Tuesday, April 11, 2023

منظمة الأسبوع الدولي للسماء المظلمة تحتفل من خلال أنشطة موزعة في جميع أنحاء العالم

توسان، أريزونا - الاثنين, ١٠. أبريل ٢٠٢٣



(بزنيس واير) .. تدعو جمعية "دارك سكاي" الدولية الناس في جميع أنحاء العالم لإعادة التواصل مع السماء المظلمة المليئة بالنجوم وتعلم كيفية تقليل الآثار السلبية للتلوث الضوئي على البشر والحياة البرية والمنظومات البيئية خلال الأسبوع الدولي للسماء المُظلمة ("آي دي إس دبليو") لعام 2023 الذي يُقام في الفترة الممتدة من 15 إلى 22 أبريل.


 


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفعاليات التي تُنظّم من مدينة توسان في الولايات المتحدة الأمريكية وصولاً إلى تركيا عبر الموقع الإلكتروني التالي: idsw.darksky.org. وتشمل الفعاليات التي ينظمها مناصرو "دارك سكاي" ومندوبوها وفروعها والأماكن الخاصة بها المشي الليليّ ودروساً في التصوير الفوتوغرافي الفلكي وحفلات النجوم والتصريحات والعروض التوضيحية الخاصة بفوائد السماء المظلمة للبشر والحياة البرية والمنظومات البيئية.


 


وقال روسكين هارلي، المدير التنفيذي لجمعية "دارك سكاي"، في هذا السياق: "يوفر الأسبوع الدولي للسماء المظلمة فرصة رائعة للناس لاكتشاف قيمة الظلام الطبيعي وجماله. فهو يشكّل وقتاً رائعاً للتواصل مع الليل، والتعرف على كل ما هو معرض للخطر في حال استمر التلوث الضوئي في الازدياد، وما يمكنكم فعله للحد من هذا التلوّث".


 


هذا ويتزايد التلوث الضوئي الناتج عن مصادر الضوء التي من صنع الإنسان على مستوى العالم بنسبة 9.6 في المائة سنوياً، ما يهدد الحياة البرية والمنظومات البيئية، ويؤثر سلباً على صحة الإنسان، ويهدر الطاقة، ويسهم في ظاهرة الاحتباس الحراري، ويحجب رؤية النجوم والكواكب والمجرات. ومع ذلك، يقول هارلي، يمكن للأفراد والمجتمعات تنفيذ حلول فورية باستخدام ممارسات الإضاءة الخارجية المسؤولة.


 


لتصبح مدافعاً عن السماء المُظلمة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: idsw.darksky.org.


 


لمحة عن الأسبوع الدولي للسماء المُظلمة


 


في كل عام، تُحيي جمعية "دارك سكاي" الأسبوع الدولي للسماء المُظلمة في أبريل لزيادة الوعي بالآثار الضارة للتلوث الضوئي وعرض الحلول الموجودة، بالتوازي مع الاحتفاء بالليل. أُنشئ الأسبوع الدولي للسماء المُظلمة في عام 2003 من قبل طالبة المدرسة الثانوية جينيفر بارلو، وقد نما ليغدو حدثاً عالمياً.


 


لمحة عن جمعية "دارك سكاي" الدولية


 


تُعدّ جمعية "دارك سكاي" الدولية ("دارك سكاي") المنظمة الرائدة في مكافحة التلوث الضوئي في جميع أنحاء العالم. فهي تعمل على إعادة إحياء البيئة الليلية وحماية المجتمعات من الآثار الضارة للتلوث الضوئي من خلال التوعية والمناصرة وجهود الحفاظ. منذ عام 1988، قامت "دارك سكاي" بالترويج لحلول مربحة للجميع تتيح للناس تقدير السماء المظلمة المليئة بالنجوم مع الاستمتاع بفوائد الإضاءة الخارجية المسؤولة. يصل تأثيرنا إلى 57 دولة في ست قارات، حيث يساعد الأعضاء المتطوعون والمناصرون وفروع الجمعية في جميع أنحاء العالم في الحفاظ على البيئة الليلية الطبيعية.


 


موارد المحرّرين:


 


الجرافيك: https://app.box.com/s/aqzch25bjlwtdoos94fhqv7x19xsi0f9

الصور: https://mediagraph.io/darksky/shares/1682513a452784e5


اللقطات المصوّرة: (تعود حقوقها إلى بيتيمايا فوت): https://darksky.box.com/s/waokhml12hihg1fi2u374bvq3p36y3jb


الوسوم الرسمية: #DiscovertheNight أو #IDSW2023 أو #DarkSkyWeek


 


صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي:


"فيسبوك"


"إنستغرام"


"يوتيوب"


"تويتر"


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230406005790/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53377062ara-1

جهات الاتصال

ماري دايفس


"ذا كاليبر جروب"


البريد الإلكتروني: mdavis@calibergroup.com


هاتف: 8553431668

No comments:

Post a Comment