Saturday, April 29, 2023

إل تي آي مايندتري تعلن عن أداء قويّ في السنة المالية 2023

  عائدات "إل تي آي مايندري" من العملات الثابتة لكامل السنة المالية تشهد نمواً بنسبة 19.9 في المائة وتدفق


الطلبات يرتفع ليبلغ 4.87 مليار دولار أمريكي


 


(بزنيس واير).. أعلنت اليوم شركة "إل تي آي مايندتري" (المدرجة في البورصة الوطنية الهندية تحت الرمز NSE: LTIM، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 540005)، الرائدة في مجال توفير الاستشارات التكنولوجية والحلول الرقمية، عن نتائجها الموحّدة للربع الأخير وكامل السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، وفقًا لما تمت الموافقة عليه من قبل مجلس إدارتها.


 


وفي هذا السياق، قال ديباشيس شاترجي، الرئيس التنفيذيّ والمدير الإداريّ لشركة "إل تي آي مايندتري": " يسعدنا أن نعلن عن نتائج قوية للسنة المالية 2023 وتحقيق نموّ بنسبة 19.9 في المائة في عائدات العملات الثابتة لكامل السنة المالية على أساس واسع. يضعنا هذا الأداء الرائد في القطاع في مكانة جيّدة لتحقيق نمو مربح ومتواصل في السنة المالية 2024. وبالتزامن مع انتقالنا إلى الأنظمة والعمليات الموحدة، نعلن عن استعدادنا لاستغلال جميع أوجه التآزر. وقد بلغت إيراداتنا من العملات الثابتة للربع الأخير نحو 1.06 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 13.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و11.9 في المائة من الإيرادات المُعلن عنها بالدولار الأمريكي. وبلغ تدفق الطلبات لهذا الربع 1.35 مليار دولار أمريكي، ما ساعدنا على إغلاق تدفق الطلبات لكامل السنة المالية عند 4.87 مليار دولار أمريكي. كما أضفنا 31 عميلاً جديداً للربع الأخير وضاعفنا عدد عملائنا من ذوي العقود البالغة 50 مليون دولار أمريكي ليبلغ 13. وسجّل هامش التشغيل للعام بأكمله نسبة 16.2 في المائة وبلغت أرباح السهم الواحد الأساسية 149.1 روبية هندية". وأردف قائلاً: "لقد تغيرت متطلبات العملاء خلال الربع الأخير، ونعمل حالياً على تلبية متطلباتهم الجديدة لتحقيق وفورات في التكاليف يتم توجيهها لتمويل برامج تحويل الرحلات".


 


الأحداث المالية الرئيسة:


كامل السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023


 


بالدولار الأمريكي:


 


بلغت الإيرادات 4,105.7 مليون دولار أمريكي (ما يمثل نمواً بنسبة 17.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي)؛


بلغ صافي الأرباح 545.7 مليون دولار أمريكي (ما يمثل نمواً بنسبة 3.0 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي).


 


بالروبية الهندية:


 


بلغت الإيرادات 331,830 مليون (ما يمثل نمواً بنسبة 27.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي)؛


بلغ صافي الأرباح 44,103 مليون (ما يمثل نمواً بنسبة 11.7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي).


 


الربع المنتهي في 31 مارس 2023


 


بالدولار الأمريكي:


 


بلغت الإيرادات 1,057.5 مليون دولار أمريكي (ما يمثل نمواً بنسبة 1.0 في المائة مقارنة بالربع السابق ونمواً بنسبة 11.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي)؛


بلغ صافي الرباح 135.6 مليون دولار أمريكي (ما يمثل نمواً بنسبة 11.6 في المائة مقارنة بالربع السابق ونمواً بنسبة 7.8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي).


 


بالروبية الهندية:


 


بلغت الإيرادات 86,910 مليون (ما يمثل نمواً بنسبة 0.8 في المائة مقارنة بالربع السابق ونمواً بنسبة 21.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي)؛


بلغ صافي الأرباح 11,141 مليون (ما يمثل نمواً بنسبة 11.3 في المائة مقارنة بالربع السابق ونمواً بنسبة 0.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي).


 


أبرز أحداث السنة المالية 2023 الأخرى:


 


العملاء:


728 عميلًا نشطًا اعتباراً من 31 مارس 2023؛


زيادة عدد العملاء الذين تفوق قيمة عقودهم المليون دولار أمريكي بمقدار 56، ليبلغ العدد الإجمالي 383 (زيادة بمقدار 9 في الربع الأخير)؛


زيادة عدد العملاء الذين تفوق قيمة عقودهم العشرة ملايين دولار أمريكي بمقدار 5، ليبلغ العدد الإجمالي 81 (لا تغيير في الربع الأخير)؛


زيادة عدد العملاء الذين تفوق قيمة عقودهم الخمسين مليون دولار أمريكي بمقدار 3، ليبلغ العدد الإجمالي 13 (زيادة بمقدار 2 في الربع الأخير)؛


 


الموظفون:


 


84,546 متخصصاً اعتباراً من 31 مارس 2023؛


بلغت نسبة التناقص عن 12 شهراً متتالية 20.2 في المائة.


