Thursday, October 20, 2022

إيه دبليو إس بصدد إفتتاح منطقة بنية تحتية في تايلاند

 

ستسمح منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) للعملاء بتسيير الأعمال وتخزين البيانات بأمان في تايلاند مع تقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين بزمن وصولٍ أقل


 


تخطط "إيه دبليو إس" لاستثمار ما يُقدّر بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي (190 مليار بات) في تايلاند على مدار الخمسة عشر عاماً المُقبلة


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم  شركة "أمازون ويب سرفيسز" ("إيه دبليو إس")، وهي إحدى شركات "أمازون دوت كوم" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:AMZN)، أنها تخطط لافتتاح منطقة للبنية التحتية في تايلاند. وتتألف منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) من ثلاث مناطق توافر للخدمات، وستنضم إلى 87 منطقة توافر خدمات فعلية ضمن 27 منطقة جغرافيّة تتولى تشغيلها شركة "إيه دبليو إس". أما على الصعيد العالمي، فأعلنت "إيه دبليو إس" عن خطط لإنشاء 24 منطقة توافر إضافية في ثماني مناطق أخرى لها في كلّ من أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا وتايلاند. وستسمح منطقة "إيه دبليو إس" المرتقبة الجديدة في تايلاند بتمكين المزيد من المطوّرين والشركات الناشئة والمؤسسات، فضلاً عن المنظمات الحكومية والتعليمية وغير الربحية، من تشغيل تطبيقاتها وخدمة المستخدمين النهائيين انطلاقاً من مراكز البيانات الموجودة في تايلاند، ما يضمن إمكانية احتفاظ العملاء ببياناتهم في تايلاند، للراغبين بذلك. بالإضافة إلى ذلك، وكجزءٍ من الالتزام الذي قطعته للمنطقة، تخطط "إيه دبليو إس" لاستثمار يقدر بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي (190 مليار بات) في تايلاند على مدار الخمسة عشر عاماً المُقبلة. للمزيد من المعلومات حول البنية التحتية العالمية الخاصة بـ "إيه دبليو إس"، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: aws.amazon.com/about-aws/global-infrastructure.


 


وقال براساد كاليانارامان، نائب رئيس شؤون خدمات البنية التحتية في "إيه دبليو إس" في هذا السياق: "نحن ملتزمون بدعم التحول الرقمي في تايلاند من خلال استثماراتنا في البنية التحتية المحلية ووتيرة ابتكاراتنا السريعة، لمساعدة عملائنا المقيمين في تايلاند على إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للسحابة لإحداث تغيير جذري في الطريقة التي تتولى فيها الشركات والمؤسسات خدمة أصحاب المصلحة فيها." وأضاف: "ستسهم  منطقة ’إيه دبليو إس‘ في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) بالسماح للشركات بالبناء باستخدام تقنيات ’إيه دبليو إس‘ من قبيل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء. ومن خلال هذه الأدوات الجديدة، تُسهم ’إيه دبليو إس‘ في تمكين الحكومات من إشراك المواطنين والشركات بشكل أفضل في جهود الابتكار لأجل المرحلة التالية من نموهم، وإشراك رواد الأعمال ليتمكّنوا من إنشاء الشركات والمنافسة على نطاق عالمي".


 


من جانبه، قال معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة في تايلاند السيد سوبتانابونغ بنميش: "تُعدّ خطة ’إيه دبليو إس‘ لبناء مراكز بيانات في تايلاند إنجازاً بارزاً من شأنه أن يوفّر خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لمزيدٍ من المؤسسات وأن يُساعدنا على تحقيق استراتيجية ’تايلاند 4.0‘ المُتمثّلة في إنشاء اقتصاد رقمي قائم على القيمة". وأضاف: "يسرّ الحكومة الملكية التايلاندية أن تتعاون مع شركة ’إيه دبليو إس‘، المزود الرائد عالمياً للخدمات السحابية، لجلب بنية تحتية سحابية عالمية آمنة ومرنة إلى تايلاند. كما سيسيمح استثمار ’إيه دبليو إس‘ بتعزيز القدرة التنافسية للدولة، ويولد فوائد اقتصادية كبيرة طويلة الأجل، ويساعد في بناء قوة عاملة تتمتع بمهارات عالية".


 


وقال معالي وزير وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلاندي السيد تشاوت تاناكامانوسورن، في هذا الصدد: "سيُسهم إنشاء منطقةٍ تابعة لشركة ’إيه دبليو إس‘ في تايلاند في مساعدة الشركات والوكالات الحكومية على تقديم خدمات رقمية محسّنة ستعود بالفائدة على مواطني أمتنا لعقود قادمة. تعمل وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع وشركة ’إيه دبليو إس‘ معاً لدعم التحول الرقمي للحكومة من خلال تحديث البنية التحتية القديمة وتحسين العمليات. وستجعل استثمارات ’إيه دبليو إس‘ بلدنا أقرب نحو تحقيق المستقبل الرقمي لتايلاند".


 


وقال السيد ناريت ثيردستيراسوكدي، الأمين العام لمجلس الاستثمار التايلاندي، في هذا السياق: "تُعدّ الخدمات السحابية أحد أهم العوامل الدافعة للاقتصاد الرقمي. نحن نرحب بخطط ’إيه دبليو إس‘ لبناء منطقة بنية تحتية في تايلاند، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تعزيز مكانتنا كمركز ابتكار في آسيا ووجهة أولى للاستثمار. كما ستُسهم منطقة ’إيه دبليو إس‘ في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) في تعزيز القدرة التنافسية العالمية للبلاد، وتُعزّز في الوقت عينه الابتكار والإنتاجية الاقتصادية عبر جميع القطاعات في تايلاند".


 


هذا وتتكون مناطق "إيه دبليو إس" من مناطق توافر خدمات تضع البنية التحتية في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة بمسافة كافية للحد من خطر تأثير حدثٍ واحدٍ على استمرارية عمل العملاء بشكل كبير، إلا أنها تُعتبر قريبة بشكل كافي لتوفير زمن وصول منخفض للتطبيقات علية التوافر التي تستفيد من مناطق التوافر المتعددة. تتمتع كل منطقة توافر بخدمات مستقلة بالطاقة والتبريد والأمن المادي، وهي متصلة من خلال شبكات وافرة ذات زمن وصول فائق الانخفاض. يمكن لعملاء "إيه دبليو إس"، الذين يركزون على التوافر العالي، تصميم تطبيقاتهم لتعمل في مناطق توافر خدمات متعددة وعبر مختلف المناطق لتحقيق قدر أكبر من تدارك للأخطاء.


 


وستساهم إضافة منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) في تمكين العملاء الذين يُفضّلون أو يتطلّبون توطين للبيانات من تخزين بياناتهم بشكلٍ آمنٍ في تايلاند مع توفير زمن كمون أقل في جميع أنحاء البلاد. وسيتمكن العملاء، من الشركات الناشئة إلى المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الربحية، من استخدام التقنيات المتقدمة من السحابة الرائدة في العالم لتعزيز الابتكار. كما تقدم "إيه دبليو إس" الحافظة الأوسع والأكثر عمقاً من الخدمات، بما في ذلك التحليلات، والحوسبة، وقاعدة البيانات، وإنترنت الأشياء، والتعلم الآلي، وخدمات الجوال، والتخزين، وغيرها من التقنيات القائمة على السحابة.


 


وتُعدّ المنظمات في تايلاند من بين ملايين العملاء النشطين الذين يستخدمون "إيه دبليو إس" في أكثر من 190 دولة حول العالم. وتشمل قائمة المنظمات التايلاندية التي تختار "إيه دبليو إس" لتسيير أعمالها وتسريع الابتكار وزيادة المرونة وزيادة توفير التكاليف كلاً من "2 سي 2 بيه"، و"سي بيه أو بيه إل سي"، و"ديجيتال إكونومي بروموشين إيجنسي" وشركة "إنيرجي ريسبونس" المحدودة، و"بابيروس ستوديو"، وشركة "بيه تي تي" العالمية العامة المحدودة، وشركة "ريتيل بزنيس" العامة المحدودة، ومجموعة "سيام سيمينت"، وجامعة سوخوتاي تاماهيرات المفتوحة، وبورصة تايلاند لتداول الأوراق المالية، وغيرها. لحالات الاستخدام التي تسلط الضوء على الطرق التي تستخدم بها هذه المنظمات التايلاندية خدمات "إيه دبليو إس" لإحداث تغييرِ في أعمالها، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: press.aboutamazon.com/news-releases/news-release-details/aws-launch-infrastructure-region-thailand


