Thursday, October 20, 2022

لينوفو تكشف النقاب عن ابتكارات تقنية ذكية جديدة لتحديد المسار المستقبلي للعالم الرقمي

  هونغ كونغ - الأربعاء, ١٩. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  



شملت الابتكارات المعروضة في الحدث التكنولوجي السنوي الرائد "تيك وورلد" لعام 2022 الذي تنظمه شركة "لينوفو" عوامل الشكل وتكنولوجيا العمل الهجين وعالم "ميتافيرس" الافتراضي – وركّزت على تحسين الحياة وزيادة الإنتاجية في العمل وجعل الكوكب أكثر استدامة   


 


(بزنيس واير): عقدت "لينوفو" اليوم حدث الابتكار العالمي السنوي "تيك وورلد"، حيث شاركت رؤيتها لتطوّر التعاون بين المستخدمين، ومساحات العمل، والأجهزة لإطلاق العنان لإمكانيات لا حصر لها في تطبيقات العالم الواقعي وتطبيقات عالم "ميتافيرس" الافتراضي. وطرحن "لينوفو" مفاهيم وحلول وابتكارات جديدة ستحدد الأساليب التي نعمل بها ونتعلم ونشارك في العالم الرقمي. وأعلنت الشركة عن رؤيتها لهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية، مع التركيز على خطة موثوقة وتعاونية لمواجهة أحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية.


 


وتضمّنت قائمة الابتكارات التي عرضتها "لينوفو" للمرة الأولى أمام الجمهور العام إثبات مفهوم لشاشات عرض قابلة للالتفاف للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة. يوفر دمج الحوسبة في الشاشات للالتفاف الإنتاجية والترفيه والاتصال على شاشة ديناميكية أكبر وقابلة للتعديل ولكن في جهاز أصغر، ما يحل مواضع للشكوى لدى العميل ويحسن إنتاجية العمل المختلط.


 


وكشّفت الشركة أيضاً عن حل مقنّع للتصوير المجسم المادي والتفاعلي للتواصل عن بُعد والعمل الجماعي الغامر، والذي يُدعى "سايبر سبيسيز". في ظلّ الانتشار المستمر للبيانات، أظهرت "لينوفو" أيضاً إمكانات ابتكاراتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي والحوسبة الطرفية في معالجة البيانات عند مصدر إنشائها بسرعة أكبر، وإحداث تحولات جذرية في شوارع المدن والطب الدقيق والأسواق.


 


وقال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو"، في هذا السياق: "تُحدث التكنولوجيا تحولاً نوعياً في مساحات العمل والمعيشة المستقبلية لتجمع بين العالمين الافتراضي والمادي، وذلك بفضل قوة البنية التحتية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات السائدة والمتوقعة والمتاحة عند الطلب. ولا تقتصر قوة الابتكار على الرقمنة وجعل جميع الصناعات أكثر ذكاءً فحسب، إنما تساعد أيضاً في حل أكبر التحديات التي تواجه البشرية. ولتحقيق هذه الغاية، تضاعف ’لينوفو‘ استثماراتها في البحث والتطوير لاستخدام تقنيات أكثر ذكاء تدعم عالمنا سريع التطور".


 


كشفت "لينوفو" خلال "تيك وورلد" لعام 2022 النقاب عن الابتكارات التالية:


 


ابتكارات عامل الشكل للشاشات القابلة للطي


 


قدمت "لينوفو" و"موتورولا" إثبات مفهوم للشاشات القابلة للالتفاف للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، لتبدأ حقبة جديدة محتملة حيث يتيح عامل الشكل الفريد هذا مزيداً من المحتوى ويوفر إمكانات مستقبلية هائلة لتعزيز العمل والحياة الهجينة. وصُممت هذه الشاشات التجريبية القابلة للالتفاف لتوسيع المهام المتعددة والتصفح وحالات استخدام الأجهزة المحمولة. فهذه الشاشات، على الرغم من صغرها، فإنها لا تضحي بحجم الشاشة، ما يُتيح ضبط محتوى الشاشة ديناميكياً بينما تتحرك الشاشة القابلة للتوسيع إلى الداخل من قاعدة الحاسب المحمول والهاتف الذكي.


