Friday, October 7, 2022

إزري تبرم شراكة مع ديجيتال إيرث - إفريقيا لدعم النمو المستدام


 ريدلاندز، كاليفورنيا


ستسهم الاتفاقية في توسيع إمكانية الوصول إلى تحليل صور الأقمار الصناعية من أجل المراقبة البيئية والحد من المخاطر  


 


(بزنيس واير): يزيد تغير المناخ من شدة مخاطر انعدام الأمن الغذائي، والتهجير، والكوارث الطبيعية عبر مناطق واسعة من القارة الإفريقية، في الوقت الذي تواجه فيه الفئات السكانية الضعيفة نتائج جسيمة على وجه الخصوص. إلا أن الكثير من البلدان قامت بالفعل بالابتكار وقيادة الطفرة الكبيرة القادمة في قطاع التكنولوجيا، حيث قامت الشركات بإنشاء الحلول الهادفة إلى سد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية. ولتقديم الدعم للمؤسسات المحلية التي تستخدم علوم البيانات لمواجهة هذه التحديات، أبرمت "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع، مذكرة تفاهم مع "ديجيتال إيرث" - إفريقيا.


 


تهدف هذه الشراكة إلى تشجيع ودعم الاستدامة في الحوكمة والتجارة، وستقوم بإنشاء وإطلاق حلول تقنية قائمة على صور أقمار صناعية مجانية ومفتوحة المصدر وأشكال أخرى من البيانات الخاصة بالمراقبة الأرضية. باستخدام برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") من "إزري"، ستتمكن المنظمات الأفريقية من تحليل بيانات الصور لاكتشاف الأنماط والتنبؤ بالنتائج المستقبلية. سيتم الوصول إلى هذا المحتوى الغني عبر البوابة الجغرافية "أفريكا جيو بورتال"، وهي منصة شاملة قائمة على السحابة توفر بيانات جغرافية وصوراً لإفريقيا فضلاً عن حلول من "إزري" وشركائها.


 


وقال جاك دانجرموند، مؤسس ورئيس شركة "إزري" في هذا الصدد: "يشرفنا ابرام شراكة مع ’ديجيتال إيرث‘ - إفريقيا لجعل بيانات المراقبة الأرضية أكثر يسراً وسهولة. تدعم هذه الاتفاقية العمل الهام من أجل النمو المستدام الذي يجري في جميع أنحاء القارة".


 


ما أن يتم جمع صور الأقمار الصناعية، ينبغي معالجتها بحيث تفي بمعايير التناسق والدقة المطلوبة للبحث العلمي. تجعل "ديجيتال إيرث" – إفريقيا هذه البيانات جاهزة للتحليل للقارة بأكملها. وتوفر برمجيات "جي آي إس" الأدوات والإمكانيات لإنشاء الخرائط والتطبيقات وغيرها المزيد، مما يسهل تحويل هذه الصور إلى بيانات قابلة للتنفيذ.


 


من جهته، قال الدكتور ثيمبي زابا، المدير الإداري لـ"ديجيتال إيرث" - إفريقيا: "نقوم بإنتاج مواد جاهزة لاتخاذ قرار بشأنها مع بيانات مراقبة الأرض. تمكن منصتنا وخدماتنا الحكومات الإفريقية والقطاع وصناع القرار من تتبع التغيرات عبر القارة بأكملها من أجل تزويد المستخدمين بخطط أفضل للمستقبل".


 


هذا وستتيح الشراكة بين "إزري" و"ديجيتال إيرث" - إفريقيا إمكانية الوصول إلى أربعة عقود من الصور. يتمثل الهدف من ذلك في المساعدة على إنشاء فهم وإدراك للمخاطر القصيرة والطويلة الأجل من الفيضانات والجفاف وتآكل التربة والسواحل. يمكن استخدام طبقات الصور والبيانات تلك لمراقبة الزراعة والغطاء الحرجي وكتل الأرض وتوفر المياه وجودتها والتغيرات داخل المستوطنات البشرية.


 


هذا كله يمكن الوصول إليه من خلال البوابة الجغرافية "أفريكا جيو بورتال" مع تطبيقات مكونة مسبقاً وأدوات متقدمة للمستخدمين الجدد والمتمرسين على حد سواء. وستساعد برمجية "آرك جي آي إس" عبر شبكة الإنترنت من "إزري"، والتي تم توفيرها في إطار هذه الشراكة، في إزالة العوائق المشتركة، مثل التكاليف والحاجة إلى المهارات التقنية، للوصول إلى البيانات القيّمة لمراقبة الأرض. وتسهم البوابة الجغرافية "أفريكا جيو بورتال"، بصفتها منصة مجتمعية لبرمجية أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس")، في زيادة قابلية اكتشاف واستخدام المحتوى مثل المحتوى الخاص بـ"ديجيتال إيرث" - إفريقيا من خلال الأدوات والبيانات والتعلم.


 


للمزيد من المعلومات حول كيفية قيام "إزري" و"ديجيتال إيرث"- إفريقيا بمساعدة المؤسسات في القارة على الوصول إلى بيانات الصور الغنية للتغلب على هذه التحديات المحلية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: deafrica.africageoportal.com.


 


لمحة عن شركة "إزري"


 


تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.


 


حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2022©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار الكوكب من "إزري"، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكترونيesri.com ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221005005206/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0610202227576

جهات الاتصال

جو آن بروتشنيوسكي


العلاقات العامة، "إزري"


رقم الجوّال: 3016932643


البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment