Thursday, October 13, 2022

دراسات سيرمو تكشف أن 87 في المائة من الأطباء حول العالم يعتقدون بوجود نقص في الإرشادات السريرية حول كيفية علاج المرضى من أعراض كوفيد طويلة الأمد

  نيويورك - الأربعاء, ١٢. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  



سلطت دراسة الباروميتر التي أجريت مؤخراً وشملت أكثر من 1,100 طبيباً الضوء على تجاهل المرضى للجرعة المعززة الجديدة من لقاح كوفيد ثنائي التكافؤ


 


(بزنيس واير): وجدت دراسة استقصائية جديدة من "سيرمو"، وهي أول شبكة اجتماعية عالمية للأطباء عبر الإنترنت ورائدة في مجال أخصائيي الرعاية الصحية، أن غالبية الأطباء يعتقدون بوجود نقص في الإرشادات السريرية لتشخيص وعلاج أعراض جائحة "كوفيد-19" طويلة الأمد لدى المرضى خلال ممارساتهم الطبية. ووفقاً للدراسة التي شملت أكثر من 1,100 طبيب حول العالم، أفاد 86 في المائة من المستطلعين عن شعورهم بوجود نقص في الإرشادات السريرية حول كيفية تشخيص أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد، فيما يعتقد 87 في المائة أنّ نقص الإرشادات السريرية يكمن في كيفية علاج المرضى من هذه الأعراض.


 


أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد، على رأس أولويات الأطباء والمرضى على حد سواء:


تمثّل أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد قضية ملحة للعديد من الأطباء. أفاد 62 في المائة من الأطباء الذين شملتهم الدراسة أنهم لاحظوا زيادة في أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد لدى المرضى خلال ممارساتهم الطبية، وأفاد 71 في المائة أنهم لاحظوا زيادة في أعراض المرضى الذين يساورهم القلق بشأن أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد. ويدرك الأطباء تماماً التأثير المحتمل لأعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد على مرضاهم فيما يتعلق بعيش ظروف صحية جديدة. ويعتقد أكثر من نصف الأطباء (57 في المائة) الذين شملتهم الدراسة أنه تم مؤخراً تشخيص إصابة مرضى خلال ممارستهم الطبية بحالات صحية أخرى (من قبيل أمراض المناعة الذاتية، ومرض التهاب الأمعاء، والتهاب عضلة القلب، والرجفان الأذيني وما إلى ذلك) بعد إصابتهم بـ"كوفيد-19". وتؤثر أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد على الصحة العقلية للمرضى، حيث أفاد 77 في المائة من الأطباء الذين شملتهم الدراسة أنهم لاحظوا خلال ممارساتهم الطبية تفاقم مشكلات وأمراض الصحة العقلية لدى المرضى الذين يعانون من أعراض "كوفيد-19" طويلة الأمد.


 


أطباء أمريكيون يوصون بجرعة معززة جديدة من لقاح "كوفيد-19" ثنائي التكافؤ، إلا أنّ المرضى لا يبدون اهتمامهم:


أبدى المرضى الذين خضعوا مسبقاً للتطعيم لامبالاة عالية حيال الجرعة المعززة من لقاح كوفيد. وفي حين أن 87 في المائة من الأطباء الأمريكيين الذين شملتهم الدراسة يوصون بأن يتلقى المرضى جرعة معززة جديدة من لقاح "كوفيد" ثنائي التكافؤ؛ أفاد أكثر من نصف الأطباء (54 في المائة) أن المرضى الذين خضعوا مسبقاً للتطعيم يقاومون الجرعة المعززة الجديدة. وعند سؤالهم عن سبب مقاومة المرضى الذين تطعموا مسبقاً لتلقي جرعة معززة جديدة من لقاح ثنائي التكافؤ، أفاد الأطباء المستطلعون أن السبب الأكثر شيوعاً الذي يسمعونه من المرضى هو أنهم سيصابون بـ"كوفيد" بكل الأحوال سواء تلقوا الجرعة المعززة الجديدة أم لم يتلقوها (58 في المائة)، يليهم المرضى الذين يفيدون أنهم أصيبوا بالفعل بالفيروس وعانوا من التعب الوبائي (57 في المائة)، والمرضى الذين يخشون أن يشعروا بتوعك جراء جرعة اللقاح المعززة (48 في المائة). كما أنّ المرضى مستعدون لاغتنام الفرصة عندما شعروا أنهم بحاجة إلى الجرعة المعززة الجديدة، حيث أفاد نحو ربع الأطباء المستطلعين (24 في المائة) والمقيمين في الولايات المتحدة أن المرضى أعربوا عن رغبتهم في الانتظار لتلقي الجرعة المعززة الجديدة ريثما تزداد حالات التطعيم المحلية.


