Monday, May 15, 2023

تحقق شركة Takeda نموًّا قويًّا في الإيرادات والأرباح خلال السنة المالية 2022؛ تعكس سياسة تخصيص رأس المال المُحدّثة التقدم المحرز في تقليص المديونية والثقة في مستقبل النمو

أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساتشوستس - الاثنين, ١٥. مايو ٢٠٢٣

  •  سجلت إيرادات العام بأكمله نموًّا بنسبة + 12.8%؛ حيث إن نسبة نمو الإيرادات الأساسية هي + 3.5% بسعر الصرف الثابت مدفوعًا بالنمو وإطلاق المنتجات؛ ونسبة نمو ربحية السهم بنسبة + 38.8%
  •  بلغت الأرباح التشغيلية الأساسية المحققة 1,188.4 مليار ين ياباني – متجاوزة التريليون ين للمرة الأولى في تاريخ الشركة
  •  من المتوقع أن تظل الأرباح التشغيلية الأساسية للسنة المالية 2023 أكبر من 1 تريليون ين، على الرغم من تأثير فقد الحصرية، وانخفاض توقعات لقاحات فيروس كورونا
  •  زيادة توزيعات الأرباح المخطط لها إلى 188 ينًّا للسهم الواحد في السنة المالية 2023

 

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Takeda (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502/NYSE:TAK) اليوم عن نتائج مالية قوية للسنة المالية 2022 (انتهت الفترة في 31 مارس 2023)؛ حيث نفّذت التوجيهات الإدارية، أو تجاوزتها، مدفوعةً بأداء النمو، وإطلاق المنتجات الخاصة بها.

 علّق Christophe Weber - الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Takeda - قائلاً:
"كانت السنة المالية 2022 عامًا قويًّا آخر لشركة Takeda؛ حيث عكست التنفيذ الناجح لإستراتيجية أعمالنا، والتقدم في خط منتجاتنا المبتكر - وذلك ما مكننا من تقديم علاجات تحويلية فعلية للمرضى. وشملت الإنجازات الهامة في خط منتجاتنا الموافقات الأولى على لقاح حمى الضنك QDENGA®، وعرض النتائج الإيجابية في المرحلة المتأخرة لدراسة TAK-755 ولقاح fazirsiran، وإجراء دراسة TAK-279 للأمراض المناعية.

 "لقد حدّثنا سياستنا لتخصيص رأس المال كانعكاس للتقدم الذي أحرزناه في تقليص المديونية، ومرحلتنا الجديدة من الاستثمار من أجل النمو وعوائد المساهمين. واعتمدنا سياسة توزيع الأرباح التصاعدي الخاص بزيادة توزيع الأرباح أو الحفاظ عليها كل عام، ونعتزم في السنة المالية 2023 زيادة توزيع الأرباح؛ للتأكيد على إيماننا بملف النمو المستقبلي.

 "على الرغم من أننا نتوقع مواجهة رياح معاكسة مؤقتة في السنة المالية 2023 بسبب ظهور العقاقير المنافسة، وانخفاض الطلب على لقاحات فيروس كورونا؛ فإننا على ثقة من أن الزخم القوي في النمو، وإطلاق المنتجات الخاصة بنا سيؤدي إلى العودة إلى النمو على المدى القريب. وسنواصل تعزيز قدرتنا التنافسية على المدى الطويل من خلال الاستثمارات في البحث والتطوير والبيانات والتكنولوجيا، بينما نحقق هدفنا المتمثل في توفير صحة أفضل للناس، ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم."

 أضاف Costa Saroukos - المدير المالي لشركة Takeda - قائلاً:
"يسرني أن أعلن أن شركة Takeda نفّذت التوجيهات الإدارية، أو تجاوزتها في السنة المالية 2022، وسجلت أرباحًا تشغيلية أساسية قياسية بلغت حوالي 1.2 تريليون ين. وكان أداؤنا الأعلى، وأرباحنا مدفوعةً بالنمو، وإطلاق المنتجات الخاصة بنا، والتي نمت بنسبة 19% بسعر الصرف الثابت.

