Thursday, April 6, 2023

آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز تُعلن عن توسّعها العالمي إلى منطقة آسيا والمُحيط الهادئ وتفتتح مكتباً لها في سنغافورة


 

يهدف التوسّع إلى بناء حواسيب كمومية لمراكز البيانات والمختبرات الوطنية في المنطقة

يهدف إلى تسريع البحث والتطوير والتعليم في مجال التقنيات الكمومية

يُعدّ مكتب "آي كيو إم" في سنغافورة أولّ مكتب للشركة خارج أوروبا، وتقع المكاتب الأخرى في إسبو وميونيخ ومدريد وباريس.

 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "آي كيو إم كوانتوم كومبيوترز" (المُشار إليها في ما يلي بـ"آي كيو إم")، وهي الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تصنيع الحواسيب الكمومية، عن توسيع نطاق عمليّاتها العالمية إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع افتتاح مكتبٍ لها في سنغافورة، وهو الأول من نوعه في المنطقة وخارج أوروبا، لدفع عجلة تقدّم التكنولوجيا الكمومية.


 


وبالاعتماد على ما تتمتّع به سنغافورة من مزيجٍ استراتيجيّ من الكفاءات، والأبحاث عالميّة المستوى، والنقل النشط للتكنولوجيا، والمكانة المُناسبة التي تُمكّنها من أن تغدو جاهزةً للتكنولوجيا الكمومية، تهدف شركة "آي كيو إم" إلى إبرام اتفاقيات تعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في منظومة التكنولوجيا الكمومية لاستكشاف التطبيقات وتسريع البحث والتطوير والتعليم في مجال الأجهزة الكمومية.


 


وقال الدكتور جان جويتز، الرئيس التنفيذي والمُؤسّس المشارك لـ"آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يتماشى حضورنا في آسيا مع التزامنا ببناء حواسيب كمومية رائدة عالمياً تعود بالفائدة على البشرية، حاضراً ومستقبلاً، ونحن على يقين أنّ هذا المكتب الجديد سيؤدي دوراً أساسيّاً للمساعدة في تنمية المجتمع الكمومي في سنغافورة والمنطقة".


 


وأضاف جويتز: "علاوةً على ذلك، سنُسخّر المواهب المُذهلة في سنغافورة. ونُعرب عن حماسنا لجلب سجلنا الفني الحافل بالنجاح وخبراتنا العالمية إلى هذه المنطقة، حيث سيضطلع فريقنا الإقليمي بدورٍ حاسمٍ في توسيع نطاق تطوّرنا العالمي. ونتطلع إلى الشراكة مع الجهات الفاعلة المُهمّة في سلسلة القيمة بينما نواصل توسيع آفاق هذه المنظومة".


 


وتجدر الإشارة إلى أنّ مكتب سنغافورة هو خامس مكاتب "آي كيو إم" التي تتخذ من إسبو في فنلندا مقراً رئيسياً لها وتتوزّع مكاتبها الأخرى في ميونيخ ومدريد وباريس. ويُمهّد افتتاح المكتب الجديد الطريق لتوظيف موظفين جدد خلال الأشهر المُقبلة.


 


تعيينات جديدة:


في إطار الجهود التوسّعية لـ"آي كيو إم"، عيّنت الشركة راغوناث كودوفايور، الرئيس السابق لشؤون التسويق والاتصالات، بمنصب رئيس الأعمال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما عُيّنت سيلويا بارثيل دي وايدنثال بنصب الرئيس الجديد لشؤون التسويق والاتصالات بشركة "آي كيو إم".


