Saturday, October 1, 2022

مافينير تقدم حلول تكنولوجيا الجيل الخامس 5G القائمة على السحابة على منصة جوجل كلاود

  ريتشاردسون، تكساس - الجمعة, ٣٠. سبتمبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  



يتضمن الحل منتجات الحزمة الأساسية المتقاربة للجيل الخامس متناهية الصغر والمعبأة في حاويات، وحلول الأنظمة الفرعية للوسائط المتعددة المستندة إلى بروتوكول الانترنت، والمراسلة ، والتنسيق، والذكاء الاصطناعي وتحليلات الاتصالات، وشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة


(بزنيس واير) – أعلنت "مافينير" أنها ستقوم بدمج حلول تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) القائمة على السحابة مع البنية التحتية السحابية العامة على منصة "جوجل كلاود" (Google Cloud)، في خطوة من شأنها أن توسع نطاق استراتيجية "مافينير" المتمثلّة في "شبكة واحدة. أي سحابة. جميع البرمجيات".


سيسمح التعاون بين كلّ من "مافينير" و"جوجل كلاود" لمزودي خدمات الاتصالات بنشر منتجاتهم وتطبيقاتهم القائمة على تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) باستخدام البنية التحتية القابلة للتطوير لمنصة "جوجل كلاود" (Google Cloud) وميزة نشر الحاويات وتقنيات الإدارة وخدمات تحليل البيانات الضخمة. بفضل تسهيله عملية تحويل أجزاء من أنشطة تطبيقات الاتصالات القياسية إلى وظائف سحابية، يسمح حل "مافينير" بالحد من التعقيدات والتكاليف التي يواجهها مزودو خدمات الاتصالات، دون المجازفة بفقدان الرؤى والأداء والقدرة على التحكم بالشبكة.


تعدّ "مافينير" مزوّدة لبرمجيّات الشبكات تعمل على ابتكار الحلول التي تدعم مستقبل الشبكات باستخدام برمجيات ناشئة في السحابة تعمل على أيّ سحابة. يساهم هذا التعاون بتسليط الضوء على منتجات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الناشئة في السحابة الحقيقية لنشر التحديثات ضمن بيئة الانتاج على منصة "جوجل كلاود" السحابية الموزعة. تقوم تقنية شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بفصل البرمجيات عن الأجهزة، ما يزود مشغلي شبكات الهاتف المحمول والعملاء بالمزيد من المرونة. من شأن اعتماد نهج شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة أن يؤدي إلى بروز الكثير من الشركات التي توفر المكونات الخاصة بمواقع شبكة الهاتف الجوال، بعدما كان بائع واحد في السابق يقدم حلاً مغلقاً. تشهد هذه التكنولوجيا قبولاً واسع النطاق باعتبارها عنصراً تغييرياً لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. تجدر الإشارة إلى أن مشغلي شبكات الاتصالات من المستوى الأول هم من أولى الجهات المتبنية للتكنولوجيا، والداعمين لتطوير منظومة البائعين هذه.


تسمح ميزة التحقق من صحة منتج شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة من "مافينير" عبر منصة "جوجل كلاود" لمزودي خدمات الاتصالات بنشر منتجات شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة القائمة على تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) من "مافينير" باستخدام منصة "جوجل" السحابية الطرفية الموزعة والبنية التحتية العالمية ومنصة الحاويات الموحدة والمتطورة "أنتوس" (Anthos). هذا وتعمل برمجيات الوحدات الموزعة (DUs) والوحدات المركزية (CUs) المعبأة في حاويات على منصة "جوجل" السحابية الطرفية الموزعة، المدعومة من "أنتوس" (Anthos)، وعلى منصة "ويب سكايل" كخدمة من "مافينير" الخاصة بمزودي الاتصالات، لتقديم شبكات النفاذ الراديوي المتوافقة مع معايير تحالف "أو-ران". ويتضمن اختبار المصادقة على الهوية اتصالاً متكاملاً لأجهزة المستخدم مع مكونات شبكة الجيل الخامس (5G) الأخرى. كما تمّ دمج مكونات الوحدات الموزعة الحيوية مع نظام التشغيل في الوقت الحقيقي الجديد لمنصة "جوجل" السحابية الطرفية الموزعة.