 "لقد مكننا الانضباط المالي القوي، والتدفق النقدي الحر من تقليص المديونية بسرعة مع الاستثمار في النمو. ونتيجة لذلك، نتوقع زيادة توزيع الأرباح لأول مرة منذ 15 عامًا، من 180 ينًّا إلى 188 ينًّا للسهم.

 "تعكس توقعاتنا للسنة المالية 2023 تحديات التأثير العام المتوقع، وانخفاض مساهمات لقاح فيروس كورونا، لكننا ما زلنا نتوقع تحقيق أرباح تشغيلية أساسية تزيد عن 1 تريليون ين. كما تتأثر معدلات نمو ربحية السهم المتوقعة أيضًا بالبنود غير المتكررة التي لا تعكس زخم أعمالنا الأساسية. ولا نزال واثقين من توقعاتنا المستقبلية للنمو، وتؤكد الزيادة المخطط لها في توزيع الأرباح على هذه الثقة."

 أبرز النتائج المالية

 نتائج السنة المالية 2022 المنتهية في 31 مارس 2023

(مليار ين،
عدا
النسب المئوية، و
مبالغ السهم الواحد)

 النتائج المبلَغ عنها

 النتائج الأساسية(ج)

 تدابير غير متعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (Non-IFRS)(أ)

 السنة المالية 2022

 مقابل السنة السابقة

 (التغير في النسبة الفعلية)

 السنة المالية 2022

 مقابل السنة السابقة

 (التغير في النسبة الفعلية)

 مقابل السنة السابقة

 (التغير في نسبة أسعار الصرف الثابتة(د))

 العائد

 4,027.5

 %12.8+

 4,027.5

 %17.7+

 %3.5+

 الربح التشغيلي

 490.5

 %6.4+

 1,188.4

 %24.4+

 %9.1+

 الهامش

 %12.2

 -0.7 نقطة مئوية

 %29.5

 1.6+ نقطة مئوية

 

 

صافي الربح

 317.0

 %37.8+

 866.4

 %30.5+

 %13.1+

 ربحية السهم (ين)

 204

 %38.8+

 558

 %31.5+

 %13.9+

 التدفق النقدي التشغيلي

 977.2

 %13.0-

 

 

التدفق النقدي الحر

 تدابير غير متعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (Non-IFRS)(أ)(ب)

 446.2

 %52.7-

 

 

(أ) يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض تدابير شركة Takeda غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على الموقع الإلكتروني لعلاقات المستثمرين في شركة Takeda على: https://www.takeda.com/investors/financial-results/.

 (ب) نعرّف التدفق النقدي الحر على أنها التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية، وطرح الاستحواذ على الممتلكات، والمنشآت، والمعدات ("PP&E")، والأصول، والاستثمارات غير الملموسة، بالإضافة إلى إزالة أي نقد آخر غير متاح للاستخدام التجاري الفوري أو العام لشركة Takeda، وإضافة عائدات من مبيعات PP&E، وكذلك من مبيعات الاستثمارات والأعمال، وصافي النقد، والنقد المكافئ الذي تم استثماره.

 (ج) النتائج الأساسية تعدّل من نتائجنا المبلغ عنها، المحسوبة والمعروضة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لاستبعاد تأثير البنود غير المرتبطة بعمليات شركة Takeda الأساسية؛ مثل الحد المطبق على كل بند، البنود غير المتكررة، والآثار المحاسبية للمشتريات، والتكاليف المتعلقة بالمعاملات، بالإضافة إلى استهلاك وانخفاض قيمة الأصول غير الملموسة، والإيرادات، والمصروفات التشغيلية الأخرى.

 (د) التغير في أسعار الصرف الثابتة يزيل أثر أسعار صرف العملات الأجنبية من المقارنات بين السنوات؛ عن طريق ترجمة النتائج المبلَغ عنها، أو الأساسية للفترة الحالية باستخدام أسعار الصرف المقابلة في نفس الفترة من السنة المالية السابقة.