 


الابتكارات من أجل الإنتاجية


 


يتيح تطبيق "لينوفو فريستايل" التحكم الشامل والتعاون بين الأجهزة اللوحية والحاسوبية، بحيث يمكن للمستخدمين إقران جهازهم اللوحي وتحويله بسلاسة إلى شاشة ثانية محمولة لتوسيع مساحة سطح المكتب أو شاشة لمس لاسلكية لحواسيبهم المحمولة.


تشتمل الهواتف الذكية من "موتورولا إيدج" على منصة "ريدي فور"، التي توسع إمكانيات الهاتف الذكي ليشمل شاشات أكبر ويوفر تجربة سطح مكتب محمول وألعاب تشبه وحدة التحكم وتدفق المحتوى ودردشة عبر الفيديو.


طرحت "لينوفو" حل "تمكين العمل عن بُعد" الذي يوفر أجهزة وبرمجيات وخدمات فائقة الجودة للموظفين مباشرةً، ما يمكّن العاملين عن بُعد من الإعداد والتهيئة بسرعة.


طرحت "لينوفو" أيضاً مفهوماً مستقبلياً يُعرف بـ"سايبر سبيسيز" حيث يعيد إنتاج تجربة غامرة وجهاً لوجه من خلال توفير حل ثلاثي الأبعاد مادي وتفاعلي للتواصل عن بُعد والعمل الجماعي.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يشهد الحدث تطورات جديدة في مجال "الشخصيات الافتراضية" أو "البشر الرقميين"، لمواجهة التحديات التي تفرضها مؤتمرات الفيديو التقليدية، مثل النطاق الترددي والجودة والخصوصية.


 


حلول الذكاء الاصطناعي


 


طرحت "لينوفو" محرك قرارات الإنتاج الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لمعالجة نقاط الضعف في الرقمنة. يقوم حلّ "سابلاير 360" بتحديد وتحليل وتخفيف مخاطر سلسلة التوريد للمساعدة في التخطيط لـسيناريوهات ’ماذا لو‘.


طرحت الشركة حل الخدمات الذكية "سمارت سيرفيسير"، الذي يتوقع احتياجات الإصلاح ويحسن شبكة القِطع ومهندسي الصيانة والدعم اللوجستي.


أوضحت "لينوفو" كيف يقدم حل الفصل الدراسي الافتراضي "فيرتشوال كلاس رووم" التابع لها مدرسين افتراضيين للطلاب، مع اختبارات وتوصيات مخصصة.


يربط حل التعاون عن بُعد عبر الفيديو الجديد العاملين في الخطوط الأمامية مع الخبراء عن بُعد لأداء أعمال الإصلاح باستخدام الترميز في الوقت الفعلي.


 


رؤية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050


 


شاركت "لينوفو" رؤيتها لصافي الانبعاثات الصفرية وخطوتها الأولى نحو تلك الرؤية مع أهداف خفض الانبعاثات على المدى القريب بحلول عام 2030. وتعمل "لينوفو" على مواءمة أهداف خفض الانبعاثات مع كل من مبادرة الأهداف القائمة على العلوم على المديين القريب والبعيد للمساهمة في أهداف اتفاقية باريس.


سلطت "لينوفو" الضوء على الابتكارات التي ستساعد في جعل رؤيتها لصافي انبعاثات صفرية حقيقة واقعة والخطوات التي تتخذها الشركة في منتجاتها وتصنيعها لتقليل انبعاثات الكربون.


أوضح الخبراء المدعوون الحاجة إلى وضع معايير موثوقة والتعاون بين الكيانات العامة والخاصة من أجل التقدم نحو مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة. وفي الوقت نفسه، حددوا معنى وأهمية الالتزامات بشأن صافي الانبعاثات الصفرية.


 


تقنيات طرفية وقائمة على الذكاء الاصطناعي تتيح معالجة البيانات من الجيل التالي


 


أعلنت "لينوفو" و"في إم وير" عن إبرام مذكرة تفاهم للمختبرات المشتركة المتطورة والسحابية، مع خطط جارية لتطوير حلول طرفية مصممة بشكل تعاوني، والذكاء الاصطناعي، وحلول السحابة المتعددة التي ستساعد في تسريع تحول الأعمال في بيئات التصنيع والتجزئة.