تعدّ حلول الشبكة الأساسية الناشئة في السحابة من الجيل الخامس والأنظمة الفرعية للوسائط المتعددة من "مافينير"  مناسبة أيضاً لنشر التطبيقات على نطاق واسع على البنية التحتية لمنصة "جوجل كلاود". وبالاستفادة من الشبكات التي تركز على الخدمة في "جوجل كلاود" وأجهزة الحاسوب المتقدمة والتخزين الموثوق والآمن، توفر وظائف الشبكة من "مافينير" أداء متوافقاً مع عمليات النشر في الموقع، وتستفيد من ميزة تحويل خدمات البنية التحتية إلى منصة "جوجل" السحابية. يسمح الامتداد العالمي لمنصة "جوجل كلاود" بتوسيع نطاق خدمات مزودي خدمات الاتصالات إلى مناطق جديدة كانت في السابق غير متوفرة أو ممكنة. ويخطط مشغلو الشبكات من المستوى الأول لتنفيذ عمليات نشر لبوابة حزم البيانات عن بعد (RPG) من "مافينير" على مستوى العالم من خلال تغطية منصة "جوجل كلاود" الواسعة في أكثر من 200 دولة وإقليم.


هذا وقد استفاد هذا التعاون من تضافر الجهود التقنية العميق بين كلّ من "مافينير" و"جوجل كلاود". بصفتها مورد برمجيات مستقل مبتكر في تقديم منتجات وحلول الجيل الخامس (5G)، تواصل "مافينير" توسيع نطاق عروضها من أنظمة شبكات الجيل الخامس (5G) المتكاملة بالكامل وتحسينها.


وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال بيجوي بانكاجاكشان، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية والاستراتيجية لشركة "مافينير": "يسمح لنا العمل مع منصة ’جوجل‘ السحابية الطرفية الموزّعة بتقديم منتجات تقنية الجيل الخامس (5G) المبتكرة إلى قاعدة أوسع من العملاء وبوتيرة أسرع، فضلاً عن قدرات فريدة لتحقيق الإمكانات الكاملة لتقنية الجيل الخامس (5G) باستخدام القوة الكامنة في حافظة منتجات ’مافينير‘. لقد أثبتت حلول الجيل الخامس من ’مافينير‘ قدرتها على دعم السحابة العامة الكاملة، فضلاً عن عمليات النشر إلى السحابة الهجينة."


من جانبه، قال آمول بادكي، المدير العام لقطاع الاتصالات العالمي في "جوجل كلاود": "يسرّنا للغاية أن نتعاون مع ’مافينير‘ لتقديم حلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة إلى شبكات الجيل الخامس (5G). ونحن نتطلع إلى توفير حلول ناشئة في السحابة تعمل على تحسين السرعة والنطاق وتقسيم الشبكات والمرونة لصالح عملائنا من مزودي خدمات الاتصالات، مستفيدين من الجمع بين خبرة ’مافينير‘ في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والبنية الأساسية لشبكات الجيل الخامس (5G core) وحلول الأنظمة الفرعية للوسائط المتعددة (IMS) مع منصة ’جوجل‘ السحابية الطرفية الموزّعة والبنية التحتية العالمية."


لمحة عن "مافينير"


تعمل "مافينير" على وضع الأُسس الكفيلة ببناء مستقبل الشبكات ودعم التكنولوجيا المتقدمة من خلال التركيز على تحقيق رؤيتها المتمثّلة في تطوير شبكة مؤتمتة واحدة قائمة على البرمجيات وتعمل على أي سحابة. وبصفتها المزود الوحيد لبرمجيات الشبكة السحابية المتكاملة في القطاع، تركز "مافينير" على تحويل الطريقة التي يتواصل بها العالم، وتسريع تحول الشبكات البرمجية لأكثر من 250 من مزودي خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة، الذين يقدمون خدماتهم إلى أكثر من 50 في المائة من المشتركين في العالم. www.mavenir.com


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220929005844/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3009202227443

جهات الاتصال

للاتصال بقسم العلاقات العامة بشركة "مافينير":


البريد الالكتروني: PR@mavenir.com


ماريفون توب (الولايات المتحدة)


إيمانويلا سبيتيري (منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا)

No comments:

Post a Comment