Wednesday, October 19, 2022

شلمبرجير تتعاون مع آر تي آي إنترناشونال لتسريع وتيرة تصنيع تقنية عزل الكربون المبتكرة

 تخفّض تقنية المذيبات غير المائية تكاليف عزل الكربون في صناعات الكربون التي يصعب التخلّص منها



(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" عن إبرام اتفاقية مع "آر تي آي إنترناشونال"، وهو معهد أبحاث غير ربحيّ، لتسريع وتيرة تصنيع تقنية المذيبات غير المائية الخاصة بها وتعزيزها، ما يُحسّن كفاءة عزل الكربون القائم على الامتصاص. وستكون تقنية المذيبات غير المائية قابلة للتطبيق لعزل ثاني أكسيد الكربون عبر مجموعة متنوعة من الانبعاثات الصناعية.


وقال غافين رينيك، رئيس أعمال الطاقة الجديدة في شركة "شلمبرجير" في هذا السياق: "يعدّ التقليل من الانبعاثات ضرورةً مجتمعية في ظلّ نفاد ميزانية الكربون في العالم. وتعتبر تقنيات عزل الكربون عاملاً تمكينياً رئيسياً يساعد في جعل المستقبل المنخفض الكربون حقيقة واقعة. ونحن متحمّسون لهذه الاتفاقية الحصرية للتعاون مع معهد ’آر تي آي‘ على تصنيع وتعزيز تقنية امتصاص الكربون المبتكرة هذه وطرحها في الأسواق".


وتوفّر تقنية المذيبات غير المائية بديلاً مقنعاً لتقنيات المذيبات المائية التقليدية المستخدمة لعزل الكربون، إذ إنّها تستهلك طاقة أقل وتحتفظ بنسبة عالية من ثاني أكسيد الكربون، ما يُقلّل تكاليف مواد التشغيل. وتُعدّ هذه التقنية أقّل تسبباً للتآكل، ما يلغي الحاجة إلى سبائك عالية الجودة مقاومة للتآكل والزيادة المصاحبة في تكاليف رأس المال؛ ما يعزز الاقتصاد الكلّي لمشاريع عزل الكربون واستخدامه وتخزينه.


من جانبه، قال الدكتور مارتي ليل، المدير الأوّل لبرنامج علوم إزالة الكربون التابع لمعهد "آر تي آي": "طور معهد ’آر تي آي‘ تقنية المذيبات غير المائية المبتكرة على مدى الـ12 عاماً الماضية، بدءاً من نطاق المختبر وصولاً إلى نطاق هندسي كبير. وتستهلك تقنية المذيبات غير المائية طاقةً أقل بنسبة تصل إلى 40 في المائة أثناء عملية عزل ثاني أكسيد الكربون. ويُعد ارتفاع كفاءة العزل وانخفاض تكلفة الطاقة أمراً بالغ الأهمية من حيث الاستخدام التجاري الواسع النطاق لمذيبات عزل الكربون".


وكجزء من عرض توضيحي لعملية عزل الكربون على نطاق هندسي ممول من وزارة الطاقة الأمريكية، تمكنت تقنية المذيبات غير المائية من إزالة ما يزيد عن 99 في المائة من ثاني أكسيد الكربون من تيارات عوادم احتراق الغاز الطبيعي، وهو أعلى معدّل كفاءة تم الإبلاغ عنه لأي تقنية مذيبات عزل الكربون لهذا الغرض.


وسيتعاون معهد "آر تي آي" و"شلمبرجير" معاً لتطوير نماذج تتيح تصميماً سريعاً وتخصيصاً للعملية لتحقيق تغيير تدريجي في عمليات عزل ثاني أكسيد الكربون، مع الاستفادة من حضور "شلمبرجير" العالمي لتوسيع فرص هذه التكنولوجيا في السوق.