تحديثات تجارية عبر خمسة مجالات عمل رئيسية
 يعزى النمو في مجالات الأعمال الرئيسية لشركة Takeda في السنة المالية 2022 – إلى حد كبير – إلى النمو وإطلاق المنتجات1، التي حققت إيرادات بلغت 1,594.8 مليار ين، مسجلةً زيادة بنسبة 19% على أساس سعر الصرف الثابت.

  •  حققت عقارات أمراض الجهاز الهضمي (GI) نموًّا بنسبة 8.7% على أساس سعر الصرف الثابت، بمقدار 1،094.5 مليار ين في الإيرادات المبلغ عنها مدفوعةً بعقار ENTYVIO® (لالتهاب القولون التقرحي (UC)، ومرض كرون (CD))، والذي يتوسع من خلال عمليات الإطلاق المستمرة لتركيبة العقار التي تُحقن تحت الجلد، وفي الولايات المتحدة أصبح العقار البيولوجي الأول لمرض التهاب الأمعاء (التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون معًا، مدعومًا ببيانات المشاركة الفصلية التي تفسر بشكل أفضل الاختلافات في جداول الجرعات).

  •  حققت عقارات الأمراض النادرة نموًّا بنسبة 4.8% على أساس سعر الصرف الثابت، بمقدار 723.4 مليار ين في الإيرادات المبلَغ عنها. نمت مبيعات عقار TAKHZYRO® (لعلاج الوذمة الوعائية الوراثية (HAE)) بنسبة 25% على أساس سعر الصرف الثابت، ويرجع ذلك أساسًا إلى التوسع في سوق الوقاية، والتوسع الجغرافي المستمر، وطلب المرضى القوي. بلغت مبيعات عقار LIVTENCITY® (لعدوى/مرض الفيروس المضخم للخلايا بعد عمليات الزرع) 10.5 مليارات ين، مدفوعةً بزخم الإطلاق القوي في الولايات المتحدة، والتوسع الجغرافي، مع منح المفوضية الأوروبية الموافقة في نوفمبر 2022.

  •  حققت العلاجات المشتقة من البلازما (PDT) نموًّا متميزًا بنسبة 15.3% على أساس سعر الصرف الثابت، بمقدار 678.4 مليار ين في الإيرادات المبلَغ عنها. كان النمو مدفوعًا بارتفاع مبيعات منتجات الغلوبين المناعي (لعلاج نقص المناعة الأولية، والاعتلال العصبي الحركي متعدد البؤر، وعلاجات الغلوبين المناعي تحت الجلد)، بنمو بنسبة 16% على أساس سعر الصرف الثابت، لا سيما في الولايات المتحدة وسط تخفيف ضغوط الوباء، إلى جانب زيادة العرض. كان النمو القوي لمنتجات الألبيومين (المستخدمة بشكل أساسي لعلاج نقص حجم الدم، ونقص ألبيومين الدم)، بنسبة 19% على أساس سعر الصرف الثابت، مدفوعًا بالطلب القوي في الولايات المتحدة والصين.

  •  تراجعت عقارات الأورام بنسبة 14.4% على أساس سعر الصرف الثابت، بمقدار 438.7 مليار ين في الإيرادات المبلًغ عنها؛ نتيجة لظهور العديد من العقارات المنافسة لعقار VELCADE® التي بدأت في الولايات المتحدة في مايو 2022. وباستثناء عقار VELCADE، فقد بلغ إجمالي الإيرادات الأخرى 411.0 مليار ين، بزيادة سنوية قدرها 5% على أساس سعر الصرف الثابت، مدفوعًا بشكل رئيسي بعقار ADCETRIS® (للأورام اللمفاوية الخبيثة)، الذي حقق نموًّا بنسبة 14% على أساس سعر الصرف الثابت؛ بسبب النمو في الأرجنتين، وإيطاليا، واليابان. كما حقق عقار ALUNBRIG® (لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة) نموًّا بنسبة 35% على أساس سعر الصرف الثابت، مع طلب قوي في أوروبا، والصين، والأسواق النامية. خلال السنة المالية 2022، تمت الموافقة على عقار EXKIVITY® لإدخال مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR exon20)، وعلاج سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة في الصين، وأُدرج العقاران ALUNBRIG وADCETRIS في قائمة الأدوية الوطنية المشمولة بنظام التأمين لعام 2022 في الصين.