 


الصفقات التي تم الفوز بها


 


اختيرت الشركة كشريك رئيس في التحول الرقمي من قبل شركة "كوريز"، وهي شركة لبيع المنتجات والخدمات التكنولوجية بالتجزئة ومقرها المملكة المتحدة. وسيمكّن هذا التعاون الذي تبلغ قيمته عدة ملايين  من الدولارات شركة "كوريز" من تعزيز مكانتها في السوق. وتهدف "إل تي آي مايندتري" إلى تعزيز تدفق إيرادات "كوريز" المتعددة القنوات ودفع عجلة تحويل التكلفة.


اختارت شركة "أونسمي"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال توفير تقنيات الطاقة الذكية والاستشعار باستخدام تقنيات التصوير، "إل تي آي مايندتري" كمزود خدمات إستراتيجي لتطوير منصة دعم تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسات من الجيل التالي الخاصة بها. وستشمل هذه الصفقة المتعددة السنوات تعاون "إل تي آي مايندتري" مع فريق تكنولوجيا المعلومات في "أونسمي" لدفع عجلة الابتكار وزيادة الكفاءة. ويُعدّ تحول تكنولوجيا المعلومات جزءاً من إستراتيجية "أونسمي" الأوسع نطاقاً لتبسيط العمليات والاستثمار في مجالات النمو، مثل السيارات الكهربائية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة ("إيه دي إيه إس") والطاقة البديلة والأتمتة الصناعية.


اختيرت "إل تي آي مايندتري" من قبل شركة البنك اليوناني، وهي مؤسسة مالية رائدة في أوروبا، كشريك حصري في سلسلة التوريد والموارد الاستراتيجية لبرنامج التحول الرقمي الخاص بها الذي يعمل على تحسين تجربة العملاء من خلال الرقمنة وتبسيط العمليات وتقديم منتجات تنافسية.


اختارت إحدى الشركات المصنعة في أمريكا الشمالية لحلول البناء عالية الأداء شركة "إل تي آي مايندتري"  لرحلة التحول الرقمي الخاصة بها. وستكون "إل تي آي مايندتري" الشريك الوحيد الذي يساعد العميل في بنيته التحتية السحابية الهجينة وأكثر من 100 من التطبيقات المؤسسية.


حصلت الشركة على عقد لسنوات متعددة بقيمة ملايين الدولارات من قبل شركة تأمين مالي لتزويدها بخدمات التطبيقات والبيانات.


وقعت الشركة عقد اختبار مستقل مع واحدة من أكبر شركات التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث في الولايات المتحدة.


دخلت شركة تأمين أمريكية، وهي أكبر مزود للتأمين التكميلي في الولايات المتحدة، في شراكة مع "إل تي آي مايندتري" ووقعت عقداً لسنوات متعددة يقضي بتوفير خدمات إدارة التطبيقات.


اختيرت "إل تي آي مايندتري" من قبل شركة عالمية رائدة في مجال توفير المنتجات والخدمات الهندسية للمعدات الزراعية لتقديم الخدمات الاستشارية وخدمات الاختبار.


اختارت إحدى شركات الطيران الرئيسة في الولايات المتحدة شركة "إل تي آي مايندتري" كشريك مفضل لصفقة صيانة التطبيقات.


 


جوائز وتقديرات


 


تكريم "إل تي آي مايندتري" ضمن مزوّدي خدمات تحليلات العملاء من "فوريستر" في الربع الأول من عام 2023.


حصول "إل تي آي مايندتري" على لقب "الرائدة" في تقرير منظومة شركاء سحابة "جوجل" لعام 2022 من "آي إس جي بروفايدر لينس".


منح "إل تي آي مايندري" لقب المنافسة الرئيسة وفق تقييم "بيك ماتريكس أسيسمنت" لاستشارات التحول الرقمي الخاص بمجموعة "إيفريست" لعام 2023.


تكريم "إل تي آي مايندتري" في تقرير "ماجيك كوادرانت" من "جارتنر" لعام 2022 عن فئة خدمات تطبيقات "أوراكل" السحابية في جميع أنحاء العالم.


تكريم "إل تي آي مايندتري" في تقرير "ماجيك كوادرانت" من "جارتنر" لعام 2022 عن فئة خدمات التطبيقات التي تعمل بنظام " إس إيه بيه إس/ 4 هانا" في جميع أنحاء العالم.