 


ويُعدّ الشركاء الذسن يتخذون من تايلاند مقراً لهم جزءاً من شبكة شركاء "إيه دبليو إس"، التي تشمل أكثر من 100,000 من بائعي البرمجيات المستقلين والاختصاصيين في مجال تكامل النّظم حول العالم. ويقوم شركاء "إيه دبليو إس" بابتكار حلول وخدمات انطلاقاً منها، كما تؤمّن شبكة شركاء "إيه دبليو إس" دعماً تجاريّاً وتقنيّاّ وتسويقيّاً بالإضافة إلى دعم استراتيجيّة الذّهاب إلى السّوق لكافّة العملاء. ويقوم الاختصاصيون في مجال تكامل النّظم في "إيه دبليو إس" والشّركاء الاستشاريون وبائعو البرمجيات المستقلّون بمساعدة زبائن الشّركات والقطاع العامّ على الانتقال نحو "إيه دبليو إس"، ونشر التّطبيقات الدّقيقة للمهام، وتوفير مجموعة كاملة من خدمات المراقبة والأتمتة والإدارة لمستخدمي الخدمات السحابية. ونذكر على سبيل المثال شركاء ""إيه دبليو إس" في تايلاند "دايلي تك"، والشركة العامة المحدودة "جي آيبل"، والشركة العامة المحدودة "ناشونال تيليكوم"، وشركة "إن تي تي" (تايلاند) المحدودة، و"ترو آي دي سي". أمّا بائعو البرمجيات المستقلين التابعين لـ"إيه دبليو إس" في تايلاند، من ضمنهم "2سي2بيه" و"أميتي"، فيستخدمون بالفعل "إيه دبليو إس" لتقديم برمجياتهم للعملاء في جميع أنحاء العالم ويخططون لخدمة عملائهم التايلانديين من منطقة "إيه دبليو إس" في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) عند إطلاقها. للاطلاع على لائحة الشركاء الكاملة يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي ، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/partners، وعلى حالات الاستخدام من "دايلي تك" و"ناشونال تيليكوم" وشركة "إن تي تي" (تايلاند) المحدودة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: press.aboutamazon.com/news-releases/news-release-details/aws-launch-infrastructure-region-thailand


 


استثمارات "إيه دبليو إس" في تايلاند


تُعد منطقة "إيه دبليو إس" في آسيا والمحيط الهادئ (بانكوك) الجديدة أحدث استثمارات "إيه دبليو إس" المستمرة في تايلاند لتزويد العملاء بتقنيات سحابية متطوّرة وآمنة. ومنذ عام 2020، أطلقت "إيه دبليو إس" 10 مواقع طرفية لـ"أمازون كلاود فرونت" لها في بانكوك. وتُعتبر "أمازون كلاود فرونت" شبكة توصيل للمحتوى آمنة للغاية وقابلة للبرمجة تعمل على تسريع وتيرة تسليم البيانات ومقاطع الفيديو والتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم مع وقت استجابة منخفض وسرعات تحويل عالية. وفي عام 2020، قامت "إيه دبليو إس" بإطلاق "إيه دبليو إس أوتبوستس" في تايلاند، وهي عبارة عن عائلة من الحلول المُدارة بالكامل توفّر البنية التحتية والخدمات لـ "إيه دبليو إس" لأي موقع محلّي أو طرفي بشكل افتراضيّ لتوفير تجربة هجينة متّسقة بشكل فعّال.


