Wednesday, October 19, 2022

الاستبيان العالمي لآراء الرؤساء العالميين لشؤون التكنولوجيا من لينوفو يعزز الرؤية بأن تطور منظومة تكنولوجيا المعلومات سيرسم معالم مستقبل أكثر ذكاء


(بزنيس واير) - نفّذت "لينوفو" دراسة بحثية عالمية جديدة شملت 500 من أبرز الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا في مختلف القطاعات والدول. وتسلّط الدراسة التي نُشرت اليوم على هامش مؤتمر الابتكار العالمي "تك وورلد" (Tech World) الذي تنظمه الشركة، الضوء على تصوّراتهم بشأن مستقبل التكنولوجيا.


وتقدم الدراسة نتائج مثيرة للاهتمام حول رؤى وآراء الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا حول العالم، تكشف كيف أن تكنولوجيا المعلومات التقليدية ستواصل تطوّرها المتّسق وتتحول إلى بنية جديدة لـ"تكنولوجيا المعلومات"، تعمل في إطارها أجهزة العملاء والحوسبة الطرفية والحوسبة السحابية والشبكة والذكاء الاصطناعي بشكل مترابط لمعالجة التحديات المشتركة التي تواجه الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا وتزويدهم بالحلول المناسبة خلال سعيهم الدؤوب إلى تحقيق الرقمنة حول العالم عبر جميع القطاعات.


وفي هذا السياق، قال يونج روي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى "لينوفو": "يسرّنا للغاية أن نرى رؤيتنا لبنية تكنولوجيا المعلومات الجديدة تلقى صدىً طيباً في صفوف الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا حول العالم." وأضاف: "تعدّ هذه النتائج البحثية ذات قيمة هائلة للغاية في ظل استمرار قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الابتكار وبناء قدرات تكنولوجية جديدة توافي متطلبات المستقبل. يسمح هذا البحث بتزويدنا برؤى ومعلومات عميقة حول أولويات الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا العالميين وتوقعاتهم، وسنستفيد من هذه المعلومات لمساعدة عملائنا على الاستفادة بشكل أفضل من البيانات وإنشاء رؤى لتحويل معالم أعمالهم.".


تتضمّن أهم النتائج التي توصل إليها استبيان "لينوفو" لآراء أكثر من 500 من الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا ما يلي:


 


يؤدي الانتقال إلى بيئة العمل الهجينة إلى تعزيز أهمية عناصر بنية تكنولوجيا المعلومات:

لدى الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا عموماً رأي إيجابي بشأن البنية التكنولوجية في شركاتهم، حيث اعتبر 43 في المائة من المشاركين في الاستبيان أنها "محسّنة"، وأشار 39 في المائة منهم أنها "سهلة الاستخدام"، في حين اعتبر 6 في المائة فقط أن شركاتهم "تفتقر إليها".

تضمّ قائمة عناصر التكنولوجيا التي تكتسب أهمية متزايدة الأجهزة الذكية (76 في المائة)، وإنترنت الأشياء الذكية (70 في المائة)، والحلول القائمة على السيناريوهات (76 في المائة).

استشرافاً للمستقبل، تحدث الرؤساء التنفيذيون لشؤون التكنولوجيا عن أهمية السحابة والبرمجيات والحوسبة كمكونات رئيسية لمستقبل بيئة العمل الهجينة، وأعرب 84 في المائة من المشاركين في الاستبيان عن تفاؤلهم بشأن مستقبل السحابة الهجينة.

يواجه الرؤساء التنفيذيون لشؤون التكنولوجيا تحديات هامة في ما يتعلق بالأمن السيبراني وسهولة الوصول في التكنولوجيا الناشئة:

اعتبر المشاركون في الاستبيان من الولايات المتحدة الأمريكية (63 في المائة) والبرازيل (61 في المائة) والهند (71 في المائة) أن الأمن السيبراني يشكّل تحدياً رئيسياً يحتاجون إلى معالجته داخل شركاتهم.

كما أشار الرؤساء التنفيذيون لشؤون التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية (64 في المائة) والمملكة المتحدة (67 في المائة) إلى أن التنظيمات والامتثال تشكّل مصدر قلق كبير.

تعدّ مشاكل التوافق في البنية التحتية للمؤسسة وتجربة المستخدم من أبرز المشاكل التي تواجه الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا لدى قيامهم بقرارات الشراء والترقية وترحيل البيانات والتقاعد الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لشركاتهم.

يقول الرؤساء التنفيذيون لشؤون التكنولوجيا إن هناك إمكانية لاستخدام التكنولوجيا على نطاق أوسع في العمل:

في إطار كل عنصر من العناصر الخمسة لبنية تكنولوجيا المعلومات (أجهزة العميل – الحوسبة الطرفية – الحوسبة السحابية - الشبكة – الذكاء الاصطناعي)، يرى الكثير من المدراء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا أن لدى شركاتهم الفرصة للاستفادة من أبعاد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات أكثر مما تفعل - بما في ذلك عناصر مثل الحوسبة الطرفية المتنقلة متعددة الوصول عبر شبكات الجيل الخامس "5 جي" (72 في المائة) وحوسبة الحافة العامة (67 في المائة) والحوسبة الطرفية القائمة على انترنت الأشياء (65 في المائة) وحوسبة الحافة الخاصة (58 في المائة).

لدى السعي إلى حل المشكلات التكنولوجية، يشير معظم المشاركين في الاستبيان (82 في المائة) إلى أن بائعي برمجيات الطرف الثالث يؤدون دوراً هاماً في المساعدة على حل التحديات المتعلقة بالبنية التكنولوجية.

يعتقد معظم الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا أن عناصر الحوسبة الطرفية (بما في ذلك الحوسبة الطرفية القائمة على الذكاء الاصطناعي وأمن الحوسبة الطرفية والحوسبة الطرفية التعاونية بين أجهزة العميل وحوسبة الحافة والحوسبة السحابية، وما إلى ذلك) ستكون بالغة الأهمية في المستقبل.

يلقى مفهوم "بنية تكنولوجيا المعلومات الجديدة" من "لينوفو" صدىً طيباً في صفوف الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا حول العالم:

يعتبر أكثر من 4 من أصل 5 من المشاركن في الاستبيان أن وصف "لينوفو" لـ"تكنولوجيا المعلومات الجديدة" يعكس بدقة ويصف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "إلى حد كبير" أو "بشكل جيد جداً".

إلى جانب المكونات الخمسة لـ "تكنولوجيا المعلومات الجديدة" (أجهزة العميل – الحوسبة الطرفية – الحوسبة السحابية - الشبكة – الذكاء الاصطناعي)، تحدث الرؤساء التنفيذيون لشؤون التكنولوجيا عن مجالات مثل "البحث والتطوير / الابتكار" (9 في المائة) و "إدارة البيانات" (7 في المائة) و "الأمن" (6 في المائة) باعتبارها من المكوّنات الأخرى التي ستكون مهمة لتشكيل مستقبل البنية التكنولوجية.

 


لمحة عن الاستبيان العالمي لآراء الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا من "لينوفو"


تم إجراء العمل الميداني لهذه الدراسة الإحصائية من خلال مسح كمي نُفّذ في الفترة الممتدة من 26 يوليو إلى 12 أغسطس 2022، لآراء 500 من الرؤساء التنفيذيين العالميين لشؤون التكنولوجيا في الشركات المتوسطة إلى الكبيرة الحجم. وضمّت عيّنة الاستبيان عدداً متساوياً تقريباً من المشاركين من أسواق كلّ من البرازيل والصين وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وشمل المشاركون في الاستبيان رؤساء تنفيذيين لشؤون التكنولوجيا من شركات ومؤسسات تضم 250 موظفاً على الأقل.


 


لمحة عن "لينوفو"


"لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) شركة تبلغ إيراداتها 70 مليار دولار أمريكي مصنّفة في المرتبة 171 ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم ويعمل لديها 75 ألف شخص حول العالم، وهي تقدم خدماتها لملايين العملاء في 180 سوقاً. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، استفادت "لينوفو" من نجاحها باعتبارها الشركة الرائدة في العالم في مجال أجهزة الحواسيب الشخصية من خلال التوسع إلى مجالات نمو جديدة تشمل البنية التحتية والجوال والحلول والخدمات. ويسهم هذا التحول، إلى جانب ابتكارات "لينوفو" التي تغير العالم، في بناء مجتمع رقميّ أكثر شمولاً وموثوقية واستدامة للجميع في كل مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221017005870/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1810202227844

جهات الاتصال

ستيوارت جيل


البريد الالكتروني: sgill@lenovo.com 

No comments:

Post a Comment