Thursday, October 13, 2022

شركة إن تي تي وجامعة طوكيو تنجحان بانتاج أول إشارة اتصال في العالم تم توليدها من دارة إلكترونية وبطارية تتضمّن مواداً صديقة للبيئة

طوكيو - الأربعاء, ١٢. أكتوبر ٢٠٢٢



(بزنيس واير): نجحت شركة "إن تي تي" (الرئيس والرئيس التنفيذي: أكيرا شيمادا، المشار إليها فيما يلي بـ "إن تي تي") وكلية الدراسات العليا لعلوم الحدود بجامعة طوكيو (المشار إليها فيما يلي بـ "جي إس إف إس") في إنتاج إشارة الاتصالات الأولى في العالم باستخدام دارة إلكترونية وبطارية مصنوعة من مواد صديقة للبيئة وخالية من العناصر النادرة والمواد الخطرة. مع توسع انتشار واستخدام إنترنت الأشياء، يتمّ تحويل جميع أنواع الأشياء إلى أجهزة، ما يوسع نطاق خدماتها وتطبيقاتها. إلا أنه ثمة مخاوف بشأن تأثيرها البيئي المرتبط بالتخلص من المواد الاستهلاكية المستخدمة في أجهزة الاستشعار. لذا، وبهدف معالجة هذه المشكلة، تدعم شركة "إن تي تي" جهود البحث والتطوير للأجهزة التي تستخدم المواد التي يكون للتخلص منها تأثير ضئيل على البيئة.


هذا وتستكشف كلّ من "إن تي تي" ​​و"جي إس إف إس" إمكانية إدخال تحسينات على البطاريات الصديقة للبيئة من خلال القضاء على استخدام المواد النادرة والمواد الخطرة. وقد قامت الشركتان معاً بإنتاج نموذج أولي لجهاز استشعار تجريبي جديد  يتكوّن من دارة إلكترونية صديقة للبيئة تستخدم تقنية أشباه الموصلات العضوية، ونجحتا في توليد أول إشارة اتصال في العالم باستخدام هذه المواد المستدامة. يمكن استخدام هذه التقنية في أجهزة الاستشعار في مجالات مختلفة: في أجهزة الاستشعار المخصصة للكشف عن فض الأختام (على سبيل المثال في زجاجات المياه التي تستخدم لمرة واحدة)، أو أجهزة الاستشعار في عبوات حبوب منع الحمل، لتحديد ما إذا كان المريض قد نسي تناول الأدوية الموصوفة له، أو لتقليل الأثر البيئي لعوامات مراقبة الأحوال الجوية (الصورة رقم 1).


في عام 2018، اتخذت "إن تي تي" الخطوة الأولى نحو هذا التطور من خلال تصنيع بطارية "العودة إلى الأرض" (التي تتكون من مكونات الأسمدة والمواد العضوية) والتحقق من عملها. ثم أجرى المتعاونون مقابلات مع خبراء في مجال إدارة النفايات لتحديد نوع المواد التي يمكن استخدامها لتحقيق تأثير بيئي منخفض. واستجابة لذلك، قاموا بإزالة المواد التي تحتوي على عناصر نادرة (مع مراعاة توافر الموارد) والمواد الخطرة (الجدولان المبيّنان في الصورتين 1 و 2).


بالتعاون مع مختبر البروفيسور جونيشي تاكيا في "جي إس إف إس"، استخدم الباحثون في "إن تي تي" هذه المواد لإنشاء دارة إلكترونية صديقة للبيئة. وطور الباحثون معاً عملية تصنيع لترانزستور عضوي يتمّ فيها استخدام مادة الكربون (ترانزستورات عضوية ذات أقطاب كربونية) لتصنيع جميع الأقطاب الكهربائية. تُستخدم هذه الأقطاب الكهربائية لتطوير دوائر التذبذب التناظرية ودارات التعديل الرقمية باستخدام تقنية أشباه الموصّلات ذات الأكاسيد المعدنية التكميلية ("سيموس"). قام الباحثون بابتكار بنية مسامية موصّلة ثلاثية الأبعاد، واستخدموا الكربون كقطب كهربائي، وزادوا الفولطية (الجهد) من خلال توصيل البطاريات بطريقة تسلسلية.


تجدر الإشارة إلى أن "إن تي تي" تخطط لمواصلة تطوير التقنيات ذات الصلة بالتعاون مع المؤسسات والشركات الخارجية لدراسة التطبيقات ذات "التأثير البيئي المنخفض" الفريد وتنفيذ خدمات جديدة بشكل مشترك. يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذا البحث في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" الالكترونية هنا بتاريخ 7 أكتوبر 2022.


 


لمحة عن "إن تي تي"


تؤمن شركة "إن تي تي" بحلّ المشاكل الاجتماعية من خلال عمليّاتنا التجارية عبر تطبيق التكنولوجيا لإحلال الخير. لطالما كان النهج المبتكر جزءاً من ثقافتنا طوال أكثر من 150 عاماً، حققنا خلالها الإنجازات الخارقة التي تسمح بجعل العالم أكثر اتصالاً واستدامة بصورة طبيعية. يشارك قسم الأبحاث والتطوير لدى "إن تي تي" الرؤى والابتكارات والمعارف مع الشركات التابعة لـ "إن تي تي" وشركائها من أجل دعم الأفكار والحلول الجديدة. تركز مختبرات الأبحاث لدينا حول العالم على الذكاء الاصطناعي والشبكات الضوئية والفيزياء الكمية النظرية والتشفير والمعلوماتية الصحية والطبية ومنصات البيانات الذكية وحوسبة التوأمة الرقمية . وانطلاقاً من كوننا من المزودين الخمسة الأوائل العالميين لحلول التكنولوجيا والأعمال، تقدم فرقنا المتنوعة خدماتها إلى أكثر من 190 دولة ومنطقة. ونقدم خدماتنا لأكثر من 75 في المائة من الشركات الـ 100 المدرجة على قائمة "فورتشون جلوبال" والآلاف من العملاء والمجتمعات الأخرى حول العالم. للمزيد من المعلومات حول "إن تي تي"، يُمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.rd.ntt/e/


تعد "إن تي تي" وشعار "إن تي تي" علامتين تجاريتين مسجلتين أو علامتين تجاريتين تابعتين لشركة "نيبون تيليجراف آند تيليفون" و/أو الشركات التابعة لها. وإنّ جميع أسماء المنتجات المشار إليها هي علامات تجارية مملوكة لأصحابها. © شركة "نيبون تيليجراف آند تيليفون" 2022.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221007005012/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1210202227698

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:


ستيفن راسيل


"وايرسايد كوميونيكيشنز"


لصالح "إن تي تي "


هاتف: +18043627484


البريد الإلكتروني: srussell@wireside.com

No comments:

Post a Comment