وتخطط "إيه دبليو إس" لتعميق استثماراتها في تايلاند من خلال الإطلاق المرتقب لمنطقة "إيه دبليو إس" المحلية في بانكوك. وتعد مناطق "إيه دبليو إس" المحليّة نوعاً من نشر البنية التحتية لـ"إيه دبليو إس" التي تضع الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات والخدمات الأخرى المحددة على مقربة من عدد كبير من السكان والقطاعات ومراكز تكنولوجيا المعلومات، ما يمكّن العملاء من تقديم التطبيقات التي تتطلب أوقات انتقال بالمللي ثانية أحادية الرقم إلى المستخدمين النهائيين.


وبهدف دعم النمو في اعتماد السحابة في تايلاند، تواصل "إيه دبليو إس" الاستثمار في تطوير مهارات المطورين المحليين والطلاب والجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات في تايلاند من خلال توفير برامج مثل "إيه دبليو إس ري/ ستارت" و"إيه دبليو إس أكاديمي" و"إيه دبليو إس إيدوكيت". تسمح برامج "إيه دبليو إس" التعليمية هذه بمساعدة المتعلمين من جميع الخلفيات والخبرات على الاستعداد للعمل على السحابة. وتوفر البرامج التعليمية لـ"إيه دبليو إس" الوصول إلى المهارات لبدء مهنة على السحابة، من المقررات الجامعية إلى برامج التدريب بدوام كامل ومحتوى التعلم الذاتي. كما توفّر إمكانية الوصول إلى التدريب على المهارات الذي يمكن أن يساعد الأفراد على بدء أو تعزيز حياتهم المهنية السحابية. ولهذه الغاية، قامت ثماني مؤسسات تايلاندية للتعليم العالي في بانكوك وشيانغ راي وباثوم ثاني بدمج مقررات "إيه دبليو إس" الأكاديمية في مناهجها. علاوةً على ذلك، تعمل "إيه دبليو إس" بشكل مباشر مع مؤسسات مثل "سايام سيمنت جروب" للمساعدة في بناء المهارات السحابية المطلوبة وتدريب الموظفين. وتخطط "إيه دبليو سي" للتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلاندي لوضع خطة للمهارات وتقديم الدعم لتدريب أكثر من 1200 موظف على المهارات السحابية وإستضافة الدورات الرقمية عند الطلب وفعاليات التدريب الميسّرة ليتمكن الموظفون الحكوميون من اكتساب المهارات المطلوبة لتنفيذ التقنيات السحابية على نطاق واسع واتخاذ قرارات أعمال مدفوعة بالبيانات بشكل أفضل وابتكار خدمات جديدة لتحقيق نتائج محسّنة للمواطنين.


وبهدف مواصلة تعزيز ريادة الأعمال في تايلاند، تقدم "إيه دبليو إس" دعماً للشركات الناشئة في المراحل المبكرة من خلال برنامج "إيه دبليو إس أكتيفايت". يوفّر هذا البرنامج وصولاً إلى الإرشادات واتصالاً مباشراً مع الخبراء في "إيه دبليو إس" ودعماً تقنياً، وإرشاداً للشركات وفرصة الحصول على ما يصل إلى مائة ألف دولار من أرصدة خدمة "إيه دبليو إس" - كل ذلك مجاناً. وتعمل "إيه دبليو إس" أيضاً مع مجتمع رأس المال الاستثماري ومسرعات بدء التشغيل والحاضنات لمساعدة الشركات الناشئة على النمو في السحابة. ويشمل ذلك في تايلاند منظمات التسريع مثل شركة "إيه آي إس" الناشئة و"ستورم برايكر" لدعم النمو السريع للشركات المدرجة في حافظاتها.


