Wednesday, April 12, 2023

إيتون تعرض تقنياتها المبتكرة للحد من الانبعاثات خلال معرض شانغهاي للسيارات


 شانغهاي - الثلاثاء, ١١. أبريل ٢٠٢٣ أ


(بزنيس واير) .. أعلنت اليوم شركة "إيتون" الذكية لإدارة الطاقة أنّها ستعرض مجموعة من تقنياتها المبتكرة، بما في ذلك تقنية الضغط على فرامل المحرّك، وتقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات، وتقنية إغلاق صمام السحب المتأخر، المُصمّمة لتقليل الانبعاثات وتحسين استهلاك المركبات التجارية للوقود خلال معرض شانغهاي للسيارات الذي يُقام في الفترة الممتدة من 18 إلى 27 أبريل 2023 في مدينة شانغهاي بالصين.


 


مجموعة نقل الحركة وإدارة هواء محرّكات الديزل


تتولّى القوانين الخاصة بانبعاثات محركات الديزل عملية تطوير تقنيات المحركات الجديدة والمعالجة اللاحقة. وتعد القدرة على تسخين نظام المعالجة اللاحقة بسرعة أثناء الدورات الباردة وأوضاع التشغيل بنمط الجهد المنخفض أساسيةً لتقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين، وتعمل تقنيات التشغيل المتغيّر للصمّامات ("في في إيه") من "إيتون" على إدارة درجة حرارة العادم وتحسين استهلاك الوقود.


 


وقال بو يانغ، رئيس مجموعة أعمال المركبات والتنقلية الإلكترونية في "إيتون" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، في هذا السياق: "تلعب تقنيات التشغيل المتغيّر للصمّامات ’في في إيه‘ دوراً مهماً في تمكين مصنعي المعدات الأصلية من الامتثال للوانين الجديدة. وما يميّز تقنيات التشغيل المتغيّر للصمّمات عن غيرها من البدائل أنّها تقلّل من انبعاثات غازي أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكربون على حد سواء، بينما تركّز التقنيات الأخرى على واحد منهما دون الآخر".  


 


فرامل المحرّك تعزّز قوة الفرامل في نطاق تشغيل المحرّك الكامل


توفّر "إيتون" حلول فرامل المحرك ذات التحرير المضغوط التي يمكن دمجها في ذراع متأرجحة للعادم الرئيس أو تعمل كفرامل متأرجحة مخصصة، اعتماداً على المساحة المتوفرة ومتطلبات الأداء. أمّا فرامل المحرك الثنائية الدورة من "إيتون"، فتوفّر قوة فرملة تزيد عن 50 في المائة مقارنة بفرامل المحرك التقليدية. ويمكن لهذه التقنية أن تحل محل المعوّقات وتوفر فرملة فعالة لمحركات الهيدروجين أو الغاز الطبيعي.


 


تقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات تُخفّف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين في آنٍ معاً


 


تعدّ تقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات ("سي دي إيه") من تقنيات التشغيل المُتغيّر للصمامات ومن شأنها إلغاء تفعيل فتح صمام السحب والعادم، بالإضافة إلى إلغاء تفعيل نظام حقن الوقود في بعض الأسطوانات عند تشغيل المحرك بحمولة قليلة. وينتج عن ذلك تشغيل الأسطوانات النشطة المتبقية بحمولة أعلى، ما يولد غازات عادم أكثر سخونة تساعد في الحفاظ على نظام التخفيض التحفيزي الانتقائي عند درجة حرارة مثلى وزيادة كفاءة تحويل أكسيد النيتروجين.


 


كما تسهم تقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات بخفض انبعاثات كلّ من أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكربون في آنٍ معاً، الأمر الذي يجعل هذه التقنية أكثر كفاءة من التقنيات الأخرى التي توقف انبعاثات أكسيد النيتروجين ولكن تزيد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تجدر الإشارة إلى أنّ إلغاء تفعيل الأسطوانات يخفّف من انبعاثات أكسيد النيتروجين بأكثر من 40 في المائة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتراوح بين 5 إلى 8 في المائة. ويُشكّل إلغاء تفعيل الأسطوانات حلاً مثالياً للمركبات التجارية التي تتوقف باستمرار، على غرار شاحنات الصرف الصحي أو مركبات التوصيل.