 


لمحة عن "شلمبرجير"


تعتبر "شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) شركة تقنية تتعاون مع العملاء للحصول على الطاقة. ويقدم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسية، حلولاً رقمية رائدة وينشرون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتمكين الاستدامة في قطاع الطاقة حول العالم. وبفضل خبرتها في أكثر من 120 دولة، تتعاون "شلمبرجير" لابتكار تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة بما يعود بالفائدة على الجميع. وفي عالم الطاقة الجديدة، تستفيد شركة "شلمبرجير" من رأس مالها الفكري والتجاري للتركيز على التقنيات منخفضة الانبعاثات الكربونية وحيادية الكربون، بما في ذلك المشاريع في مجالات الهيدروجين والليثيوم وتخزين الطاقة والتقاط الكربون واستخدامه وعزله والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الجيولوجية.


للحصول على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الرابط التالي: www.newenergy.slb.com


 


لمحة عن "آر تي آي إنترناشونال"


يُعدّ "أر تي آي إنترناشونال" معهد أبحاث مستقل غير ربحي مكرّس لتحسين ظروف الحياة البشرية. ويعتمد العملاء علينا للإجابة على الأسئلة التي تتطلب نهجاً موضوعياً ومتعدد التخصصات، يدمج الخبرات في مجالات العلوم الاجتماعية والمخبرية والهندسة والتنمية الدولية. ونؤمن بآفاق العلم الذي يُمدّنا يومياً بالإلهام لخدمة الناس والمجتمعات والشركات حول العالم.


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.rti.org


 


ملاحظات تحذيرية خاصة بالبيانات التطلّعية


يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية – ونعني بالبيانات التطلعية بيانات مستقبلية ليست مرتبطة بالأحداث الماضية. وتتضمن مثل هذه البيانات غالباً كلمات مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نؤمن"، و"نتوقع"، و"ننوي"، و"سوف"، و"محتمل"، و"نرتقب" وكلمات مشابهة أخرى. تتناول البيانات التطلعية قضايا غير مؤكدة، وإن بدرجات متفاوتة، مثل البيانات المتعلّقة بالتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بنشر تقنيات وشراكات عزل الكربون أو الفوائد المتوقعة منها؛ وبيانات حول الأهداف والخطط والمشاريع المتعلّقة بالاستدامة والقضايا البيئية؛ والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بتحوّل الطاقة وتغير المناخ العالمي؛ وتحسينات في إجراءات التشغيل والتكنولوجيا. إن هذه البيانات عرضة للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على تحقيق أهداف انبعاثات الكربون السلبية الصافية؛ عدم القدرة على التعرف على الفوائد المرجوة من استراتيجيات أو مبادرات أو شراكات عزل الكربون؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تعالج المشاكل البيئية، بما في ذلك المبادرات التي تعالج تأثير تغير المناخ العالمي؛ وتوقيت أو استلام الموافقات والتصاريح التنظيمية؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في آخر نماذج  "10-كي" و"10-كيو" و"8-كي" الخاصة بـ"شلمبرجير" المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وفي حال تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو نتائج مثل هذه التغيرات في عملية التطوير)، أو في حال ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، قد تختلف النتائج والمخرجات الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. تعتبر البيانات التطلعية صالحة في تاريخ صدور هذا البيان الصحفي فحسب ولا يتحمّل الطرفان أي نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي منها في ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221012006076/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1810202227814-1

جهات الاتصال

لوسائل الإعلام:


مويرا داف


مدير شؤون الاتصالات الخارجية في شركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: +1(713)3753407


البريد الالكتروني: media@slb.com


أو


كيري برانون


مدير العلاقات الإعلامية في معهد "آر تي آي"


هاتف: +1(919)7088205


البريد الإلكتروني: news@rti.org


أو


علاقات المستثمرين:


إندوبويسي مادوميزيا


نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


أو


جوي في. دومينجو


مدير علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: +1(713)3753535


البريد الالكتروني: investor-relations@slb.com

No comments:

Post a Comment