Wednesday, April 5, 2023

شركة كاربيوس على استعداد لنشر وثائق ترخيص تقنية إعادة التدوير الحيوي لمادة البولي إيثيلين تريفثاليت الخاصة بها على النطاقَين الصناعي والتجاري حول العالم

 تسمح النتائج الممتازة المُستفادة من الوحدة التجريبية والدراسة الهندسية المُتقدّمة للوحدة المرجعية بنقل تقنية التدوير الحيوي لمادة البولي إيثيلين تريفثاليت الخاص بشركة "كاربيوس" إلى حاملي التراخيص المُحتملين


 


تضمّ مستندات الهندسة الرسمية المطلوبة لتصميم وبناء المصانع المُرخّصة كلاً من مُلخَّص المعلومات الفنية وحزمة تصميم العملية وكتاب العمليات.

 


يُمثّل استكمال ملخص المعلومات الفنية بداية الترقّب الدولي لهذا الحل

 


(بزنيس واير) خبر تنظيمي:


 


تستعدّ شركة "كاربيوس" (المُدرجة في بورصة "يورونيكست جروث" باريس تحت الرّمز Euronext Growth Paris: ALCRB)، وهي شركةٌ رائدةٌ في تطوير وتصنيع التقنيات البيولوجية لإعادة تصميم دورة حياة المواد البلاستيكية والمنسوجات، لتسويق تقنيتها لإعادة تدوير مادة البولي إيثيلين تريفثاليت بيولوجياً على المستوى العالمي. ويُحدّد كلٌّ من العمليات الجارية الناجحة التي أُجريت في وحدة الشركة التجريبية في كليرمون فيران والدراسة الهندسية المُتقدمة لأول مصنع تجاري لها (والذي من المُقرّر أن يبدأ تشغيله في عام 2025) الأساس الهندسي والإرشادات التشغيلية للوحدات التي سيتم تشغيلها بموجب اتفاقيات الترخيص. وبدءاً من الترويج التكنولوجي باستخدام ملخص المعلومات الفنية إلى تطوير المشروع باستخدام حزمة تصميم عملية محددة وكتاب العمليات، ستُسلّم شركة "كاربيوس" الشركات المُرخّص لها في المستقبل كافة الوثائق العملية اللازمة لهندسة محطات إعادة التدوير البيولوجي لمادة البولي إيثيلين تريفثاليت الخاصة بهم وشرائها وبنائها وتشغيلها بشكل موثوق بما يتوافق مع معايير الصحة والسلامة والبيئة1 الصارمة ومع ضمان جودةٍ عالية للمنتجات.


 


وتُعدّ الشركات المُنتجة لمادة البولي إيثيلين تريفثاليت وشركات المواد الكيميائية عملاء محتملين بطبيعتهم لتقنيّةٍ تسمح بإعادة تدوير مادة البولي إيثيلين تريفثاليت بشكل فعليّ من خلال مادة أولية بديلة للمونومرات البترولية، وهي متوافقة تماماً مع محطات البلمرة الحالية. ومن خلال توفير قيمة لمصادر مخلفات البوليستر القابلة للاستخدام كمصدر للمواد، بما في ذلك العبوات البلاستيكية المعقدة ونفايات الأقمشة، تهدف "كاربيوس" أيضاً إلى التواصل مع جهات فاعلة أخرى في سلسلة القيمة مثل شركات إدارة النفايات والكيانات العامة. كما توفّر التقنية الخاصة بالشركة حلاً مُخصّصاً لأصحاب العلامات التجارية يُمكّنهم من تلبية المتطلبات التنظيمية المتزايدة، بالإضافة إلى أهداف الاستدامة الطموحة الخاصة بهم المرتبطة باستخدام مادة البولي إيثيلين تريفثاليت المُعاد تدويرها في منتجاتهم وعبواتهم.


 


وقال ستيفان فرييرا، الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال بشركة "كاربيوس"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "بصفتها الشركة الرائدة في تصنيع تقنية إعادة التدوير البيولوجي، تحرص ’كاربيوس‘ على تقديم حلولها للشركاء حول العالم لتحقيق لتدوير البلاستيك والمنسوجات على نطاقٍ واسع. وأينما توجد استخدامات للبلاستيك، تبرزُ حاجةٌ لإعادة تدويره بشكل مسؤول بيئياً. ونحن في شركة ’كاربيوس‘ على أتمّ استعداد لنشر تقنيتنا لإعادة التدوير البيولوجي والمساهمة بشكل فعلي في الاقتصاد الدائري للبلاستيك".


 


ويُكمّل هذا الإنجاز الصناعي الجديد التعاون مع أصحاب العلامات التجارية ضمن اتحادين تشغل "كاربيوس" عضويتهما، بالإضافة إلى الشراكة الحصرية طويلة الأمد مع شركة "نوفوزيمز" الرائدة عالمياً في إنتاج الإنزيمات، والتي تضمن توفير الإنزيمات للوحدة المرجعية في "كاربيوس" والمصانع المُرخّصة في المستقبل.


 


من جهته، قال ليونيل أرّاس، مدير التطوير الصناعي بشركة "كاربيوس": " مع توفّر الوثائق الهندسية اليوم، تمكّنا من تحقيق إنجازٍ صناعيّ جديدٍ في الموعد المُحدّد لنشر تقنية إعادة التدوير الحيوي لمادة البولي إيثيلين تريفثاليت الخاصة بنا".


