Friday, April 21, 2023

جاك دانغرموند يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة هونغ كونغ


 ريدلاندز، كاليفورنيا - الخميس, ٢٠. أبريل ٢٠٢٣


(بزنيس واير) – تعد جامعة هونغ كونغ أقدم مؤسسة للتعليم العالي في المنطقة وقد تأسست عام 1911 مع التركيز على العلوم. في عام 1916، عُقد أول مجمع للجامعة وتم خلاله حيث منح خمسة أفراد شهادات فخرية. هذا وتعد الشهادة الفخرية، وهي الوسام الأعلى الذي يمكن للجامعة أن تمنحه، واحدة من أقدم وأهم تقاليدها في تكريم الأشخاص الذين قدموا إسهامات كبيرة أو قيمة للعالم أو الإنسانية أو الأوساط الأكاديمية أو هونغ كونغ أو الجامعة نفسها. وفي مجمعها التاسع بعد المئتين الذي التأم لهذا العام، منحت الجامعة دكتوراه فخرية في العلوم لجاك دانغرموند، مؤسس ورئيس "إزري"، نظام المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") ورائد السوق العالمي لاستخبارات الموقع.

فبعدما أكمل تدريبه كمهندس للمناظر الطبيعية، أسس دانغرموند بالتعاون مع زوجته لورا، في عام 1969، "إزري"  برؤية مفادها أن التحليل الجغرافي ورسم الخرائط بالكمبيوتر يمكن أن يساعدا في تصميم مستقبل أفضل. استمرت هذه الرؤية في توجيه الشركة في إنشاء التقنيات المستخدمة في كل القطاعات تقريبًا في جميع أنحاء العالم. وتقدم "إزري" أيضًا منحًا للباحثين وتوفر تراخيص برمجيات غير مكلفة لدعم التعليم الابتدائي والثانوي والعالي.

وقد قال دانغرموند: "لطالما كانت شركتنا تركز على مهمتها، ولا سيما فيما يتعلق بالقضايا التي تواجه البيئة والإنسانية". وأضاف: "بالتوازي مع نمونا لنصبح شركة تخدم مجموعة واسعة من المستخدمين في صناعات متنوعة، حافظنا دائمًا على تمسكنا بهدف تحسين العالم، لذلك يشرفني هذا التقدير وأنا فخور بأن أكون من بين هؤلاء المكرمين المحترمين."

هذا وقد تبرع جاك ولورا دانغرموند، مدفوعين بالتزامهما الشخصي بالمسؤولية البيئية والاستدامة، بمبلغ 165 مليون دولار أمريكي في عام 2017 لإنشاء محمية جاك ولورا دانغرموند على ساحل كاليفورنيا - وهي أكبر هدية على الإطلاق تلقتها "ذا نايتشر كونسرفنسي". وخلال جائحة "كوفيد-19"، تبرعت "إزري" بأكثر من 60 مليون دولار أمريكي من البرامج والخدمات والأجهزة لمساعدة الوكالات الحكومية الأمريكية والعاملين والمعلمين.

إلى جانب دانغرموند، منحت جامعة هونغ كونغ درجات فخرية لسبعة أفراد بارزين آخرين في الدورة التاسعة بعد المئتين لمجمعها، التي انعقدت في 3 أبريل 2023. لمزيد من المعلومات حول المكرمين وإنجازاتهم، بإمكانكم زيارة: hku.hk/hongrads/graduates

لمحة عن شركة "إزري"

تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2023©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار الكرة الأرضية الخاص بـ"إزري"، و"آرك جي آي إس" و"آي بيه سي" و"إندورز" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com   ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20230419005565/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/53383861ara-1
جهات الاتصال
جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة، "إزري"

رقم الجوّال: 3016932643

البريد الالكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment