Thursday, April 6, 2023

تصاعد الهجمات ذات المسار المباشر في عام 2022، لتشكل نصف جميع هجمات حجب الخدمة الموزعة وفقاً لأحدث تقارير نتسكاوت لاستقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة

  بلغت حركة مرور هجمات حجب الخدمة الموزعة 436 بيتابت في يوم واحد، وهو أعلى مستوى لها، فيما شهدت هجمات طبقة التطبيقات ارتفاعاً بنسبة 487 في المائة منذ عام 2019.

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نتسكاوت سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: NTCT)، وهي مزود رائد لحلول إدارة الأداء والأمن السيبراني والحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة، عن نتائج التقرير السنوي الخامس لاستقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة. ويشير التقرير إلى عصر جديد من الهجمات متعددة نقاط الوصول التي تركّز على تصيّد الضحايا من خلال شن هجمات طبقة التطبيقات القائمة على شبكة البوتات ذات المسار المباشر. وشهد معدل الهجمات ارتفاعاً بمقدار عشرة أضعاف منذ إصدار تقرير "نتسكاوت" الأول في عام 2005.

 

مع وجود أكثر من مليار موقع حول العالم، ارتفعت هجمات طبقة تطبيقات بروتوكول نقل النص التشعبي وبرتوكول نقل النص التشعبي الآمن بنسبة 487 في المائة منذ عام 2019، وتركزت الزيادة الأكبر في النصف الثاني من العام 2022. وتُعزى هذه الزيادة بجزئها الأكبر إلى مجموعة "كيلنت" الموالية لروسيا وغيرها من الجماعات التي تستهدف المواقع بشكل علني. وسبقت هذه الأنواع من الهجمات غزو أوكرانيا، ما أدى إلى تدمير المواقع المالية والحكومية والإعلامية الهامة.

 

وفي هذا السياق، قال ريتشارد هوميل، مدير أبحاث التهديدات بشركة "نتسكاوت": "تهدد هجمات حجب الخدمة الموزعة المؤسسات حول العالم، وتعرقل قدرتها على تقديم خدمات حيوية مهمة. ومع انتشار الهجمات متعددة التيرابت في الثانية، ومواصلة تنامي وتعقيد ترسانات الجهات الخبيثة، تحتاج المؤسسات إلى إستراتيجية قادرة على التكيف بسرعة مع الطبيعة الديناميكية لمشهد تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة".

 

وتشمل أبرز العناوين الإضافية المستقاة من نتائج تقرير "نتسكاوت" ما يلي:

 

  • بلغت حركة الإنذار القصوى من هجمات حجب الخدمة الموزعة في يوم واحد 436 بيتابت وأكثر من 75 تريليون حزمة. ودأب مزودو الخدمات بتنقية نسبة كبيرة من هذه الحركة بدقة شديدة، في حين ألغت الشركات إجمالي متوسط يومي إضافي يبلغ 345 تيرابت من حركة المرور غير المرغوب فيها.

  • ارتفعت الهجمات ذات المسار المباشر بنسبة 18 بالمائة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، فيما انخفضت هجمات التضخيم التقليدية بالقدر نفسه تقريباً، ما يسلط الضوء على الحاجة إلى نهج دفاع هجين للتغلب على منهجية الهجمات المتقلبة.

  • شهد قطاع الأمن القومي الأمريكي تصاعداً مطرداً بنسبة 16,815 في المائة في الهجمات المتعلقة بمجموعة "كيلنت" الموالية لروسيا، بما في ذلك تزايد في الهجمات بعد التصريحات العلنية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع "جي 7"، وارتفاع آخر في اليوم نفسه الذي أعاد فيه الرئيسان الفرنسي والأمريكي تأكيد دعمهما لأوكرانيا.

  • في عام 2022، تتبع محللو فريق هندسة الأمن والاستجابة "أسيرت" من "نتسكاوت" أكثر من 1.35 مليون بوت من عائلات البرامج الضارة على غرار "ميراي" و"ميريس" و"دفينيس"، وتلقت الشركات أكثر من 350 ألف إنذار أمني حول تورط شبكة البوتات. على النقيض من ذلك، تلقى مزودو الخدمة حوالى 60 ألف إنذار بوجود البوتات.

  • هجمات القصف الشامل "كاربت بومينج"، وهي تقنية تستهدف في الوقت نفسه نطاقات عناوين بروتوكول الإنترنت بالكامل، وقد شهدت زيادة بنسبة 110 بالمائة من النصف الأول إلى النصف الثاني من العام 2022، وتركزت معظم الهجمات ضد شبكات مزودي خدمة الإنترنت.

  • ساهم وابل من هجمات حجب الخدمة الموزعة إلى إلحاق الضرر بقطاع الأجهزة البصرية وتصنيع العدسات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ما أدى إلى زيادة الهجمات بنسبة 14,137 بالمائة، لا سيما ضد موزع رئيسي واحد بأكثر من 6,000 هجمة على مدى أربعة أشهر.