كشفت "لينوفو" النقاب عن سلسلة خوادم "ثينك إيدج"، بما في ذلك طرازي "إس إي 350" و "إس إي 450"، لشرح مدى جودة أداء الخوادم في ظل الظروف القاسية، مع وحدات معالجة الرسومات فائقة الأداء لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطلبة.


عرضت "لينوفو" أيضاً "إكس كلاريتي"، وهي منصة موحدة ومفتوحة لإدارة البرمجيات السحابية تعمل على تبسيط التنسيق والنشر والأتمتة والقياس ودعم تكنولوجيا المعلومات من الحافة إلى السحابة. كما عرضت الشركة منصة السحابة الطرفية التي تتضمن تطبيقات متنوعة للقطاعات الرأسية، بالإضافة إلى حل السحابة الهجينة "هايبريد كلاود"، الذي يغطي دورة الحياة الكاملة لبناء السحابة الهجينة وترحيلها واستخدامها وإدارتها.


أخيراً، تم توسيع "ترو سكايل"، وهو نموذج شامل قائم على الاشتراك، ليشمل المزيد من العملاء.


 


وأصدرت "لينوفو" نتائج دراستها البحثية العالمية متعددة القطاعات التي شملت 500 من الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا. وكشف الدراسة وجهة نظر الرؤساء التنفيذيين لشؤون التكنولوجيا حول كيفية استمرار تطور تكنولوجيا المعلومات التقليدية إلى "بنية جديدة لتكنولوجيا المعلومات" حيث ستعمل أجهزة العملاء والحوسبة الطرفية والحوسبة السحابية والشبكات والذكاء الاصطناعي معاً لمواجهة التحديات المشتركة من خلال توفير الحلول التي تسهل رقمنة أي قطاع، في أي مكان في العالم.


 


ويتزامن حدث "تيك وورلد" لعام 2022 مع احتفالات "ثينك 30" العالمية التي تُقيهما "لينوفو"، والتي تحتفل بمرور 30 ​​عاماً على الابتكار في تصميم وهندسة خوادم "ثينك باد" و"ثينك سيستم". بناءً على هذا الإرث، واحتفالاً ببيع أكثر من 200 مليون جهاز "ثينك باتد"، كشفت الشركة عن أكبر مجموعة تحسين لحافظة المؤسسة في تاريخها، والتي تهدف إلى تسريع التحديث العالمي لتكنولوجيا المعلومات باستخدام حلول البنية التحتية "لينوفو في 3" الجديدة. لا تزال "لينوفو" في طليعة ابتكارات الأجهزة، بما في ذلك الإطلاق الأخير لجهاز "ثينك باد إكس 1 فولد" الجديد، وهو الجيل التالي من أول حاسوب شخصي قابل للطي في العالم.


 


وألقى يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو"، كلمة رئيسية في حدث "تيك وورلد" لعام 2022 ناقش فيها كيف تعمل تقنية "لينوفو" الذكية على تحسين حياة الناس حول العالم.


 


وأعقب الكلمة الرئيسية التي ألقاها يوانكينج يانغ ملاحظات من المدراء في "لينوفو" والرؤساء التنفيذيين للشركات الدولية الرائدة، بما في ذلك كريستيانو آمون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوالكوم"؛ وبات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"؛ وجولي سويت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أكسنتشر"؛ فضلاً عن ليزا سو، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه إم دي"؛ وأرفيند كريشنا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم". كما ناقش العملاء والشركاء، بما في ذلك ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والرئيس التنفيذي لبطولة العالم "فورمولا 1"، وبانوس باناي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي بشؤون المنتجات من "مايكروسوفت"، دور تقنية "لينوفو" الأكثر ذكاءً في تمكين التحول الذكي.


 


وأعلن الدكتور يونغ روي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى "لينوفو"، أن الشركة ستطور حلول تقنية "ميتافيرس" لدفع التحول الذكي. وأوضح كيف ستعمل التكنولوجيا الأساسية لشركة "لينوفو" وابتكاراتها في الأجهزة والخوادم والبرمجيات والحلول على ربط العالمين الافتراضي والمادي.


