Wednesday, October 12, 2022

أكيوتار بيوتكنولوجي تعلن عن إعطاء جرعة من عقار إيه سي 0682 التجريبي لأول مريض في الصين ضمن دراسة المرحلة الأولى لعلاج مرضى سرطان الثدي الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبل الأستروجين

 كرانبيري، نيو جيرسي وشنجهاي - الثلاثاء, ١١. أكتوبر ٢٠٢٢

(بزنيس واير) - أعلنت "أكيوتار بيوتكنولوجي"، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي، عن استهلال التجارب ضمن دراسة المرحلة الأولى من اثبات الفعالية مع إعطاء أول مريض في الصين جرعات من عقار "إيه سي 0682" (AC0682) التجريبي، وهو جزيء كيميري متوفر حيوياً يؤخذ عن طريق الفم، مصمّم لاستهداف بروتينات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα) بقوة وانتقائية عاليتين.

وقال الدكتور جي فان، الرئيس التنفيذي لشركة "أكيوتار بيوتكنولوجي" في معرض تعليقه على هذا الانجاز: "يمثل إنطلاق هذه التجارب أول برنامج ضمن حافظتنا من عقاقير التحلل الخيميري التي تدخل العيادة في الصين، بعدما أطلقنا دراسة المرحلة الأولى لاختبار عقار ’إيه سي 0682‘ (AC0682) في الولايات المتحدة الأمريكية أواخر العام الماضي والحصول على الموافقة على طلب ترخيص دواء تجريبي جديد (IND) من الإدارة الوطنية الصينية للمنتجات الطبية (NMPA) في وقت سابق من هذا العام." وأضاف: "يعدّ سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء الصينيات. ونحن نتطلع إلى تسريع الجهود نحو تطوير عقار ’إيه سي 0682‘ (AC0682) على مستوى العالم بهدف توفير الأدوية المبتكرة لجميع المرضى حول العالم".

وتهدف دراسة المرحلة الأولى في الصين إلى تقييم السلامة وقدرة المرضى على تحمّل العلاج والحركية الدوائية والنشاط الأولي المضاد للورم لعقار "إيه سي 0682" (AC0682) التجريبي لدى مرضى سرطان الثدي في الصين الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبلات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα). يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه التجربة السريرية على الموقع الالكتروني التالي: www.clinicaltrials.gov . (الرقم المعرّف: 05489679).

لمحة عن عقار "إيه سي 0682" (AC0682)

 

يُعدّ "إيه سي 0682" (AC0682) عامل تحلل كيميري قيد الدراسة لمستقبلات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα) متوفّر حيوياً يُؤخذ عن طريق الفم للعلاج المحتمل لمرضى سرطان الثدي الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبل الأستروجين. ويُعدّ مستقبل هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα) عامل نسخ ينظمه الهرمون ويؤدي دوراً بارزاً في بدء وانتشار سرطان الثدي، حيث تُظهر نحو 80 في المائة من أنواع سرطان الثدي وجود مستقبلات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα). وأظهر عقار "إيه سي 0682" (AC0682) في دراسات المرحلة قبل السريرية تحللاً قوياً وانتقائياً لبروتين مستقبلات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (ERα) وخصائص دوائية مواتية ونشاطاً واعداً مضاداً للورم في النماذج الحيوانية التي أظهرت نتائج إيجابية لمستقبلات هرمون الأستروجين.

 

لمحة عن شركة "أكيوتار بيوتكنولوجي"

 

تُعدّ "أكيوتار" شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقها لاكتشاف وتطوير أدوية متمايزة سريرياً.

 

ندعوكم لإحداث تحوّل نوعي. من أجل المرضى.

 

للمزيد من المعلومات عن شركة "أكيوتار"، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.accutarbio.com.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221011005847/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

للمزيد من المعلومات

جياكي رين

البريد الإلكتروني: media@accutarbio.com

No comments:

Post a Comment