Friday, April 21, 2023

نتائج اختبار نوبي 4 للتصيّد الاحتيالي تكشف أنّ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات عبر الإنترنت تدفع عجلة اتجاه الهجوم الخطير

  تامبا باي، فلوريدا - الأربعاء, ١٩. أبريل ٢٠٢٣ أيتوس واير  



"نوبي 4" تُصدر تقرير التصيّد العالمي للربع الأول من عام 2023، وتكشف أنّ مواضيع رسائل البريد الإلكتروني المتعلّقة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات عبر الإنترنت هي الأكثر استخداماً كاستراتيجية للتصيّد الاحتيالي


 


(بزنيس واير) .. أصدرت اليوم "نوبي 4"، المزوّدة الرائدة للتدريب في مجال التوعية الأمنية ومنصة محاكاة التصيد الاحتيالي الأكبر في العالم، نتائج تقريرها عن التصيّد الاحتيالي التي تم النقر عليه بأعلى مستوى في الربع الأول من عام 2023 وتشمل النتائج أهم مواضيع رسائل البريد الإلكتروني التي تم النقر عليها في اختبارات التصيد الاحتيالي، وتعكس التحول نحو إشعارات تكنولوجيا المعلومات والخدمات عبر الإنترنت مثل تحديث الحواسيب المحمولة أو إشعارات تعليق الحساب التي يمكن أن تؤثر على العمل اليومي للمستخدمين النهائيين.


 


هذا ولا تزال رسائل التصيد الاحتيالي الإلكترونية واحدة من أكثر الأساليب شيوعاً لإدامة الهجمات الضارة بشكل فعّال على المؤسسات حول العالم. ويعمل مجرمو الفضاء الإلكتروني دائماً على تحسين استراتيجياتهم للبقاء متقدمين بخطوةً على المستخدمين النهائيين والمؤسسات من خلال تغيير مواضيع رسائل التصيّد الاحتيالي لتكون أكثر قابليةً للتصديق. فهم يتلاعبون بعواطف المستخدمين ويهدفون إلى التسبب بالضيق أو الارتباك لإغراء شخص ما للنقر. وتتغير أساليب التصيد الاحتيالي مع الاتجاه المتزايد لمجرمي الفضاء الإلكتروني لاستخدام مواضيع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات عبر الإنترنت مثل متطلبات تغيير كلمة المرور ودعوات إلى عقد اجتماعات عبر تطبيق "زوم" وتنبيهات الأمان وغيرها المزيد. وتُعدّ هذه الأساليب فعّالة لأنها  قد تؤثر على ساعات العمل اليومية للمستخدمين النهائيين والمهام اللاحقة التي يتعين عليهم إكمالها.


 


بالإضافة إلى ذلك، استُخدمت مواضيع العطلات في رسائل التصيد الاحتيالي في هذا الربع من العام مع حوافز مثل التغيير في الجداول الزمنية وبطاقات الهدايا وهدايا حزم المنتجعات المستخدمة كطعم للمستخدمين النهائيين المطمئنين. وقد أصبحت مواضيع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالضرائب أكثر شيوعاً، بالتزامن مع استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لموسم جمع الضرائب خلال الربع الأول من العام.


 


وقال ستو سجويرمان، الرئيس التنفيذي لشركة "نوبي 4" في معرض تعليقه على الأمر: "يسعى مجرمو الفضاء الإلكتروني باستمرار إلى زيادة الضرر الذي يلحقونه بالمؤسسات من خلال جذب الموظفين المطمئنين للنقر على الروابط الخبيثة أو تنزيل المرفقات المزيفة التي تبدو واقعية. وتعتبر رسائل البريد الإلكتروني المقنّعة كما لو أنها واردة من مصدر داخلي مثل قسم تكنولوجيا المعلومات خطيرة بشكل خاص لأنها تبدو وكأنها واردة من مكان مألوف وموثوق بدرجة أكبر حيث لا يشكك فيها الموظف بالضرورة أو يرتاب في أمرها. وُيعد بناء جدار حماية بشري خاص بالمؤسسات من خلال تعزيز ثقافة أمنية قوية أمراً ضرورياً للتغلب على الجهات الضارة".


 


لتنزيل نسخة من الرسوم البيانية الخاصة بتقرير اختبار التصيد الاحتيالي للربع الأول من عام 2023 من "نوبي 4"، يُرجى النقر هنا.


 


لمحة عن "نوبي 4" (KnowBe4)


 


تعدّ "نوبي 4" (KnowBe4) المزوّدة الرائدة للتدريب في مجال التوعية الأمنية ومنصة محاكاة التصيد الاحتيالي الأكبر في العالم، وتستخدمها أكثر من 56 ألف مؤسسة حول العالم. تأسست "نوبي 4" (KnowBe4) على يد ستو سجويرمان، المتخصّص في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن البيانات، وهي تتولى مساعدة المؤسسات على تعزيز دور العنصر البشري في مجال الأمن من خلال زيادة الوعي حول برامج الفدية الضارة، والخداع الالكتروني من خلال انتحال هوية الرئيس التنفيذي، وغيرها من تقنيات الهندسة الاجتماعية باستخدام نهج جديد قائم على التدريب على التوعية الأمنية. وقد عمل كيفن ميتنيك، المتخصص في الأمن السيبراني المعترف به دولياً والمسؤول الأول عن مكافحة القرصنة في "نوبي 4" (KnowBe4) ، على تصميم برامج تدريب "نوبي 4" (KnowBe4) استناداً إلى تقنيات الهندسة الاجتماعية الموثّقة. تعتمد عشرات الآلاف من المؤسسات على "نوبي 4" (KnowBe4) لتدريب مستخدميها النهائيين ليكونوا بمثابة خط الدفاع الأخير في هذه المعركة.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230418005051/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1904202331759

جهات الاتصال

كايثي واتمان


قسم العلاقات العامة


البريد الإلكتروني: PR@KnowBe4.com

هاتف: (727)4749950

No comments:

Post a Comment