Tuesday, April 4, 2023

ديجيلينس تُعلن إطلاق إس آر جي +


 سانيفايل، كاليفورنيا

من المُتوقع أن يُحدث "إس آر جي +" تغييراً جذرياً في القطاع من خلال تقديم كفاءات عاكسة بتكلفة عنصر بصري هولوغرافي


 


(بزنيس واير) — تفخر شركة "ديجيلينس"، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الأدلة الموجية، الإعلان عن إطلاق "إس آر جي+"، المستوى التالي من الحواجز الشبكيّة لتخفيف الأسطح ("إس آر جي") الذي يعمل على تطوير حواجز شبكية "براج" الكبيرة ("في بي جي") الرائدة حالياً في القطاع من "ديجيلينس" بفضل الاتساق والكفاءة المُحسّنين، ومجال الرؤية الأوسع، والشكل الصغير - كل ذلك بسعرٍ مُنخفضٍ، ومع إمكانية إنتاج كميات كبيرة بكفاءة.


 


هذا وتُعدّ عملية "إس آر جي+" امتداداً لتقنية "في بي جي" المُثبتة الخاصة بشركة "ديجيلينس". وهي تُنتج هيكل "إس آر جي" لا يحتوي على طبقة تحيز متبقية ويضمّ تحكّماً هو الأفضل ضمن فئته في إنشاء زوايا الشبكات النَّافِذَة، ما يُتيح كفاءةً رائدةً في القطاع ويحُدّ من تعرّض العين للضوء الساطع. وهذا يتيح أعلى أداء للعرض النَّافِذ الأكثر قبولًا من الناحية الاجتماعية، بسعرٍ مُناسبٍ للمستهلك.


 


وقال الدكتور برنارد كريس، رئيس "سباي"، الجمعية الدولية للبصريات والضوئيات، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "على مدى الخمسين عاماً المُنصرمة، كان قانون مور الدافع وراء ثوراتٍ متتاليةٍ في مجال تقنية تصنيع عناصر أشباه الموصلات. وعلى مدار العقدَين الماضيَين، شكّلت الطباعة الحجرية باستخدام تكنولوجيا النانو (’نيل‘) أداةً رائعةً لتكرار الهياكل النانوية الثلاثية الأبعاد وانعكست بشكل جيّد في قطاع البصريات على مستوى ويفر، ما وفّر فرصاً جديدةً للانتقال من العدسات الفائقة الصغر إلى حواجز شبكية الأدلة الموجية للواقع المعزز. كما شكّلت الحاجة إلى قوالب محفورة بتقنية ثلاثية الأبعاد باهظة الثمن عائقاً أمام اعتماد تقنية الأمواج النافذة في إنتاج السلع الاستهلاكية، خاصةً عندما تكون الأدلة الموجية للواقع المعزز قليلة. وفي ظلّ بروز تحديات جديدة، مثل الهياكل النانوية المائلة التي تتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع عالية من دون أي طبقات متبقية على مساحات كبيرة، لم يتبق للقطاع سوى عدد قليل جداً من الخيارات. وأنا أُعرب عن حماسي للتطورات الأخيرة لـ ’إس آر جي +‘ من ’ديجيلينس‘، والتي توفر تقنية تكرار جديدة منخفضة التكلفة تلبي متطلبات البنية النانوية الصارمة هذه. إن مجال الأدلة الموجية للواقع المعزز ليس إلا جزءاً بسيطاً من المجموعة الكبيرة من الفرص المتاحة، إذ إنّ هذه الهياكل النانوية الجديدة ونماذج التكلفة المرتبطة بها تخلق فرصاً للتصميم والتطبيقات الجديدة، تتراوح من التكنولوجيا الحيوية إلى التكنولوجيا الكمومية وغيرها".


 


ويتضمن "إس آي جي +" ميزات عديدة من بينها:


 


عدد إجمالي أكبر من المولات من المنتجات: كفاءة انعراج أعلى واستجابة زاوية أوسع

استقطاب "إس آند بيه":  مثالي للثنائي الباعث للضوء المتناهي الصغر

عدم وجود طبقة منحازة: استجابة زاوية أوسع بزجاج ذي مؤشر عالٍ

حواجز شبكية طويلة: حواجز شبكية بارتفاع عدة ميكرونات بنسبة ارتفاع / عرض أعلى من 10:1