 


تقنية إغلاق صمام السحب المتأخر تُخفف من الانبعاثات


 


وضمن مجموعة تقنيات التشغيل المتغيّر للصمّمات، تقدم شركة "إيتون" أيضاً تقنية إغلاق صمام السحب المتأخر ("إل آي في سي") التي تقوم بتأخير إغلاق صمام السحب، وبالتالي تكون نسبة الضغط الفعالة أقلّ من نسبة التمدّد. هذا ويتولى إغلاق صمام السحب المتأخر زيادة الكفاءة الحرارية للمحرك، وتحسين الوفورات في استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك، يتيح إغلاق صمام السحب المتأخر زيادة معدل الضغط الهندسي مما يزيد الفوائد، مع تقليل المعدل المتوقع لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتراوح من 1 إلى 2 في المائة عندما تقترن تقنية إغلاق صمام السحب المتأخر بمعدل ضغط أعلى.


 


يعمل نظام إدارة حرارة العادم على تسخين نظام المعالجة اللاحقة بشكل فعال


أعلنت كلّ من "إيتون" ووحدة أعمال الهواء النظيف في "تينيكو" مؤخراً عن إبرام شراكة لإنتاج نظام متكامل للإدارة الحرارية للعادم سيمكّن الشركات المصنّعة للشاحنات التجارية والمركبات الخفيفة الوزن من الامتثال للقوانين الخاصة بالانبعاثات التي ستصدر لاحقاً.


 


وبموجب شروط الاتفاقية، سيتم دمج وحدة التبريد الحرارية "سي إس تي يو" التابعة لشركة "تينيكو" مع تقنية المنفاخ الهوائي الذي يعمل بتقنية "تي في إس" من "إيتون". وسيوفر النظام المتكامل للإدارة الحرارية للعادم الحرارة مباشرة إلى نظام المعالجة اللاحقة للمركبة، وهو أمر ضروري لتقليل انبعاثات العادم الضارة. ويتيح المنفاخ الهوائي الذي يعمل كهربائياً بتقنية "تي في إس روتس" من "إيتون" التحكم في تدفق الهواء بكفاءة وبشكل دقيق للحفاظ على درجات حرارة المعالجة اللاحقة المثلى لوحدة التبريد الحرارية "سي إس تي يو".


 


تعد "إيتون" شركة ذكية لإدارة الطاقة تكرّس جهودها لتحسين جودة الحياة وحماية البيئة لصالح الأفراد في كل مكان. وتسترشد بالتزامها بالقيام بالأعمال التجارية بشكل صحيح، والعمل بشكل مستدام ومساعدة عملائها على إدارة الطاقة ─ اليوم وفي المستقبل. ومن خلال الاستفادة من اتجاهات النمو العالمية للكهرباء والرقمنة، تسرّع "إيتون" ​​ انتقال كوكب الأرض إلى الطاقة المتجددة، وتساعد في حل تحديات إدارة الطاقة الأكثر إلحاحاً في العالم، وتقوم بما هو أفضل لأصحاب المصلحة لديها والمجتمع بأسره.


 


تأسست شركة "إيتون" في العام 1911، وهي تحتفي بإدراجها في بورصة نيويورك لما يقرب من قرن من الزمن. وقد حققنا إيرادات بلغت 20.8 مليار دولار أمريكي في العام 2022 ونحن نخدم العملاء في أكثر من 170 دولة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eaton.com أو متابعة صفحاتنا على "تويتر" و"لينكد إن".


 


تتوافر الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/53374143/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1104202331600

جهات الاتصال

زيجيا لي


البريد الإلكتروني: Zijiali@eaton.com


هاتف: +862152000497

No comments:

Post a Comment