 منح "إل تي آي مايندتري" لقب الرائدة وصاحبة الأداء المتميز في التطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بمجموعة "إيفيرست" وفق تقييم "بيك ماتريكس أسيسمنت" حول التأمين على الممتلكات ضد الكوارث لعام 2023.


فوز "إل تي آي مايندري" بجوائز التميّز في الذكاء الاصطناعي لعام 2023 عن منصة "كانفاس" الخاصة بها.


 حصول "إل تي آي مايندتري" على جوائز الابتكار لعام 2022 لأدوات التمكين حسب الطلب من "داك كريك تكنولوجيز" عن فئتي معالجة أهداف العمل المخصصة ومعالجة البيانات المرجعية في قاعدة البيانات.


تكريم "إل تي آي مايندتري" كواحدة من أفضل المؤسسات الداعمة للنساء لعام 2023 من قبل مجلة "ذا إيكونوميك تايمز".


تكريم "إل تي آي مايندتري" في حفل جوائز "دايفهير سيتي" لعام 2023 ضمن أفضل 5 ممارسات ابتكارية في "برامج المرأة للتعلّم والتطوير" وأفضل 20 ممارسة الأكثر ابتكاراً عن فئات "برامج النساء العائدات".


 


*تعدّ "جارتنر" علامة تجارية مسجلة وعلامة خدمة لشركة "جارتنر" و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي ويتم استخدامها في هذا البيان بعد الحصول على إذن. جميع الحقوق محفوظة. لا تدعم "جارتنر" أي بائع أو منتج أو خدمة ورد وصفها في منشورات البحوث التي قامت بها، وهي لا تنصح مستخدمي التكنولوجيا باختيار البائعين ذوي التصنيفات الأعلى. وتتكون المنشورات البحثيّة الخاصة بـ"جارتنر" من آراء منظمة أبحاث "جارتنر"، ولا ينبغي أن تُفسر على أنها بيانات بالوقائع. وتنفي "جارتنر" مسؤوليتها عن جميع الضمانات، المعلنة أو الضمنيّة، فيما يتعلق بهذا البحث، بما في ذلك أيّة ضمانات تتعلق بقابلية التسويق أو الملاءمة لغرض معين.


 


الإعلانات


 


أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نهائية بقيمة 40 روبية هندية لكل سهم من القيمة الاسمية التي تبلغ 1 روبية هندية في السهم الواحد للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023.


 


لمحة عن شركة "إل تي آي مايندتري"


 


تعتبر شركة "إل تي آي مايندتري" شركة عالمية للاستشارات التقنية والحلول الرقمية تمكّن المؤسسات عبر القطاعات المختلفة من إعادة تصور نماذج الأعمال وتسريع وتيرة الابتكار وتعظيم النمو من خلال تسخير التقنيات الرقمية. وبصفتها شريكاً في التحول الرقمي لأكثر من 700 عميل، تقدّم "إل تي آي مايندتري" خبرتها القطاعية والتكنولوجية الواسعة في تحقيق تمايز تنافسي فائق وتجارب عملاء ونتائج أعمال في عالم متقارب. تعمل شركة "إل تي آي مايندتري" - وهي شركة تابعة لمجموعة "لارسن أند توربو" - بدعم ما يزيد عن 84 ألف محترف موهوب وريادي في أكثر من 30 دولة - وتجمع بين نقاط قوّة الشركتين السابقتين "لارسن أند توربو إنفوتيك" و"مايندتري" المشهود لهما في القطاع في حلّ تحديات الأعمال الأكثر تعقيداً وتحقيق التحول على نطاق واسع. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.ltimindtree.com/.


 


مؤتمر هاتفي لمناقشة الأرباح


الخميس 27 أبريل 2023 في تمام الساعة 18:45 بتوقيت الهند


 


للانضمام إلى المؤتمر الهاتفي لمناقشة الأرباح


يُرجى النقر على الرابط الإلكتروني التالي: https://LTIMindtree.zoom.us/j/84021137095


 


أو الاتصال بالأرقام التالية (للحصول على جودة أعلى، أو لطلب رقم استناداً إلى موقعك):


الولايات المتحدة: +13863475053 أو +14086380968


الهند: +918071279440 أو +911164802722


 


مُعرّف الندوة عبر الإنترنت: 84021137095


 


للحصول على أرقام الاتصال عبر تطبيق "زوم"، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://LTIMindtree.zoom.us/u/kf0wVD3qg


 


سيتوفر نص المؤتمر والتسجيل الخاص به عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.ltimindtree.com/


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230427005570/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2804202331905

جهات الاتصال

قسم العلاقات الإعلامية:


البريد الإلكتروني: media@ltimindtree.com

No comments:

Post a Comment