Friday, October 7, 2022

مورو سودالي تفخر بدورها البارز في العملية التحويلية الناجحة لتأمين الموافقة على طلب أوكرانيا تأجيل سداد ديونها الخارجية

  لندن - الخميس, ٠٦. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  



(بزنيس واير) – نشرت اليوم شركة "مورو سودالي"، الشركة الاستشارية العالمية للشركات ومصدري السندات السيادية، تقريراً مفصّلاً تسلّط فيه الضوء على مشاركتها في العملية التحويلية الأخيرة لنيل الموافقة على تأجيل الديون في أوكرانيا.


عندما احتاجت الحكومة الأوكرانية إلى التواصل مع دائنيها الأجانب للحصول على فسحة للتنفس من خلال تأجيل موعد سداد الديون المترتبة على أوكرانيا والتي تفوق مليارات الدولارات، قامت بتشكيل فريق متعدد الجنسيات يضمّ مجموعة من كبار المهنيين الماليين والقانونيين للاضطلاع بمهمة الإشراف على العملية المعقدة وضمان التوافق الناجح بين جميع مكوناتها، وفي الوقت المحدد.


وإلى جانب فريق متنوع يضمّ نخبة من الخبراء المتفانين من أبرز المراكز المالية الكبرى حول العالم، اضطلعت "مورو سودالي" بدور وكيل المعلومات والجدولة لطلب التماس الموافقة المقدّم من أوكرانيا. وباستخدام نظام الإبلاغ بالوقت الفعلي الخاص بالشركة، "بوند واتش" (BondWatch)، الذي تولّى تطويره الفريق العالمي لخدمة الديون في  "مورو سودالي"، تمكنت الشركة من رصد التعليمات التي تلقتها من حاملي السندات بالوقت الفعلي لتحديد توقيت الحصول على الموافقات المطلوبة على كل سلسلة من السندات. وقد سمح لهم ذلك بالإشراف على آليات تعديل خصائص ديون أوكرانيا، فضلاً عن جمع البيانات من مصادر متعددة ونشرها لتزويد جميع الأطراف المعنية بالنتائج المستمرة مع اقتراب المواعيد النهائية الحاسمة.


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال داميان واتكن، المدير الإداري لخدمات الديون العالمية في شركة "مورو سودالي": "بصفتنا وكيل المعلومات والجدولة، كان من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نستمر في التواصل بنشاط مع حاملي السندات والأمناء، وأن نراقب عن كثب وصول الموافقات." وأضاف: "ساهم هذا النهج بتمكين مجموعة العمل من الحفاظ على حسن سير العملية، وتحديد أوجه القصور المحتملة في التصويت، في الوقت المناسب لاتخاذ الإجراءات التصحيحية قبل انتهاء مواعيد التصويت."


ساهمت إمكانية الوصول إلى نظام "بوند واتش" (BondWatch) بتزويد مجموعة العمل المشاركة في الصفقة بالتحديثات اللازمة بالوقت الفعلي وعلى مدار الساعة، ما سمح للمجموعة بمراقبة تطور الصفقة والنظر بتعمق في مختلف التفاصيل ذات الصلة ونشر البيانات عند الحاجة.


من جانبها، قالت بيا جولاند، مديرة قسم خدمات الديون العالمية في شركة "مورو سودالي": "تضطلع هذه المقاربة بأهمية كبيرة، إذا من المهم للغاية أن يتم إبلاغ مجموعة العمل في حال تبين أن أحد السندات على وجه الخصوص لا يحظى بالغالبية المطلوبة، لكي يعرفوا أين يوجهون تركيزهم وطاقتهم. لقد سمح نظام ’بوند واتش‘ (BondWatch) بتمكين شركة ’مورو سودالي‘ من تزويد جميع المعنيين بملاحظات ومعلومات متواصلة وفي الوقت المناسب."


وبفضل تضافر الجهود من جميع الأطراف المعنية، انتهت المفاوضات المكثفة التي استعرقت ثلاثة أسابيع بنجاح، وانتهت بالاتفاق على تمديد تواريخ الاستحقاق وتأجيل دفعات الفائدة على الديون البالغة قيمتها 25 مليار دولار أمريكي،  في خطوة من شأنها أن تخفف من الوطأة المالية التي تعاني منها أوكرانيا.


وأعلنت الحكومة الأوكرانية في بيان لها: "يساهم الحصول الناجح على الموافقة لتأجيل الديون دليلاً على استعداد المستثمرين لدعم أوكرانيا وتخفيف الأعباء المرتفعة التي تمثّلها هذه الديون على الاقتصاد الأوكراني خلال فترة النمو بعد الحرب."


يُرجى النقر هنا لقراءة المقال بالكامل.


تعدّ "مورو سودالي" شركة رائدة في السوق في مجال تحديد هوية حاملي السندات وخدمات التماس العروض بالوكالة في عمليات إعادة هيكلة الديون وإدارة الالتزامات. للمزيد من المعلومات حول خدمات الديون الخاصة التي توفرها "مورو سودالي" أو لطلب عرض توضيحي لنظام الإبلاغ "بوند واتش" (BondWatch)، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني. كما يُرجى النقر هنا للاطلاع على مجموعة مختارة من صفقات خدمة الديون التي اضطلعت بها "مورو سودالي".


لمحة عن "مورو سودالي"


تعدّ "مورو سودالي" شركة استشارية عالمية للشركات تتولى تزويد العملاء بنصائح استراتيجيّة شاملة وخدمات مرتبطة بالحوكمة المؤسسيّة، والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، والاستدامة، والتماس العروض بالوكالة، ومعلومات الأسواق الرأسماليّة، وإشراك المساهمين وحاملي السندات، وعمليّات الدمج والاستحواذ، والأنشطة الداعمة للتغيير والحالات المتنازع عليها.


إنطلاقاً من مقرّاتها في كلّ من نيويورك ولندن، ومكاتبها وشركائها في أسواق رأسماليّة كبرى، تقدّم "مورو سودالي" خدماتها لأكثر من 1000 عميل مؤسّسي في أكثر من 80 بلداً، بما في ذلك الكثير من أكبر المؤسسات متعددة الجنسيّات حول العالم. تشمل قائمة عملائها مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة والخاصة، والصناديق المشتركة والبورصات والمؤسسات القائمة على الأعضاء.


للمزيد من المعلومات حول "مورو سودالي"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: morrowsodali.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221004005558/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0610202227572

جهات الاتصال

إيلينا كارجنيلو


المديرة المؤسسية، قسم التسويق


هاتف: 4402045136913+


البريد الالكتروني: e.cargnello@morrowsodali.com

No comments:

Post a Comment