 


وتابع جويتز قائلاً: "توسّع انتشار علامتنا التجارية بشكل ملحوظ، وأدّى كودوفايور دوراً بالغ الأهمية في قيادة تلك الجهود العالمية. ويُسعدني أنه سيواصل العمل في فريق الإدارة وسيتولّى قيادة عمليات الشركة في منطقة آسيا والمُحيط الهادئ، حيث سيجلب خبرته في مجال المبيعات وإدارة المُوظّفين إلى المنطقة. وبالمثل، فقد اكتسبنا في السيدة سيلويا بارثيل دي وايدنثال مسؤولةً تنفيذيةً تتمتّع بخبرة قيادية واسعة اكتسبتها من عملها في شركات من قبيل "كوكا-كولا" و"هينكن" و"دانون" وآخرها "ميتا". وكلّي ثقةٌ بأن هذه الخبرات ستساعدنا في تحقيق أهدافنا والبقاء في طليعة القطاع".


 


وصرّح كودوفايور في خطابٍ ألقاه أمام ممثلي الحكومة والأكاديميين ومزودي الحلول الذين يقودون مسيرة تحقيق الميزة الكمومية في قمة "كوانتوم.تك آسيا والمحيط الهادئ" المنعقدة في سنغافورة اليوم: "يُؤكّد إطلاق مكتبنا في سنغافورة التزامنا تجاه منطقة آسيا والمحيط الهادي وطموحنا في بناء أعمال عالمية. وبينما نواصل مسيرة نموّنا، يُسعدني الاستفادة من خبرتنا الواسعة في السوق لدفع أعمالنا قدماً وتعزيز العلاقات المتبادلة مع جميع الأطراف المعنية".


 


وأشار السيد كودوفايور إلى أنّ شركة "آي كيو إم" على أُهبة الاستعداد لتولّي دورٍ مُهمّ، وأشار أيضاً إلى الحاجة لجهودٍ أخرى في إطار برنامج الهندسة الكمومية لتستغل سنغافورة الفرصة المُتاحة نتيجة الاستثمارات المتواصلة التي تقوم بها البلاد في مجال الأبحاث في التقنيات الكمومية منذ عشرين عاماً وتُشكّل ثلاث مبادرات كمومية وطنية (هي المركز الوطني للحوسبة الكمومية، والمصنع الوطني الكمومي للشرائح، والشبكة الوطنية الكمومية الآمنة).


 


وتمتلك شركة "آي كيو إم"، التي تأسست في عام 2018، المنشأة الخاصة الوحيدة لتصنيع التقنيات الكمومية في أوروبا، وجمعت أكبر فريق من الخبراء في هذا المجال في أوروبا.


 


لمحة عن "آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز"


تُعدّ "آي كيو إم" الشركة الأوروبية الرائدة في تصنيع الحواسيب الكمومية. توفر "آي كيو إم" حواسيب كمومية خاصة بالموقع لمراكز بيانات الحوسبة الفائقة ومختبرات البحث وتوفر وصولاً كاملاً إلى أجهزتها. كما تزود "آي كيو إم" العملاء الصناعيين بميزة كمومية من خلال نهج التصميم المشترك الفريد الخاص بالتطبيقات. وتتضمن حواسيب "آي كيو إم" الكمومية التجارية أول حاسوب كمومي تجاري بقوة 54 كيوبت في فنلندا بالتعاون مع "في تي تي"، ومُسرّع لعمليات البحث في الحواسيب الفائقة القائمة على أنظمة الحوسبة عالية الأداء ("إتش بيه سي") الخاصة بتحالف "كيو – إكسا" الذي تترأسه "آي كيو إم" في ألمانيا. وستُستخدم معالجات "آي كيو إم" في أول مسرّع كمومي في إسبانيا. ويعمل لدى "آي كيو إم" أكثر من 230 موظفاً، وتنتشر مكاتبها في باريس ومدريد وميونيخ وسنغافورة وإسبو.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230403005891/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53373942ara-1

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام بشركة "آي كيو إم"


سيلويا بارثيل دي وايدنثال، رئيس شؤون التسويق والاتصالات


البريد الالكتروني: sylwia.deweydenthal@meetiqm.com


جوّال: 358505966629+


الموقع الالكتروني: www.meetiqm.com


No comments:

Post a Comment