Friday, April 7, 2023

أليف فارمز تنضم إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة

غدت الشركة أحدث عضو في أكبر مبادرة عالمية للحوكمة المستدامة والمسؤولة للشركات، ما يعزز التزامها بالتحول العادل في القطاع الزراعي


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "أليف فارمز"، وهي أول شركة متخصصة في مجال شرائح اللحم البقري المزروع تزرع شرائح اللحم مباشرة من خلايا الحيوانات غير المعدلة وراثياً، عن انضمامها إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهو منصة قيادة تطوعية تهدف إلى تطوير ممارسات الأعمال المسؤولة وتنفيذها والإفصاح عنها. وبصفتها عضواً في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ستنشر شركة "أليف فارمز" تقريراً سنوياً حول التقدم المُحرَز لإظهار التزام الشركة المستمر بالأعمال المسؤولة ودعم الأهداف المجتمعية واسعة النطاق. وستتواصل الشركة أيضاً مع أكثر من 18 ألف جهة موقعة على الميثاق حول العالم لمشاركة استراتيجيات الأعمال المسؤولة.


 


وقال ديدييه توبيا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "أليف فارمز" في هذا السياق: "تعكس المبادئ التشغيلية لشركة ’أليف فارمز‘، والتي تشمل التزامها بصافي انبعاثات كربونية صفرية، عقلية الاستدامة الشاملة ومهمة دعم التحول العادل في القطاع الزراعي على نطاق واسع. إنّ الميثاق العالمي للأمم المتحدة هو إطار عمل ريادي يسعى إلى النهوض بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المثلى. ويشرفنا أن نصبح عضواً دائماً وأن نساعد في وضع المعايير العالمية للأنظمة الغذائية المستدامة والمسؤولة. ونتطلع إلى التعاون مع الشركات في جميع أنحاء العالم لتعزيز أهدافنا المشتركة المتمثلة في بناء اقتصاد عالمي أكثر استقراراً وشمولية، بحيث يمكن لجميع أصحاب المصلحة إعلاء صوتهم، لا سيما أولئك الذين تم استبعادهم من الاتفاق".


 


يعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي أُطلق عام 2000، أكبر مبادرة استدامة للشركات في العالم، ويضم أكثر من 15 ألف شركة و3,800 جهة موقعة غير تجارية في أكثر من 160 دولة وأكثر من 69 شبكة محلية. بالإضافة إلى التزامهم بالمبادئ العشرة، التي تركّز على مجالات عدة مثل حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، يتخذ المشاركون في الميثاق العالمي للأمم المتحدة أيضاً إجراءات لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.


 


وتنبثق المبادئ العشرة من أبرز إعلانات واتفاقيات الأمم المتحدة من قبيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وهي بمثابة سلطة معيارية للأعمال المسؤولة. في إطار التزامها المستمر بهذه المبادئ، ستقدم "أليف فارمز" تقريراً سنوياً حول التقدم ابتداءً من العام 2024. وسيتناول التقرير التزام الشركة بتطوير موضوعات الاستدامة، والجهود المبذولة لتجنب الآثار الاجتماعية والبيئية السلبية، ومؤشرات الأداء، وآليات الاستجابة والمعالجة والإبلاغ المستخدمة لتطبيق الدروس المستفادة. من خلال إتمام هذا الأمر، لن تحافظ شركة "أليف فارمز" على التزامها إزاء الناس والكوكب فحسب، بل ستعمل أيضاً على تمهيد الطريق للنمو على المدى الطويل.


 


وتتعاون "أليف فارمز" من كثب مع الوكالات التنظيمية حول العالم بينما تستعد للإطلاق التجاري لأول منتج لها، وهو شريحة اللحم البقري المزروعة والمقطعة لشرائح رفيعة. وتُخطط الشركة لإنتاج قطع مختلفة من شرائح اللحم، بالإضافة إلى منتجات أخرى تعتمد على الخلايا الحيوانية، مثل الكولاجين المزروع من خلال قدرات إضافية مملوكة للشركة. باستخدام بيضة مخصّبة واحدة، أصبح بإمكان "أليف فارمز" زراعة آلاف الأطنان من اللحوم المزروعة، في إطار انتقال شامل نحو أنظمة غذائية مستدامة وآمنة.


 


لمحة عن "أليف فارمز"


تزرع شركة "أليف فارمز" شرائح اللحم البقري في المختبر، من خلايا معزولة من بقرة حية، وغير مخلدة أو معدلة وراثياً تجنباً لذبحها، ما يساهم في خفض الأثر الذي تخلفه على البيئة. وتأسست الشركة عام 2017 على يد ديدييه توبيا، و"ذا كيتشن هاب" التابعة لمجموعة "ستروس"، والبروفيسور شولاميت ليفينبرج من المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا. وتتمثل رؤية الشركة في توفير الغذاء غير المشروط للجميع حول العالم وفي أي وقت من الأوقات. لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة "اليف فارمز" على "إنستغرام" أو "تويتر" أو "فيسبوك" أو "لينكد إن" أو زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.aleph-farms.com. للوصول إلى الأدوات الإعلامية الخاصة بشركة "أليف فارمز"، يرجى الضغط هنا.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230404005376/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/ar53374071-1

جهات الاتصال

ناتالي جيبسون


البريد الإلكتروني: alephfarms@songuepr.com


 

 


No comments:

Post a Comment