Wednesday, October 12, 2022

مؤسسة أجكو الزراعية تطلق مشروعاً يمتد على ثلاث سنوات مع جامعة برن للعلوم التطبيقية


سيدعم التمويل جهود الجامعة لتطوير حلول خاصة بالمزارع من شأنها أن تُعزّز الكفاءة في إنتاج المحاصيل


 


(بزنيس واير) — أعلنت اليوم مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")، وهي مؤسسة خاصة تتمثّل رؤيتها في الحدّ من الجوع وتخفيفه من خلال تطوير الزراعات المستدامة، عن تبرّعها بمبلغ قدره 195 ألف فرنك سويسري إلى جامعة برن للعلوم التطبيقية (كلية العلوم الزراعية والغابات والأغذية). ومن شأن هذا التبرّع أن يدعم تنفيذ مشروع زراعي مدته ثلاث سنوات يسعى إلى تعزيز تطبيق أساليب غير قائمة على الحرث لمكافحة الحشائش على روبوتات ميدانية خفيفة الوزن في مناخ بارد ورطب في أوروبا الوسطى.


 


وسيركز المشروع على طرق لا تلامسية لمكافحة الحشائش بالاقتران مع روبوتات صغيرة للمساعدة في زيادة استدامة إنتاج المحاصيل، ومنع انضغاط التربة وتقليل ظهور الأعشاب الضارة. وسيُشارك طلاب الجامعة في إتمام العمل على المشروع كجزء من أطروحات الماجستير والبكالوريوس المرتبطة بموضوع المشروع وبقضايا الاستدامة الأخرى ذات الصلة. وسيتم نقل النتائج المعرفية والابتكارات التي يتم التوصل إليها من المشروع إلى المزارعين وأصحاب المصلحة الرئيسيين لتعزيز الإنتاج المستدام للمحاصيل وكفاءة التشغيل في المزارع.


 


هذا ويكتسي دعم المزارعين لتعزيز الإنتاجية في المزارع أهمية متزايدة إذ أدت الظروف المناخية المتغيرة إلى تفاقم المشاكل التي تشكلها الأعشاب الضارة وإلى استمرارها في التأثير على الإنتاج الغذائي العالمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسهم الحلول الزراعية مثل الروبوتات الميدانية شبه المستقلة التي تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف في تعزيز كفاءة إنتاج المحاصيل وتقليل تأثير انضغاط التربة في الوقت عينه.


 


ومن شأن المشروع الذي يتم بالتعاون مع جامعة برن للعلوم التطبيقية (كلية العلوم الزراعية والغابات والأغذية) وبدعم فني من مزرعة المستقبل السويسرية التابعة لشركة "أجكو"، أن يُعزز الزراعة الدقيقة، في صفوف، للمحاصيل الصالحة للزراعة، كبديل يسمح بتوفير المزيد من المساحة.


 


وقال روجر باتكين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أجكو" الزراعية، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "في ظلّ التغيّر والأحداث المناخية الأخرى، لا تزال كفاءة إنتاج الغذاء إحدى أكثر التحديات العالمية إلحاحاً في القطاع الزراعي. نأمل أن نستطيع، من خلال مشاركتنا في برامج شبيهة بالبرنامج الحالي مع جامعة برن، أن نُسهم في مواجهة بعض هذه التحديات وتعزيز التعليم في هذا المجال لتحقيق فائدة أوسع للمجتمعات الزراعية في أوروبا".


 


لمحة عن "أجكو"


 


تُعتبر "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المعدات والتقنيات الزراعيّة الدقيقة. وتحقق "أجكو" القيمة للعملاء من خلال حافظة علاماتها التجارية الرئيسة المتميّزة التي تتضمن كلاً من "تشالنجر" و"فيندت" و"جي إس آي" و"ماسي فيرغسون" و"بريسيجن بلانتينغ" و"فالترا". وبدعم من حلول "فيوز" للزراعة الذكيّة، تسهم مجموعة المعدات والخدمات المتكاملة المقدّمة من شركة "أجكو" في مساعدة المزارعين على توفير الغذاء لعالمنا بشكل مستدام. تأسّست "أجكو" عام 1990 وهي تتخذ من دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيساً لها. وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 11.1 مليار دولار أمريكي في عام 2021. للمزيد من المعلومات، يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.AGCOcorp.com .


للاطلاع على أخبار ومعلومات عن الشركة وفعالياتها، يرجى متابعتنا عبر "تويتر" على: @AGCOCorp.


للحصول على أخبار ماليّة عبر "تويتر"، يرجى متابعة الوسم: #AGCOIR.


 


لمحة عن مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")


 


تُعدّ مؤسسة "أجكو" الزراعية ("إيه إيه إف")، التي أطلقتها شركة "أجكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AGCO) في عام 2018، مؤسسةً خاصةً تسعى إلى تحقيق رؤيتها المتمثّلة في الحدّ من الجوع وتخفيفه. وتطلق المؤسسة برامج عالية التأثير تدعم الأمن الغذائي وترعى تطوير الزراعات المستدامة وبناء البنية التحتية الزراعية الضرورية في المجتمعات الزراعية المهمشة. وتتخذ مؤسسة "أجكو" الزراعية من فادوتس في ليختنشتاين مقراً لها، وتتمّ إدارة عملياتها من دولوث بجورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.agcofoundation.org/


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221010005674/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1110202227668

جهات الاتصال

أرين دراودي


مدير الاتصالات المؤسسيّة


البريد الالكتروني: aryn.drawdy@agcocorp.com 

No comments:

Post a Comment