Thursday, April 13, 2023

إس إن سي- لافالين تفوز بعقدٍ لتوفير خدمات إدارة مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في المملكة العربية السعودية

 


فازت "إس إن سي- لافالين"، وهي شركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع تنتشر مكاتبها في جميع أنحاء العالم، بعقدٍ لتوفير خدمات إدارة المشاريع من قبل الهيئة الملكية لمدينة الرياض لتشغيل شبكة الحافلات التابعة لها وصيانتها ضمن إطار مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام. ويهدف مشروع "حافلات الرياض" إلى بناء وتشغيل وتطوير شبكة نقل سريع عالميّة المستوى تقدم خيارات تنقّل مريحة وميسورة التكلفة توفّر وقت جميع المُقيمين في المدينة.


وسيوفّر مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض خدمات قطار الأنفاق "المترو" وشبكةً شاملةً للحافلات. وفي مرحلة التشغيل الأولية، سيبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية للمشروع نحو 1.7 مليون راكب يومياً. ويُعدّ مشروع "مترو الرياض"، الذي يتكوّن من ستة مسارات و86 محطة، ركيزة شبكة النقل العام في المدينة. ويتوافق مشروع "حافلات الرياض"، المُكوّن من 80 مساراً و2,860 محطة تخدمها 842 حافلة، بشكل كامل مع شبكة قطار الأنفاق "المترو" لربط أحياء الرياض بمراكز الأعمال والتجارة. وبفضل طاقة استيعابية تتجاوز

500 ألف راكب، ستكون شبكة الحافلات وسيلة النقل الرئيسة ضمن المناطق السكنية. وقد بدأت المرحلة التشغيلية الأولى لمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مارس 2023.


وبموجب العقد المُبرم، وهو مشروعٍ مشتركٍ مع شركة "دورش" القابضة ذات المسؤولية المحدودة ، ستوفّر شركة

"إس إن سي- لافالين" خدمات إدارة المشروع والإشراف على الموقع لتشغيل شبكة مشروع "حافلات الرياض" وصيانتها، بما في ذلك إدارة كافة الأصول المرتبطة بأنظمة إدارة المركبات الآلية، وأنظمة التحصيل الآلي للأجرة، والبنية التحتية الذكية من خلال نظام إدارة الصيانة المحوسب. وتُسخّر الشركة حلولها الرقمية لتحليل البيانات المُستمدّة من نظام تتبع الحافلات لزيادة دقة توقّعات الطلب وتحسين خدمة الحافلات المقدّمة لسُكّان الرياض. وستستخدم الشركة أيضاً نظام إرشاد الركاب وتزويدهم بالمعلومات لزيادة كفاءة تشغيل الشبكة، وتزويد الركاب بتحديثات في الوقت الفعلي عن رحلتهم وجداول الحافلات. وعلى مدار الأعوام الأربعة الماضية، نجحت شركة

"إس إن سي- لافالين" في تقديم خدمات إدارة البرامج والإشراف على تشغيل وصيانة "مترو الرياض"، وهو أكبر مشروع لشبكة النقل العام في العالم.


وفي هذا السياق، قال محمد يوسف، نائب الرئيس الأول لشؤون المشاريع والعمليات والصيانة في قسم الخدمات الهندسية في شركة "إس إن سي - لافالين" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " يُعدّ مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام أحد أكثر الخطط الطموحة التي وضعتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض بهدف توفير حلول نقل متكاملة، والحد من الأثر الكربوني، وتحسين جودة حياة سكان الرياض. ويؤكّد فوزنا بهذا العقد التزامنا المتواصل بدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وسمعتنا العالية بصفتنا الشريك الموثوق المفضّل عالمي المستوى لتقديم خدمات إدارة العمليات والصيانة العالمية في المنطقة. ومن خلال تعاوننا الوثيق مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض وشركائنا في تنفيذ هذا المشروع، سنعمل على إتمام المشروع وفقاً لأعلى معايير البيئة والجودة والسلامة عبر الاستفادة من تميّزنا الهندسي والخدمات الرقمية وحلول صافي الانبعاثات الصفرية".


بدءاً من بناء مجتمعات مستدامة ووصولاً إلى تعزيز الاقتصادات المحلية، توفر شركة "إس إن سي- لافالين" خدمات مشاريع شبكات نقل محلية فعالة وموثوقة تتماشى مع احتياجات كل عميل. وتحقق الشركة ذلك عبر تطوير حلول نقل متكاملة مدعومة بالأدوات والبيانات الرقمية التي تُمكّن تحقيق أقصى قدر من الفوائد، وإجراء التخطيط الاستثماري الأفضل، واتخاذ القرارات المرتبطة بالعمليات والصيانة، وتقليل الهدر، وتعزيز العمر الافتراضي للأصول. أمّا في منطقة الشرق الأوسط، فقد قدّمت مجموعة "إس إن سي- لافالين" ، والتي تضم شركتا "أتكنز" و"فيثفول + غولد"، عدداً من المشاريع الرائدة للنقل العام، مثل مترو دبي ومترو الرياض ومترو الدوحة.


لمحة عن شركة "إس إن سي- لافالين"


تأسست شركة "إس إن سي- لافالين" في عام 1911، وهي شركة عالمية للخدمات المهنية المتكاملة وخدمات إدارة المشاريع تنتشر مكاتب في جميع أنحاء العالم. وتُشكّل "إس إن سي- لافالين" حلقة وصل بين الأفراد والتكنولوجيا والبيانات للمساعدة على تصميم وتنفيذ المفاهيم والمشاريع الرائدة عالمياً، إلى جانب توفير حلول متكاملة ومبتكرة عبر دورة حياة الأصول. وتتمتع شركتنا بخبرة واسعة النطاق عبر مجموعة واسعة من المجالات - بما في ذلك الاستثمار والاستشارات، والشبكات الذكية والأمن السيبراني، التصميم والهندسة، المشتريات، إدارة المشاريع وعمليات البناء، والعمليات والصيانة، ووقف التشغيل والمحافظة على رأس المال – وتقدّم الشركة هذه الحلول للعملاء في أربعة قطاعات إستراتيجية: الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع والبنية التحتية، والطاقة النووية، والموارد بدعم من رأس المال. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.snclavalin.com  أو تابعوا صفحاتنا عبر "لينكد إن" و"تويتر".




الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/snc-lavalin0001204202300ara-1

جهات الاتصال

زينة كوركي

مديرة التواصل الخارجي والعلاقات العامة  

البريد الالكتروني: zeina.kourki@snclgroup.com

No comments:

Post a Comment