في المعاملات بمقدار ثمانية أضعاف في الثانية (TPS) مع خفض التكلفة لكل معاملة.

وفي هذا الصدد، صرح آرثر بريتمان، المؤسس المشارك لـ Tezos: "إن تحديث Nairobi يُظهر مرة أخرى قوة مجتمع Tezos، كما أنه يؤسس ريادة Tezos في التوسع". "تتطلب التطبيقات الجادة تكنولوجيات جادة، وتتباين مرونة Tezos وقدرتها على التكيف وجوهرها مع معايير الصناعة الفضفاضة".

زيادة بنسبة 8 أضعاف في المعاملات في الثانية مع نموذج تكلفة حسابية محسن

تفعيل المزيد من المعاملات بتكاليف مخصصة لمنحنيات التشفير المختلفة

سيتيح تحديث Nairobi إكمال ما يصل إلى 8 أضعاف من العمليات في الثانية مع خفض تكلفة كل معاملة لمعظم العمليات. وعلى النقيض من النموذج السابق ذو السعر الثابت - نموذج حجم موحَّد للتكلفة الحسابية للتحقق من صحة التوقيع -، فإن النموذج الجديد أكثر عدلاً للمستخدمين، مما يجعل تكاليف المصادقة تتناسب بشكل أفضل مع الموارد الحسابية المطلوبة.

وصول إلى الإجماع بشكل أسرع

نشر سريع قبل التصديق

يعمل تحديث Nairobi على تسريع السلسلة بأكملها من خلال الضبط الدقيق لآلية الإجماع، مما يسمح بعمليات موثوقة بمعدلات تأخير أقل. كما يساهم التحديث في الحفاظ على متطلبات الأجهزة منخفضة من أجل المشاركة في الإجماع، مما يفيد اللامركزية مع زيادة مكافآت الإجماع لمسؤولي عملية توقيع ونشر الكتل التابعين لـ Tezos.

تحديث إلى وحدات معالجة ذكية

تجربة طبقة ثانية سلسة

يمكِّن Nairobi من تطوير وحدات المعالجة الذكية بشكل متزامن مع بروتوكول الطبقة الأولى من Tezos. ويسمح ذلك لوحدات المعالجة الذكية بالاستعداد والاستفادة على الفور من القدرات التي توفرها تحديثات البروتوكول المستقبلية. يتم تضمين وحدات المعالجة الذكية على Tezos في الطبقة الأولى بدلاً من نشرها كعقود ذكية، مما يجعلها أكثر كفاءة وموثوقية ولامركزية من حلول الطبقة الثانية الأخرى مثل Arbitrum أو Optimism.

تطور يقوده المجتمع

وكما هو الحال مع كل تحديث لـ Tezos، تم التصديق على Nairobi والموافقة عليه من قبل المجتمع من خلال عملية حوكمة سلسلة البلوك تشين لـ Tezos. يمثل تفعيل Nairobi تتويجاً للتعاون الذي استمر لمدة أشهر بين فرق المطورين ومجتمع Tezos الأوسع نطاقاً.

وقد ساهم في هذا التحديث مطورون من Nomadic Labs و Marigold و TriliTech و Oxhead Alpha و Tarides و DaiLambda و Functori، والذي يكشف عن حقبة جديدة من قابلية التوسع ويفتح الباب لتطبيقات جديدة مثيرة لنشرها على بلوك تشين Tezos.

نبذة عن TEZOS

Tezos عبارة عن استثمار ذكي للأموال يعيد تعريف معنى الاحتفاظ بالقيمة وتبادلها في عالم متصل رقميًا. تعتمد Tezos ابتكارات الغد بسلاسة دون تعطل الشبكة اليوم، وهي منصة بلوك تشين ذاتية التطور وموفرة للطاقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.tezos.com.

نبذة عن مؤسسة TEZOS FOUNDATION

مؤسسة Tezos Foundation هي مؤسسة سويسرية غير ربحية تدعم تطوير بروتوكول Tezos ونجاحه على المدى الطويل، وهي منصة بلوك تشين موفرة للطاقة مع القدرة على التطور من خلال تحديث نفسها. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.tezos.foundation.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

راندال وودز

tezos@sbscomms.com

No comments:

Post a Comment