 


وقال فريديريك ألاركون، مُدير التراخيص بشركة "كاربيوس"، في هذا السياق: "إنّ جمع هذه الوثائق معاً إنجازٌ مهمٌّ، ونتوجّه بالشّكر إلى جميع فرق الهندسة لدينا من وحدات الاستعراض والمراجع على العمل الشاق الذي قاموا به".


 


لمحة عن شركة "كاربيوس"


تُعدّ "كاربيوس"، التي تأسّست عام 2011 من قبل "ترافل كابيتال"، شركة للتكنولوجيا الحيوية الصديقة للبيئة تعمل على تطوير عمليات بيولوجية مُبتكرة. ومن خلال اتباع نهجٍ فريدٍ يجمع بين الإنزيمات والمواد البلاستيكية، تهدف "كاربيوس" إلى الاستجابة لتوقعات المستهلكين الجديدة والتحديات التي يفرضها التحول البيئي الواسع، وذلك عبر التصدي للتلوث بالمواد البلاستيكية والأنسجة، الذي يشكّل أحد أبرز التحديات في عصرنا. وتقوم شركة "كاربيوس" بتفكيك أي نوع من أنواع مادة البولي إيثيلين تريفثاليت (وهو البوليمر السائد في الزجاجات والصواني والمنسوجات المصنوعة من البوليستر) إلى مكوناته الأساسية التي يمكن إعادة استخدامها بعد ذلك لإنتاج بلاستيك جديد من مادة البولي إيثيلين تريفثاليت بجودة مماثلة للمنتجات البلاستيكية التقليدية. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الابتكار في مجال مادة البولي إيثيلين تريفثاليت، والذي يُعدّ الأول من نوعه في العالم، قد نال التقدير في ورقة علمية نُشرت في الصفحة الأولى من مجلة "نيتشر" المرموقة. وفي عام 2021، شغّلت الشركة بنجاح مصنعها التجريبي في منطقة كليرمون فيران. وقد اتخذت الآن خطوة رئيسية أخرى نحو تصنيع عمليتها من خلال إنشاء وحدة هي الأولى من نوعها بالشراكة مع "إندوراما فنتشرز".


 


وفي عام 2017، تعاونت "كاربيوس" مع "لوريال" لتأسيس كونسورتيوم يهدف للمساهمة في تصنيع تكنولوجيا إعادة التدوير المملوكة لها والمُسجّلة بموجب براءة اختراع. وفي إطار التزامها بتطوير حلول مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة، انضمت كلّ من "نستله وترز" وبيبسيكو" و"سنتوري" للمشروبات والأغذية في أوروبا إلى هذا التحالف في أبريل من عام 2019. وفي عام 2022، أبرمت "كاربيوس" اتفاقيةً مع شركات "أون" و"باتاجونيا" و"بوما" و"سالومون" لتطوير حلول تهدف لتعزيز قابلية إعادة التدوير ودائرية المنتجات الخاصة بهذه الشركات. وقد انضمت شركة "بيه في إتش كورب" إلى هذا التحالف في يناير 2023.


 


كما طورت الشركة تقنية تحلل حيوي إنزيمي للمواد البلاستيكية أحادية الاستخدام القائمة على متعدد حمض اللاكتيك (وهو بوليمر من مصادر حيوية). يمكن لهذه التقنية أن تُنشئ جيلاً جديداً من المواد البلاستيكية التي يمكن تحويلها إلى سماد بشكل كامل في درجات الحرارة المحيطة، حتى في الظروف المنزلية، مع دمج الإنزيمات في قلب المنتج البلاستيكي.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.carbios.com/en  أو صفحة الشركة على كلّ من "تويتر": "كاربيوس"، و"لينكد إن": "كاربيوس"، و"إنستغرام": "إنسايد كاربيوس".


 


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "كاربيوس" (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية ISIN FR0011648716/ALCRB) مؤهلة للمشاركة في برنامج خطة ادخار رأس المال لتمويل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم "بيه إي إيه-بيه إم إي"، وهو برنامج حكومي يسمح للمقيمين الفرنسيين الذين يستثمرون في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالاستفادة من تخفيضات على ضريبة الدخل.


 


قُدّمت الترجمة لغرض إتاحة المعلومات فحسب.


 


في حال وجود أي تناقض بين النسختين، الفرنسية والإنجليزية من هذا البيان الصحفي، تكون الغلبة للنسخة الإنجليزية.


 


1 الصحة والسلامة والبيئة


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230403005700/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0504202331520

جهات الاتصال

"كاربيوس"


ميليسا فلورو


العلاقات الصحفية


البريد الالكتروني:  melissa.flauraud@carbios.com


أو


بنجامين أودبيرت


علاقات المستثمرين


البريد الالكتروني: contact@carbios.com


هاتف: +33(0)473865176


و


العلاقات الصحفية (أوروبا)


"آيكونيك"


ماري-فيرجيني كلاين


البريد الالكتروني: mvk@iconic-conseil.com


 هاتف: +33(0)144149996


أو


العلاقات الصحفية (الولايات المتحدة)


"روني بارتنرز"


كايت إل. باريت


البريد الالكتروني:  kbarrette@rooneyco.com


هاتف: 12122230561+


أو


العلاقات الصحفية (ألمانيا والنمسا وسويسرا)


"إم سي سيرفيسيز"


آن هينيكي


البريد الالكتروني:  carbios@mc-services.eu


هاتف: +49(0)21152925222

No comments:

Post a Comment