كفاءة أعلى: عمر بطارية أطول / أكثر سطوعاً

مجال رؤية أوسع: تجربة واقع معزز محسّنة

وزن أخف: أدلة موجية أقل

بصمة أصغر: أخف / أسهل في التصميم

تكلفة أقل: تكلفة أقل بكثير للقوالب اللازمة للتصنيع

بلاستيك عالي الأداء: وزن أكثر أماناً / أخف

زيادة سريعة في تصنيع الحجم: عمليات تصنيع بسيطة ودورة زمنية سريعة لتحسين التصميم وتصنيع الأدلة الموجية

 


كما يضمّ "إس آر جي +" فوائد عديدة من بينها:


 


كفاءة أكبر من بأربع مرّات للأدلة الموجية من تلك التقليدية الخاصة بـ "إس آر جي" بأقل من نصف التكلفة

تمديد العملية المُبسّطة إلى "في بي جي"

القدرة على مزج ومطابقة هياكل "بي في جي" و"إس آر جي +" لتحسين التطبيق

أدنى مقاييس لتعرّض العين للضوء الساطع

كفاءة عاكسة قريبة بتكلفة عنصر بصري هولوغرافي

 


وقال ألاستير غرانت، نائب الرئيس الأول لشؤون الهندسة البصرية بشركة "ديجيلينس"، في هذا الصّدد: " بفضل ’إس آر جي+‘، تمكّنّا من التخلّص من التحديات المرتبطة بالحواجز الشبكيّة التقليدية لتخفيف الأسطح من قبيل تلك المصنوعة باستخدام تقنيات النانو، وحقّقنا ارتفاعات غير مسبوقة في الهيكل للعديد من الميكرونات ونسب عرض إلى ارتفاع تتجاوز 10:1، مع الاحتفاظ بمنهجيات التصنيع المنخفضة التكلفة التي تقوم عليها تكنولوجيا ’ديجيلينس‘".


 


من جانبه، قال ديف فيلاسكيز، نائب الرئيس والمُدير العام بشركة "كورنينغ غوريلا غلاس": "يُسهم وجود نسبة عالية للعرض إلى الارتفاع وغياب طبقة التحيز في تقليل الضوء الشارد والحصول على كفاءة أعلى، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحسين أداء العدسات العينية المرئية التي تعمل على تحسين التعليمات المرئية والتدريب لتحسين أداء القوى العاملة". وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "كورنينغ" قد انضمت عام 2022 إلى الجولة التمويلية من السلسلة "دي" الخاصة بشركة "ديجيلينس" بصفتها أحد المستثمرين. وأضاف: "ثمّة إمكانات مثيرة لـ ’إس آر جي+‘ لتقديم هذه السمات المهمة لمستقبل التكنولوجيا في مجال الواقع المُعزّز".


 


لمحة عن "ديجيلينس"


 


تعدّ "ديجيلينس" شركة رائدة في مجال الأدلة الموجية الثلاثية الأبعاد المستخدمة لشاشات الواقع الممتد. عملت الشركة على تطوير منصة بصرية حاصلة على براءة اختراع وتقنية بوليمرات ضوئية تتيح تقديم الحلول الأفضل ضمن فئتها باستخدام عملية فريدة ومنخفضة التكلفة للتصنيع بالنسخ. تمكن "ديجيلينس" شركاءها من مصنّعي المعدات الأصلية من تصميم وبناء أجهزة الواقع الممتد لقطاعات تصنيع السيارات والمؤسسات والمستهلكين وقطاعات إلكترونيات الطيران والصناعات العسكرية العالمية. تتخذ "ديجيلينس" من سانيفيل" بولاية كاليفورنيا مقراً رئيساً لها، وتضمّ قائمة مستثمريها نخبة من قادة القطاع، بما في ذلك "سامسونج إلكترونيكس"، و شركة "سامسونج للكهرباء والميكانيكا"، و"دايموند إدج فنتشرز"، ذراع الاستثمار الاستراتيجي لشركة "ميتسوبيشي" للكيماويات القابضة، و"أسلوب لوي بارتنرز"، و"أوبتيماس كابيتال مانجمنت"، و"37 إنترأكتيف إنترتاينمنت"، و"يو دي سي فنتشرز"، الذراع الاستثماري المؤسسي لشركة "يونيفرسال ديسبلاي كوربوريشن"، و"نيانتيك إنك"، وصندوق "سوني" للابتكار، وشركة "دولبي فاميلي فنتشرز"، و"كونتيننتال إيه جي"، وغيرها الكثير.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230403005135/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/4042023314877

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام بشركة "ديجيلينس"


براين هاميلتون


البريد الالكتروني: Brian.Hamilton@DigiLens.com

No comments:

Post a Comment