 


ومن جانبه، قدم لوكا روسي، رئيس مجموعة الأجهزة الذكية التابعة لـ"لينوفو"، بعض المفاهيم المستقبلية. ستعمل ابتكارات المستهلك التي تعمل على تحسين الحياة والإنتاجية وحلول التعاون وعوامل الشكل الجديدة مثل إثبات مفهوم الحاسوب المحمول والهاتف الذكي القابل للالتفاف والذكاء الاصطناعي وحلول "ميتافيرس" الناشئة مثل حل الواقع الافتراضي "ثينك رياليتي في آر إكس" الجديد من "لينوفو"، على تمكين الأجيال القادمة من مواجهة التحول الرقمي لعالمنا المتغير.


 


كما قدم كيرك سكاوجين، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية التابعة لـ "لينوفو"، التطور العالمي للحوسبة. تحدث عن الحاجة إلى الاستفادة الفورية من البيانات من جميع القطاعات لدفع التحول الذكي. تتيح البنى التحتية الذكية من "لينوفو" هذا التحول، من خلال الخوادم والتخزين والخدمات. انضم المسؤولون في "في إم وير" ومركز برشلونة للحوسبة الفائقة إلى كيرك سكاوجين لإظهار كيف تقدم "لينوفو" أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للعملاء لمساعدتهم على الاستفادة من البيانات العالمية المتزايدة (من المتوقع أن تتضاعف بحلول عام 2025) في بيئة تكنولوجيا المعلومات دائمة التطور.


 


وأوضح كين وونغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الحلول والخدمات التابعة لـ"لينوفو" كيف يتوسع دور الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات حيث أصبح العالم أكثر رقمية. وسلط السيد كين وونغ الضوء على قيمة حلول ميتافيرس الصناعية وأهمية حلول مكان العمل الرقمية؛ وأوضح كيف أن تحسين إدارة المراقبة من قبل المهندسين يمكن أن يحسن في الوقت الفعلي البنى التحتية مثل النقل العام. من جانبها، أكدت كلوديا كونتريراس، المديرة التنفيذية لخدمات الاستدامة العالمية لدى "لينوفو"، أن خدمات "لينوفو" يمكن أن تساعد العملاء على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم، بغض النظر عن مرحلة رحلتهم.


 


وفي هذا السياق، أوضحت لورا كواتيلا، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية بشركة "لينوفو"، كيف تعمل "لينوفو" لتحسين استدامة عروض منتجاتها، بما يتماشى مع هدفها لتحقيق صافي انبعاثات صفرية. بالإضافة إلى ابتكارات المنتجات المستدامة هذه، سلطت لورا الضوء على تحسينات "لينوفو" المستدامة لتمهيد الطريق للتصنيع منخفض الانبعاثات، فضلاً عن استعداد "لينوفو" للإبلاغ عن التقدم الذي تحرزه لتعزيز نهج موثوق وتعاوني للحد من الانبعاثات. تم تعزيز جهود الاستدامة هذه من خلال إعلان يوانكينج يانغ الختامي لالتزام "لينوفو" بتحقيق رؤية صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.


 


يمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية لحدث "تيك وورلد" لعام 2022 الذي تنظمه شركة "لينوفو" حيث تتوفر المواصفات الكاملة والصور والمعلومات الإضافية.   


 


لمحة عن "لينوفو"


"لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) شركة تبلغ إيراداتها 70 مليار دولار أمريكي مصنّفة في المرتبة 171 ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم ويعمل لديها 75 ألف شخص حول العالم، وهي تقدم خدماتها لملايين العملاء في 180 سوق. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، استفادت "لينوفو" من نجاحها باعتبارها الشركة الرائدة في العالم في مجال أجهزة الحواسيب الشخصية من خلال التوسع إلى مجالات نمو جديدة تشمل الخوادم، والتخزين، والجوال، والحلول والخدمات. ويسهم هذا التحول، إلى جانب ابتكارات "لينوفو" التي تغير العالم، في بناء مجتمع رقميّ أكثر شمولاً وموثوقية واستدامة للجميع في كل مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.lenovo.com وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".  


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221017005976/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1910202227878

جهات الاتصال

ستيوارت جيل


البريد الالكتروني: sgill@lenovo.com

No comments:

Post a Comment