  •  حققت عقارات أمراض الأعصاب نموًّا بنسبة 12.1% على أساس سعر الصرف الثابت، بمقدار 637.7 مليار ين في الإيرادات المبلَغ عنها، مدفوعًا بزيادة الطلب لمرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى البالغين على عقار VYVANSE® في الولايات المتحدة، وأوروبا، وكندا على عقار VYVANSE/ELVANSE. حققت مبيعات عقار TRINTELLIX نموًّا بنسبة 2% على أساس سعر الصرف الثابت؛ بسبب المكاسب القوية في حصة السوق في اليابان، في حين حقق الطلب في الولايات المتحدة نموًّا بما يتماشى مع نمو سوق مضادات الاكتئاب.

تحديث خط المنتجات
 واصلت شركة Takeda تعزيز قدرتها على تقديم علاجات جديدة للمرضى، والاستفادة من الزخم الحالي ضمن خط منتجاتها الديناميكي والمتنوع. تتضمن التحديثات منذ إعلان الربع الثالث من السنة المالية 2022 ما يلي:

  •  موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على طلب ترخيص المنتجات البيولوجية التكميلية (sBLA) للاستخدام الموسع لعقار TAKHZYRO (lanadelumab-flyo)؛ للوقاية لمنع هجمات الوذمة الوعائية الوراثية (HAE) في المرضى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وأقل من 12 عامًا. قبل هذه الموافقة، كانت خيارات العلاج الوقائي الروتيني الوحيدة المعتمدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام وأقل من 12 عامًا تتطلب جرعات كل ثلاثة إلى أربعة أيام. لم يكن لدى الأطفال الذين يعانون من الوذمة الوعائية الوراثية (HAE) اللذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى أقل من 6 أعوام أي علاج وقائي معتمد؛ وهذا ما جعل عقار TAKHZYRO أول خيار علاج وقائي لهذه الفئة العمرية.
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

  •  إظهار دراسة المرحلة 2 ب من دراسة عقار TAK-279، وهو مثبط انتقائي للغاية من التيروزين كيناز 2 (TYK2) يؤخذ مرة واحدة يوميًّا عن طريق الفم، نتائج إيجابية في المرضى الذين يعانون من الصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة. حققت الدراسة الأهداف الرئيسية والثانوية، وأصبح لدى 33% من المرضى بشرة صافية خلال 12 أسبوعًا بنتيجة 100 على مؤشر شدة منطقة الصدفية (PASI 100) بأعلى جرعة (30 مجم). كانت معظم المضاعفات السريريةخفيفة إلى معتدلة الشدة. سيتقدم عقار TAK-279 إلى دراسة المرحلة 3 في الصدفية في السنة المالية 2023. بالإضافة إلى ذلك، تتوقع شركة Takeda الحصول على نتائج أولية من دراسة المرحلة 2 ب لعقار TAK-279 لالتهاب المفاصل الصدفي في السنة المالية 2023.
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

  •  موافقة الوكالة الوطنية البرازيلية لمراقبة الصحة (ANVISA) مؤخرًا في مارس 2023 على لقاح حمى الضنك QDENGA الخاص بشركة Takeda، والذي حصل على العديد من الموافقات حتى الآن؛ لاستخدامه لدى الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 4 أعوام و60 عامًا؛ للحماية من جميع الأنماط المصلية الأربعة. يعتبر QDENGA لقاح حمى الضنك الوحيد المعتمد للاستخدام، بغض النظر عن الإصابة السابقة بالمرض، ودون الحاجة إلى اختبار ما قبل التطعيم. وتعتبر هذه الموافقة أول موافقة على QDENGA في أمريكا اللاتينية؛ حيث تواصل شركة Takeda التقدم في الإيداعات التنظيمية الإضافية في البلدان الأخرى الموبوءة بحمى الضنك.
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

  •  حصول عقار ENTYVIO للحقن تحت الجلد على موافقة التصنيع والتسويق في اليابان كعلاج وقائي للمرضى الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي المتوسط إلى الشديد، الذين لم يكن لديهم استجابة كافية للعلاج التقليدي.
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

