Tuesday, April 18, 2023

تاليس تستعد لتأمين البنى التحتية الأوروبية ضد الهجمات من أجهزة الكمبيوتر الكمومية (Quantum) المستقبلية


 باريس، لا ديفانس

(بزنيس واير) - انضمت "تاليس" التي تعد قوة دافعة في الثورة الكمومية (Quantum) الثانية، إلى حوالي عشرين شريكًا من العاملين في مجال التكنولوجيا العميقة والأكاديميين والصناعيين، وذلك في إطار مبادرة "يورو كيو سي آي" (البنية التحتية للاتصالات الكمومية (Quantum) الأوروبية)، التي تهدف إلى نشر بنية تحتية للاتصالات الكمومية (Quantum) للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في غضون ثلاث سنوات.


فبحلول عام 2040، سيكون بإمكان أجهزة الكمبيوتر الكمومية (Quantum) استخدام قوتها الحسابية غير المسبوقة لفك تشفير البيانات المشفرة، مما يهدد بشكل لا يضاهى أمن أفضل أنظمة الاتصال المحمية. تهدف "يورو كيو سي آي" إلى مواجهة هذا التهديد من خلال تطوير أنظمة سيادية لحماية أصول الاتصالات والبيانات لمزودي البنية التحتية المهمين والمؤسسات الحكومية.


وترمي المبادرة على المدى البعيد إلى إنشاء شبكة معلومات كمومية ("كيو آي إن") من شأنها تسخير ظاهرة التشابك الكمومي ليس فقط لضمان أمن الاتصالات، ولكن أيضًا لإنشاء شبكات من أجهزة الاستشعار والمعالجات الكمومية (Quantum) لديها القدرة على أن تحسن بشكل أسي الأداء المتميز بالفعل لأجهزة الاستشعار والكمبيوتر الكمومية (Quantum).


اليوم، وكجزء من هذا الجهد، تفتح "تاليس" آفاقًا جديدة بصفتها عضواً في العديد من الاتحادات الجديدة التي تم إنشاؤها منذ أواخر عام 2022 في هذه المجالات:


أجهزة إعادة الإرسال الكمومية (Quantum)، مع جامعة ديلفت: يعمل "تحالف الإنترنت الكمومي" ("كيو آي إيه") - بقيادة جامعة ديلفت للتكنولوجيا في هولندا - لإثبات إمكان توصيل المستخدمين في منطقتين حضريتين تفصل بينهما مسافة 500 كيلومتر، باستخدام مكررات الكم، والتي يمكنها تعويض فقدان المعلومات عن طريق الذاكرة الكمومية (Quantum)؛


التوزيع الكمومي للمفاتيح: تعمل "كيوكيس" -  بتنسيق من إكسيل"-  و"كوارتر"  - بقيادة "لوكس كوانتا"-  على تطوير أنظمة كمومية لتوزيع المفاتيح كمومياً بهدف حماية اتصالات المستخدمين الحساسة من الهجمات الإلكترونية.


شهادة الاتصال الكمومي: "بيتروس" -  بقيادة "دويتش تيليكوم"- هي المنسق الرسمي لـ 32 مشروعًا من مشروعات "يورو كيو سي آي"، بالنيابة عن المفوضية الأوروبية. كما تقوم بتطوير إطار عمل لإصدار شهادات الاعتماد للمنتجات وشبكات الاتصالات الكمومية (Quantum).


اتصالات الأقمار الصناعية الكمومية (Quantum): تهدف "تي كوانتس"- بقيادة شركة "تاليس ألينيا سبايس" -  إلى تطوير تقنيات الاتصالات الكمومية (Quantum) من الفضاء إلى الأرض اللازمة لتطبيقات الأمن السيبراني وشبكات المعلومات الكمومية (Quantum) المستقبلية، من خلال بناء الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية الضوئية بحلول نهاية عام 2026.


بشكل أدقّ، تعمل فرق "تاليس" المشاركة في هذه المشاريع على تطوير معدات توليد المفاتيح والتوزيع والإدارة الكمومية (Quantum) وأجهزة تشفير الاتصالات المرتبطة بها، بالإضافة إلى تحديد بنية البنى التحتية للاتصالات الكمومية (Quantum).


تدير "تاليس" أكبر مرافق أبحاث فيزياء الكم في أوروبا، بالشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي، ويعمل حوالي 100 مهندس وباحث حاليًا في تطوير الحلول الكمومية (Quantum) (أجهزة الاستشعار والاتصالات والخوارزميات) التي ستلعب دورًا أساسيًا في عالم الغد. ستستفيد كل هذه الاتحادات الجديدة من خبرة "تاليس" المتعددة التخصصات، ولا سيما في مجال شبكات الاتصالات الآمنة.


لمحة عن "تاليس"


"تاليس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمزEuronext Paris: HO) هي شركة عالمية رائدة في التقنيات المتقدمة في ثلاثة مجالات: الدفاع والأمن؛ والملاحة الجوية والفضاء؛ والهوية الرقمية والأمن. تقوم "تاليس" بتطوير المنتجات والحلول التي تساعد في جعل العالم أكثر أمانًا وخضرة وشمولاً.


تستثمر المجموعة ما يقرب من 4 مليارات يورو سنويًا في البحث والتطوير، ولا سيما في المجالات الرئيسة مثل التقنيات الكمومية (Quantum)، والحوسبة المتطورة، واتصالات الجيل السادس ("جي 6") والأمن السيبراني.


يعمل لدى "تاليس" 77000 موظف في 68 دولة. وفي عام 2022، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 17.6 مليار يورو.


إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.


بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230414005211/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1704202331673

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام


قسم العلاقات الإعلامية في "تاليس"


فيلومين إمبتاز

philomene.emptaz@thalesgroup.com

06. 59. 06. 98. 76

No comments:

Post a Comment