في عام 2021، وسعّت "إيه دبليو سي" برنامج "ستارت أب رامب" ليشمل رابطة دول جنوب شرق آسيا. وهو مخصص لدعم رواد الأعمال في المراحل المبكرة في أثناء قيامهم ببناء الحلول وإطلاقها وتنميتها في مجالات الصحة والحكومة الرقمية والمدن الذكية والزراعة وتكنولوجيا الفضاء. ويعمل هذا البرنامج على إزالة الحواجز أمام رواد الأعمال الذين يرغبون في إحداث تأثير في القطاع العام من خلال توفير مراجعات التصميم والبنية الفنية والإرشاد والائتمانات والدعم من خلال خطط الانتقال إلى السوق للمساعدة في اجتياز المتطلبات التنظيمية والأمنية المعقدة. ويمكن للشركات الناشئة في مراحلها الأولى التي تعمل على ملاءمة المنتج للسوق ومقابلة عملائها الأوائل تقديم طلب انتساب إلى مجموعة مبتكري "ستارت آب رامب"، أمّا الشركات الناشئة التي تملك عملاء يركزون على النمو والنطاق، فيمكنها تقديم طلب لتصبح عضواً في "ستارت آب رامب" للوصول إلى مزايا البرنامج.


ومنذ عام 2017، ساعد "إيه دبليو إس إدستارت"، وهو مُسرع للشركات الناشئة الرائدة في مجال التقنيات المستخدمة في التعليم من "إيه دبليو إس"، رواد الأعمال في بناء الجيل التالي من حلول التعلم والتحليلات وإدارة الحرم الجامعي عبر الإنترنت. ويشمل أعضاء "إيه دبليو إس إدستارت" في تايلاند كلاً من "جانتيك" و"أوبن دوريان" و"فوندر". وباستخدام "إيه دبليو إس إدستارت"، قام هؤلاء الأعضاء ببناء حلول مبتكرة تساعد الطلاب على اتخاذ قرارات مستنيرة طوال رحلتهم التعليمية وتوفير فرص التعلم التجريبي للمدارس الابتدائية والثانوية في جميع أنحاء البلاد وتمكين الإرشاد الافتراضي بين الطلاب وروّاد الأعمال.


 


الالتزام بالاستدامة


تلتزم "أمازون" بأن تصبح شركة أكثر استدامة وأن تحقق صافي انبعاثات صفرية في حميع عملياتها بحلول عام 2040، أي قبل 10 سنوات من موعد اتفاقية باريس، وذلك كجزء من تعهد المناخ. كما شاركت "أمازون" في تأسيس تعهد المناخ  وأصبحت أول شركة موقعة في عام 2019. وفي إطار التزامها بتعهد المناخ، تسير "أمازون" على الطريق الصحيح لتشغيل عملياتها بواسطة طاقة متجددة بنسبة 100 في المائة بحلول العام 2025، أي قبل خمسة أعوام من الموعد المحدد للهدف الأساسي لعام 2030. تُعتبر "أمازون" حاليّاً أكبر جهة شراء مؤسسيّة للطاقة المتجددة، واعتباراً من نهاية عام 2021، حققت نسبة 85 في المائة من الطاقة المتجددة عبر أعمالها كافة. يرجى الاطلاع على منهجية "أمازون" العامة للحصول على مزيد من المعلومات حول نهجها. ويمكن للمؤسسات التي تنقل أعباء العمل الحاسوبية إلى سحابة "إيه دبليو إس" الاستفادة من التأثير الصافي لجهود الاستدامة التي تبذلها "أمازون" لتقليل بصمتها الكربونية.


 


لمحة عن "أمازون ويب سرفيسز"


لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها افتراضياً، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، وإنشاء الشبكات، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 87 منطقة توفر ضمن 27 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ24 منطقة توافر إضافيّة وسبع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا وتايلاند. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتهم التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.


 


لمحة عن "أمازون"


تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. تسعى "أمازون" لتكون الشركة الأفضل على الإطلاق التي تتمحور حول العملاء، والشركة الموظفة الافضل على الأرض، والتي توفر مكان العمل الأكثر أماناً في العالم. تشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت بابليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا"، و"جست ووك أوت تكنولوجي"، و"أمازون ستوديوز"، وتعهد المناخ. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع التالي: amazon.com/about ومتابعة الرابط التالي: @AmazonNews.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221017006079/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1910202227872

جهات الاتصال

شركة "أمازون دوت كوم"


الخط الساخن لوسائل الإعلام


Amazon-pr@amazon.com


www.amazon.com/pr

No comments:

Post a Comment