  •  إظهار نتائج المرحلة 4 من دراسة EARNEST لعقار فيدوليزوماب (ENTYVIO) فعالية، وحققت الأهداف الرئيسية في علاج التهاب الجيب المزمن أو المتكرر. تم استيفاء الأهداف الرئيسية لدى المرضى الذين يتناولون عقار فيدوليزوماب المتعافين خلال الأسبوعين 14 و34 مقارنة بالدواء الوهمي. نشرت مجلة نيو إنجلاند الطبية البيانات في مقال بعنوان "Vedolizumab for the Treatment of Chronic Pouchitis" (فيدوليزوماب لعلاج التهاب الجيب المزمن).
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

  •  قبول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مراجعة إعادة تقديم طلب ترخيص المنتجات البيولوجية (BLA) في أبريل 2023 لتجربة إعطاء عقار ENTYVIO تحت الجلد (فيدوليزوماب)، كعقار وقائي لدى البالغين الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي النشط (UC) المتوسط إلى الشديد بعد علاج الاستقراء باستخدام Entyvio عن طريق الوريد.
    تتوفر معلومات إضافية تتعلق بهذا الإعلان
    هنا.

تطورات أخرى ملحوظة
تعهدت شركة Takeda بخلق قيم طويلة الأمد متسقة مع قيم شركتنا. وتتضمن أهم وأبرز المعالم في مجال الاستدامة الاجتماعية والبيئية خلال العام المالي 2022 ما يلي:

  •  في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي لعام 2023، وقَّعت شركة Takeda على تعهُّد شبكة العدالة الصحية العالمية، بعدم وجود فجوات صحية، مؤكدة التزام الشركة بتحديد الفجوات العالمية في مجال الصحة، وتقديم حلول لمعالجتها. بالإضافة إلى ذلك، تواصل شركة Takeda تحقيق تقدم في تعزيز نظام بيئي شامل، يتيح للجميع الوصول إلى الرعاية العادلة؛ لا سيما الجهود الممتدة من برامج الوصول المبكر، ومساعدة المرضى، وصولًا إلى دفع الجهود المتعلقة بتنوع التجارب السريرية مع مجموعة Pharmaceutical Research and Manufacturers of America (PhRMA) والشراكة مع مؤسسة Discovery Education، وهي مؤسسة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، والتي تعزز الوعي بالعدالة الصحية لدى الطلاب والمعلمين.

  •  تطمح شركة Takeda أيضًا إلى خلق بيئة تحث على التعلم مدى الحياة، ونمط التفكير المتطور؛ ما يتيح لموظفينا التطور والازدهار داخل شركة Takeda وخارجها. ولتوفير فرص للتعلم الفردي، والذاتي، والنمو المهني؛ قمنا بإطلاق منصة Bloom LXP في أكتوبر 2022، وهي لتجربة التعلم عبر الإنترنت، توفر نقطة دخول واحدة لجميع عمليات التعلم في شركة Takeda. تم استخدام هذه المنصة من قبل أكثر من 65% من موظفينا منذ إطلاقها.

  •  عقدت الشركة أيضا اتفاقية شراء طاقة افتراضية مع شركة Enel North America لمشروع طاقة الرياح Seven Cowboy، والذي يعمل الآن. من خلال هذه الاتفاقية، يتوقع أن تنتج شركة Takeda ما يصل إلى 350000 ميجاوات في الساعة (MWh) من الطاقة المتجددة والائتمانات المرتبطة بها سنويًّا، وهو ما يمثل حوالي 20% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG) على مستوى المؤسسة في النطاقي 1 و2 لشركة Takeda في الوقت الحالي. وفقًا لمعيار حياد الكربون للشركات المتعلق بمبادرة الأهداف القائمة على المعرفة العلمية، فإن الاتفاقية تعزز من تقدم شركة Takeda نحو هدفها المتمثل في خفض الانبعاثات إلى صافي الصفر في عملياتها (على النطاقي 1 و2) قبل عام 2035، كما تؤكد التزام الشركة بتقديم مستوى عالٍ من القيادة البيئية؛ حيث يؤثر التغير المناخي والتلوث على الصحة العامة وصحة المرضى.

