Saturday, October 8, 2022

ميد أوشن إنيرجي التابعة لشركة إي آي جي تعتزم الاستحواذ على حصص شركة طوكيو غاز في حافظة تضمّ أربعة مشاريع متكاملة للغاز الطبيعي المُسال في أستراليا مقابل 2.15 مليار دولار أمريكي

  واشنطن - الجمعة, ٠٧. أكتوبر ٢٠٢٢ أيتوس واير  



تشكّل الحافظة المتنوعة التي تضم مشاريع عالية الجودة ومدرة للنقد في مجال الغاز الطبيعي المسال أساس شركة "ميد أوشن إنيرجي"


 


(بزنيس واير) — أعلنت اليوم شركة "ميد أوشن إنيرجي" (المُشار إليها فيما يلي بـ "ميد أوشن")، وهي شركة للغاز الطبيعي المسال أسّستها وتتولى إدارتها شركة "إي آي جي"، المستثمر المؤسسي الرائد عالمياً في قطاع الطاقة والبنية التحتية، عن إبرامها اتفاقيةً نهائيةً مع شركة "طوكيو غاز" المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ "طوكيو غاز") ستستحوذ بموجبها على حصص شركة "طوكيو غاز" في حافظةٍ تضمّ أربعة مشاريع متكاملة للغاز الطبيعي المُسال في أستراليا.


 


وبموجب بنود هذه الاتفاقية، ستستحوذ "ميد أوشن" على حصص شركة "طوكيو غاز" في مشاريع "غورغون" و"إشثيس" و"بلوتو" و"كوينزلاند كورتيس" للغاز الطبيعي المُسال مقابل مبلغ نقدي يبلغ 2.15 مليار دولار أمريكي. وتنتشر هذه المشاريع المتكاملة على ساحلي أستراليا الغربي والشرقي، وتُعدّ من الموردين الرئيسيين للغاز الطبيعي المُسال إلى أسواق الغاز المحلية في أستراليا وإلى قارة آسيا، مع مجموعةٍ متنوعةٍ من عقود الشراء أو عقود الدفع الطويلة الأمد مع الأطراف المقابلة من الدرجة الاستثمارية. ومن المتوقع أن تُنتج الحافظة لـ"ميد أوشن" نحو مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المُسال، وهو إنتاج مدعوم باحتياطيات طويلة العمر وبهيكل تكلفة تنافسي على مستوى العالم. كما تستفيد الحافظة من الشركات المُشغلة ذات الخبرة، بما في ذلك "شيفرون" و"إنبيكس" و"وود سايد" و"شيل"، وتمتد سلسلة قيمة الغاز الطبيعي المسال من عمليات الإنتاج إلى العمليات الوسيطة والتسييل والمبيعات.


 


ويتزامن إبرام هذا الاستحواذ مع إطلاق استراتيجية "ميد أوشن" الرامية لتأسيس شركة متكاملة وعالية الجودة ومتنوعة وعالمية متخصصة في الغاز الطبيعي المسال حصراً، تستفيد من الخبرة الاستثمارية الواسعة التي تتمتع بها شركة "إي آي جي" في قطاع الغاز الطبيعي المُسال العالمي، مدعومة بملياراتٍ من الدولارات من الالتزامات لإجراء مشاريع متعددة للغاز الطبيعي على مدار العشرين عاماً الماضية، بما في ذلك الاستحواذ مؤخراً على حصة الأغلبية في شركة "جي إن إل كينتيرو" المحدودة، والتي تُعدّ أكبر محطة إعادة تغويز في تشيلي. كما تتوافق هذه الصفقة مع "كومباس 2030"، وهي رؤية إدارة مجموعة "طوكيو غاز"، والتي ستواصل شركة "طوكيو غاز" بموجبها إظهار ريادتها في الانتقال إلى صافٍ صفري من حيث انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


 


وقال آر. بلير توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي آي جي"، في هذا السياق: "يعكس إطلاق شركة ’ميد أوشن‘ إيماننا العميق بدور الغاز الطبيعي المسال بصفته عاملاً رئيساً يُمكّن التحول إلى الطاقة النظيفة، وبالأهمية المتزايدة للغاز الطبيعي المسال كمورد طاقة استراتيجي من الناحية الجيوسياسية. نؤمن أن هذه الصفقة تزود ’ميد أوشن‘ بحافظة تأسيسية من أصول الغاز الطبيعي المسال المتكاملة والمميزة من حيث التكلفة في منطقة ذات مخاطر قليلة، مما يجعلها في موقع مثالي لتزويد العملاء الرئيسيين في اليابان وآسيا وجميع أنحاء العالم بالغاز الطبيعي المُسال لعقود قادمة".


 


وكانت شركة "إي آي جي" قد أعلنت في يونيو 2022 عن انضمام السيد دو لا راي فنتر، المخضرم في مجال الغاز الطبيعي المسال والذي عمل سابقاً مع شركة "شيل"، لتولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ميد أوشن"، حيث يجلب خبرةً تمتد على 25 عاماً في تشغيل الغاز الطبيعي المسال وعقد الصفقات وقيادة الأعمال.


 


من جانبه، قال السيد فنتر: "مع إعلان اليوم، تتخذ شركة ’ميد أوشن‘ الخطوة الأولى نحو تحقيق رؤيتها المُتمثلة في تأسيس شركةٍ متخصصةٍ حصراً في الغاز الطبيعي المُسال نتوقّع أنها ستدعم تحوّل العالم إلى مستقبلٍ خالٍ من الانبعاثات. ثمة فرص مُتاحة أمامنا لتوسيع مكانة ’ميد أوشن‘ في إمداد أسواق الغاز الطبيعي المسال حول العالم ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا وعملائنا الجدد".


 


ومن المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2023، رهناً بشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية الأسترالية.


 


تجدر الإشارة إلى أنّ كلاً من شركات "بارينجوي" و"باركلايس" و"جيه بيه. مورغان" قد اضطلعت بدور المستشارين الماليين لمجموعة "إي آي جي"، وعملت "وايت آند كايس" كمستشار قانوني للشركة فيما يتعلق بهذه الصفقة.


 


لمحة عن "إي آي جي"


تعد شركة "إي آي جي" مستثمراً مؤسسياً رائداً في قطاع الطاقة العالمي، وهي تمتلك تحت إدارتها رأس مال تبلغ قيمته 24 مليار دولار أمريكي اعتباراً من 30 يونيو 2022. تختص "إي آي جي" في مجال الاستثمارات الخاصة في الطاقة والبنية التحتية المتعلقة بالطاقة على أساس عالمي. وخلال تاريخها الممتد على 40 عاماً، كرّست "إي آي جي" أكثر من 41.5 مليار دولار أمريكي لقطاع الطاقة من خلال 387 مشروعاً أو شركة في 38 دولة في ست قارات. وتضم "إي آي جي" بين عملائها العديد من خطط التقاعد الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. تتخذ "إي آي جي" من واشنطن العاصمة مقراً لها، ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي الخاص بشركة "إي آي جي": www.eigpartners.com أو الموقع الالكتروني التالي الخاص بشركة "ميد أوشن": www.midoceanenergy.com.


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221007005100/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0710202227625

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام


"إف جي إس جلوبال"


كيلي كيمبرلي/ براندون ميسينا


هاتف: 12126878080+


البريد الالكتروني: EIG@fgsglobal.com

No comments:

Post a Comment