  • شهدت هجمات حجب الخدمة الموزعة على قطاع الاتصالات اللاسلكية ارتفاعاً بنسبة 79 بالمائة منذ عام 2020، ويرجع ذلك أساساً إلى زيادة استخدام شبكات الجيل الخامس اللاسلكية في المنازل. وتمثل هذه الهجمات 20 بالمائة من جميع هجمات حجب الخدمة الموزعة التي تصيب قطاعاً معيناً، وتأتي في المرتبة الثانية بعد شركات الاتصالات السلكية.

 

ويغطي تقرير "نتسكاوت" للمعلومات المتعلقة بتهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة أحدث الاتجاهات والأنشطة في مشهد تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة. ويحتوي على بيانات من نظام "أطلس" التابع لـ"نتسكاوت" - وهو جزء من نهج الرؤية الشاملة بلا حدود "فيزيبيليتي ويذاوت بوردرز" الذي تعتمده الشركة، إلى جانب رؤى الخبراء من "اسيرت"، وهو فريق أبحاث الأمن في "نتسكاوت". تم إنشاء "أطلس" على مدى عقدين من الزمن من خلال العمل مع أكثر من 500 من مزودي خدمة الإنترنت، فتم بناء شبكة استشعار توفر رؤية شاملة للنقل الدولي بسعة أكثر من 400 تيرابت في الثانية الواحدة يومياً. ونتيجة لذلك، يجمع "أطلس" إحصائيات هجمات حجب الخدمة الموزعة من 93 دولة في المتوسط يومياً، ما يشكل أكثر من 50 بالمائة من حركة الإنترنت حول العالم.

 

وتُسهم الرؤية الشاملة والرؤى التي تم تجميعها من بيانات الهجمات العالمية الممثلة في تقرير استقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة، والتي يتم عرضها في بوابة "ثريت هوريزون" من "نتسكاوت"، في إثراء منصة التزوّد بالمعلومات من "أطلس". بالإضافة إلى ذلك، تقوم منصة التزوّد بالمعلومات باستمرار بتعزيز حافظة الحلول الأمنية من "نتسكاوت" لتمكينها من اكتشاف أنشطة التهديدات لدى المؤسسات ومزودي الخدمات حول العالم وتكييفها وحظرها تلقائياً.

 

ويُمكنكم زيارة الموقع التفاعلي للشركة للحصول على المزيد من المعلومات حول تقرير "نتسكاوت" نصف السنوي لاستقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة. ويُمكنكم معرفة المزيد من المعلومات على حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي: "فيسبوك"، و"لينكد إن"، و"تويتر" للحصول على أحدث المعلومات والتوجهات والرؤى الخاصة بالتهديدات.

 

لمحة عن شركة "نتسكاوت"

تتخصص شركة "نتسكاوت سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: NTCT) في حماية العالم المتصل بشبكة الإنترنت من الهجمات السيبرانية ضد الاضطرابات في التوفر والأداء من خلال منصة الرؤية الشاملة الفريدة الخاصة بالشركة والحلول المدعومة بالتقنية الرائدة في رصد التهديدات وكشفها على نطاق واسع. وتقدم "نتسكاوت" خدماتها لنخبة من أكبر الشركات العالمية، ومزودي الخدمات، والمؤسسات العاملة في القطاع العام. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.netscout.com، أو متابعة حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي "لينكد إن"، و"تويتر"، و"فيسبوك" باستخدام: NETSCOUT@.

 

جميع الحقوق محفوظة لشركة"نتسكاوت سيستمز" لعام 2023. إنّ "نتسكاوت" وشعار العلامة التجارية "نتسكاوت"، و"جارديانز أوف ذا كونيكتيد وورلد"، و"فيزيبيليتي ويذاوت بوردرز"، و"أدابتيف سيرفيس إنتيليجنس"، و"آربور"، و"أطلس"، و"سايبر ثريت هوريزون" وإنفيني ستريم، و"إن جينيوس" و"إن جينيوس وان" و"أومنيس" هي علامات تجارية مسجلة وتابعة لشركة "نتسكاوت سيستمز"، في حين أن العلامات الأخرى قد تكون علامات تجارية خاصة بأصحابها المعنيين في الولايات المتحدة أو غيرها من الدول. إنّ العلامات التجارية الخاصة بالأطراف الثالثة المذكورة هي ملك لأصحابها المعنيين.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

للاتصال بقسم التحرير:

ماريبيل لوبيز

مدير شؤون التسويق والاتصالات المؤسسية

هاتف: 17813624330+

البريد الإلكتروني: maribel.lopez@netscout.com

أو

كريس شاتوك

"فين باتنرز" لصالح "نتسكاوت"

هاتف: 14045026755+

البريد الإلكتروني: NETSCOUT-US@FinnPartners.com

No comments:

Post a Comment