 مستقبل العام المالي 2023

 (مليار ين)

توقعات
العام المالي 2023

 التوجيهات الإدارية
للعام المالي 2023
التغير الأساسي في سعر الصرف الثابت
(تدابير غير متعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)

 العائد

 3,840.0

 

العائد الأساسي

 3,840.0

 تراجع طفيف في النسبة المئوية

 الأرباح التشغيلية المعلنة

 349.0

 

الأرباح التشغيلية الأساسية

 1,015.0

 أقل بنسبة تتراوح بين 10%، و19%

 صافي الأرباح المعلنة

 142.0

 

الأرباح المعلنة للسهم (ين ياباني)

 91

 

أرباح السهم الأساسية (ين ياباني)

 434

 أقل بنسبة تتراوح بين 20%، و29%

 التدفق النقدي الحر

 400.0 - 500.0

 

توزيع الأرباح السنوية للسهم (ين ياباني)

 188

 

توجهات التدفق النقدي الحر تعكس حوالي 180 مليار ين ياباني من النفقات الرأسمالية المتعلقة باستحواذ شركة TAK-279 على شركة Nimbus (بقيمة 1.0 مليار دولار أمريكي)، وحصول شركة HUTCHMED على تراخيص عقار فروكوينتينيب (بقيمة 400 مليون دولار أمريكي). يمثل المبلغ 1.0 مليار دولار المرتبط بالاستحواذ جزءًا من دفعة مقدمة بقيمة 4.0 مليارات دولار، يتم تسديدها لشركة Nimbus؛ وبالفعل تم سداد مبلغ (900 مليون دولار أمريكي) في أبريل 2023، ومن المقرر دفع مبلغ (100 مليون دولار أمريكي) في أغسطس 2023.

 

 

لمزيد من التفاصيل حول نتائج العام المالي 2022 لشركة Takeda، وغيرها من المعلومات المالية؛ بما في ذلك الافتراضات الرئيسية في توقعات العام المالي 2023، والتوجيهات الإدارية؛ يرجى زيارة: https://www.takeda.com/investors/financial-results/.

نبذة عن شركة Takeda
 تهتم شركة Takeda بإنشاء نظام صحي أفضل، وتوفير مستقبل أكثر إشراقًا للعالم. كما تهدف إلى اكتشاف وتقديم علاجات تغير الحياة في المجالات العلاجية والتجارية الأساسية لدينا، من بينها علاجات أمراض الجهاز الهضمي، والالتهابات، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقة من البلازما، بالإضافة إلى إجراء دراسات في علم الأعصاب، وعلم الأورام إلى جانب إنتاج اللقاحات. بالتعاون مع شركائنا، نهدف إلى تحسين تجربة المرضى، وفتح آفاق جديدة لخيارات العلاج ضمن خط منتجاتنا الديناميكي والمتنوع. بصفتنا شركة يابانية رائدة في صناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية ذات قيمة عالية في مجال البحث والتطوير، فإننا نسترشد دومًا بالتزامنا تجاه المرضى، والناس، والعالم. يعمل موظفونا في حوالي 80 دولة ومنطقة، مستندين إلى مبادئنا التي صاغتنا لأكثر من قرنين من أجل تحقيق رسالتنا. لمزيد من المعلومات؛ تفضل بزيارة www.takeda.com.

بيان هام
 هذا "البيان الصحفي" يعني أن هذا المستند، وأي عرض تقديمي شفهي، وأي جلسة أسئلة وأجوبة، وأي مواد مكتوبة أو شفهية تمت مناقشتها أو توزيعها من قِبل شركة Takeda Pharmaceutical المحدودة ("شركة Takeda") تتعلق بهذا البيان الصحفي؛ فهي تندرج تحت غرض البيان. لا يهدف هذا البيان الصحفي (بما في ذلك أي إفادة شفوية، وأي جلسة أسئلة وأجوبة متعلقة به) إلى تمثيل، أو تشكيل جزء من أي عرض أو دعوة أو طلب لأي عرض للشراء، أو الاستحواذ، أو الاكتتاب، أو التبادل، أو البيع، أو التصرف بأي شكل آخر في أي أوراق مالية، أو طلب أي تصويت، أو موافقة أي سلطة قضائية. لا يتم عرض أي أسهم، أو أوراق مالية أخرى للجمهور عن طريق هذا البيان الصحفي. لا يجوز طرح الأوراق المالية في الولايات المتحدة إلا بموجب التسجيل وفقًا لقانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933، بصيغته المعدلة، أو في حالة الإعفاء منه. يتم تقديم هذا البيان الصحفي (بالإضافة إلى أي معلومات إضافية يتم توفيرها للمتلقي)؛ شريطة أن يستخدمها المتلقي للحصول على المعلومات فقط (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو تصرف مالي، أو أي معاملة أخرى). أي تقصير في الامتثال لهذه القيود قد يشكل انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها.

 تعتبر الشركات التي تمتلك شركة Takeda فيها استثمارات مباشرة وغير مباشرة كيانات منفصلة. في هذا البيان الصحفي، يتم استخدام عبارة "شركة Takeda" للإشارة إلى شركة Takeda وشركاتها التابعة بصورة عامة؛ وذلك لتسهيل الإشارة إلى هذه الكيانات. كذلك، يتم استخدام الكلمات "نحن"، و"نا"، و"لنا"؛ للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام، أو أولئك الذين يعملون فيها. ويتم استخدام هذه التعابير أيضًا في الحالات التي لا يوجد فيها غرض مفيدة من تحديد شركة معينة، أو الشركات عمومًا.

 أسماء المنتجات الواردة في هذا المستند هي علامات تجارية، أو علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Takeda، أو لأصحابها المعنيين.

البيانات التطلعية
 يمكن أن يحتوي هذا البيان الصحفي، وأي مواد موزعة ذات صلة به على بيانات تطلعية، أو قناعات، أو آراء بشأن مستقبل أعمال شركة Takeda، وموقفها المستقبلي، ونتائج عملياتها، لا سيما التقديرات، والتنبؤات، والأهداف، والخطط لشركة Takeda. على سبيل المثال لا الحصر، تتضمن البيانات التطلعية غالبًا كلمات مثل "يستهدف"، و"يخطط"، و"يعتقد"، و"يأمل"، و"يستمر"، و"يتطلع"، و"يهدف"، و"يعتزم"، و"يضمن"، و"سوف"، و"يجوز"، و"يجب"، و"يمكن"، و"يتوقع"، و"يقدر"، و"يشير"، أو تعبيرات مماثلة أو مغايرة. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول عوامل كثيرة مهمة، والتي يمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية ماديًّا عن تلك التي تم التعبير عنها، أو تضمينها فيها؛ منها ما يلي: الظروف الاقتصادية المحيطة بالأعمال العالمية لشركة Takeda، ولا سيما الأوضاع الاقتصادية العامة في اليابان والولايات المتحدة؛ والضغوط التنافسية والتطورات؛ والتغييرات في القوانين واللوائح المعمول بها، ولا سيما إصلاحات الرعاية الصحية العالمية؛ والتحديات المتأصلة في تطوير المنتجات الجديدة، ولا سيما عدم اليقين بشأن النجاح السريري، وقرارات السلطات التنظيمية وتوقيتها؛ وعدم اليقين بشأن النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ وصعوبات أو تأخيرات في عملية التصنيع؛ وتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات؛ والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعالية المنتجات التي تم تسويقها أو ترشيحها؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا الجديد، على شركة Takeda وعملائها ومورديها، ولا سيما الحكومات الأجنبية في الدول التي تعمل فيها Takeda، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت جهود التكامل، وتأثيرها بعد الاندماج مع الشركات التي تم الاستحواذ عليها؛ والقدرة على تصفية الأصول غير الأساسية لعمليات شركة Takeda، وتوقيت أي عملية من عمليات سحب الاستثمارات؛ وإلى أي مدى ستمكننا التدابير الداخلية لحفظ الطاقة والتطورات المستقبلية في مجال الطاقة المتجددة أو تكنولوجيا الطاقة المنخفضة الكربون من خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري؛ وعوامل أخرى تم تحديدها في أحدث تقرير سنوي شركةـ Takeda بشأن النموذج 20-F، وتقارير شركة Takeda الأخرى المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتاحة على موقع شركة Takeda الإلكتروني: https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو عبر www.sec.gov. لم تتعهد شركة Takeda بتحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا التقرير، أو أي بيانات تطلعية أخرى قد تصدرها، باستثناء ما يقتضيه القانون أو قاعدة البورصة. الأداء السابق ليس مؤشرًا على النتائج المستقبلية، وقد لا تكون نتائج أو بيانات شركة Takeda في هذا التقرير مؤشرًا على نتائج شركة Takeda المستقبلية، كما أنها لا تمثل تقديرًا، أو تنبؤًا، أو ضمانًا، أو توقعًا لها.