 


وتعتبر الإرشادات غير الواضحة أحد الأسباب الأخرى التي سمعها الأطباء في ممارساتهم الطبية من المرضى الذين تلقوا اللقاح حول سبب عدم حصولهم على الجرعة المعززة الجديدة من لقاح كوفيد ثنائي التكافؤ:


 


أفاد 33 في المائة من الأطباء الذين شملتهم الدراسة أن المرضى غير متيقنين من الموعد المناسب لتلقي الجرعة المعززة لأنهم أصيبوا بـ"كوفيد" مؤخرًا


أفاد 17 في المائة من الأطباء الذين شملتهم الدراسة أن المرضى غير متيقنين من توافر الجرعة المعززة من اللقاح ثنائي التكافؤ والمتوافق مع العلامة التجارية للقاح الذي تلقوه مسبقاً.


 


وفي هذا السياق، قالت الدكتورة كلوديا مارتوريل، الحائزة على ماجستير في الصحة العامة وزميل الكلية الأمريكية للأطباء وعضو المجلس الإستشاري الطبي في شركة "سيرمو": "تعد أعراض ’كوفيد-19‘ طويلة الأمد أزمة وبائية ثانوية يواجه بسببها الأطباء والمرضى على حد سواء تحديات كبرى. إنّ التعقيدات الناجمة عن أعراض ’كوفيد-19‘ طويلة الأمد وغياب الإرشادات السريرية حول كيفية علاجها تسبب المزيد من الإحباط في نفوس العديد من الأطباء الذين يحاولون مساعدة المرضى في ممارساتهم الطبية".


 


بالإضافة إلى التصدي لمقاومة الجرعة المعززة من قبل المرضى الذين تلقّوا اللقاح مسبقاً، أفاد الأطباء الذين شملتهم الدراسة أن المعلومات الخاطئة ما تزال قائمة في صفوف المرضى في ممارساتهم. أفاد نحو نصف الأطباء الأمريكيين الذين شملتهم الدراسة (48 في المائة) أنهم سمعوا معلومات خاطئة من المرضى حول الجرعة المعززة من لقاح كوفيد ثنائي التكافؤ. وعندما سُئلوا عن المعلومات الخاطئة التي يسمعونها في أغلب الأحيان من المرضى حول الجرعة المعززة من لقاح كوفيد ثنائي التكافؤ، أفاد الأطباء المستطلعون أنهم سمعوا في أغلب الأحيان من مرضى أنهم لا يحتاجون إلى اللقاح إذا كانوا قد أصيبوا بالفعل بالفيروس (68 في المائة)، يلي ذلك المعلومات الخاطئة حول أن الباحثين سارعوا في تطوير اللقاح وأن ثمة نقص في البيانات السريرية (58 في المائة).


 


وأُجريت هذه الدراسة كجزء من دراسة باروميتر الحالية من "سيرمو" وشملت أكثر من 1,100 طبيب عالمي مشارك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر 2022. لمعرفة المزيد حول النتائج، يمكنكم زيارة الرابط التالي: app.sermo.com/barometer


 


لمحة عن سيرمو:


تحوّل شركة "سيرمو" تجربة الطبيب وخبرته وملاحظاته إلى رؤى قابلة للتنفيذ لمجتمع الرعاية الصحية العالمي. من خلال الانخراط مع أكثر من 1.3 مليون أخصائي رعاية صحية في 150 دول، توفر الشركة للأطباء منصةً اجتماعية ومجتمعًا فريدًا يعزز التعاون الفعال بين الأقران والمناقشات حول القضايا التي تهمهم ومرضاهم. توفر "سيرمو" وصولاً عند الطلب إلى الأطباء عبر مجموعة من التكنولوجيا مسجلة الملكية لتوفير ذكاء الأعمال الذي يفيد شركاء الأدوية والرعاية الصحية والمجتمع الطبي عمومًا. لمعرفة المزيد، قم بزيارة البرابط الإلكتروني التالي: www.sermo.com


 


ويُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20221011005534/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1210202227708

جهات الاتصال

وسائل الإعلام:


أليسون نونان


"إيه إن كوميونيكيشنز"


البريد الالكتروني: allyson.noonan@gmail.com

No comments:

Post a Comment