 معلومات مالية وتدابير معينة غير متعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية
يتم إعداد البيانات المالية لشركة Takeda طبقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ("IFRS").

 يتضمن هذا البيان الصحفي، والمواد الموزعة المتعلقة بهذا البيان الصحفي بعض التدابير المالية التي لم يتم تقديمها طبقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية؛ مثل الإيرادات الأساسية، والأرباح التشغيلية الأساسية، وصافي الأرباح الأساسية، وأرباح السهم الأساسية، وتغير أسعار الصرف الثابتة ("CER")، وصافي الدين، والأرباح قبل الاقتطاعات، والأرباح المعدلة قبل الاقتطاعات، والتدفق النقدي الحر. تقوم إدارة Takeda بتقييم النتائج، واتخاذ القرارات التشغيلية، والاستثمارية باستخدام كل من التدابير المطابقة للمعايير الدولية؛ لإعداد التقارير المالية، وغير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المدرجة في هذا العرض التقديمي. تستبعد هذه التدابير غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، بعض بنود الدخل والتكلفة والتدفقات النقدية التي يتم تضمينها أو احتسابها بشكل مختلف عن المقاييس الأكثر قابلية للمقارنة، والمقدمة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. وبإضافة هذه التدابير غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، تعتزم الإدارة إلى تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لتحليل أداء شركة Takeda ونتائجها الأساسية، ولا سيما قدرتها على التحكم في تأثير التقلبات في أسعار الصرف. لا يتم إعداد التدابير غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لشركة Takeda طبقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية؛ لذلك ينبغي النظر في هذه التدابير باعتبارها إضافة للتدابير المُعدة طبقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وليست بديلًا عنها (ونشير إليها أحيانًا باسم "المعايير المعلنة"). يتم تشجيع المستثمرون على مراجعة مفاهيم وتسويات التدابير المالية غير المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية مع التدابير المطابقة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية الأكثر قابلية للمقارنة مباشرة، والتي توجد في الملحق المالي في نهاية العرض التقديمي لمستثمري شركة Takeda للعام المالي 2022 (المتاح على موقع takeda.com/investors/financial-results).

 معلومات طبية

 يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متاحة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو دواعي استعمال مختلفة، أو جرعات مختلفة، أو تراكيز مختلفة. لا يجوز اعتبار أي معلومات واردة في هذا البيان بمثابة طلب، أو ترويج، أو إعلان لأي من الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية، ولا سيما تلك التي قيد التطوير.

 1يرجى الرجوع إلى الشريحة رقم 20 في العرض التقديمي لمستثمري شركة Takeda للعام المالي 2022 (المتاح على takeda.com/investors/financial-results)؛ للاطلاع على المنتجات النامية والمطروحة في السوق.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

المسؤول عن العلاقات الاستثمارية
Christopher O’Reilly
Christopher.oreilly@takeda.com
‎+81 (0) 3-3278-2543

المسؤول عن العلاقات الإعلامية

Brendan Jennings
Brendan.jennings@takeda.com
‎+81 (0) 3-3278-2111

No comments:

Post a Comment