Wednesday, May 24, 2023

يكشف استطلاع حالة قاعدة بيانات المصدر المفتوح في Percona 2023 عن إحجام الشركات عن تغيير استراتيجيات قواعد البيانات في مواجهة عدم اليقين الاقتصادي

 


 رالي، نورث كارولاينا - الأربعاء, ٢٤. مايو ٢٠٢٣




أخذ التعافي من الأوبئة والرياح الاقتصادية المعاكسة في الاعتبار التأثيرات الرئيسية على الحفاظ على الوضع الراهن في المستقبل المنظور باستخدام استراتيجيات عمليات قاعدة البيانات

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Percona، الشركة الرائدة في برمجيات ودعم وخدمات قواعد البيانات مفتوحة المصدر على مستوى المؤسسات، اليوم النتائج الأولية لتقرير استبيان حالة قاعدة البيانات مفتوحة المصدر لعام 2023 خلال مؤتمر Percona Live السنوي. وفقًا لاستطلاع شمل ما يقرب من 300 متخصص في قواعد البيانات يعملون في شركات تتراوح في الحجم من الأعمال الصغيرة إلى المتوسطة الحجم إلى المؤسسات الكبيرة، فإن سوق قواعد البيانات حاليًا في فترة ركود حول عمليات نشر قاعدة البيانات والتغييرات، على الأرجح بسبب عدم اليقين الاقتصادي والتعافي بعد كوفيد-19. يشير البحث إلى أن معظم المنظمات لا تخطط لإجراء تعديلات كبيرة على استراتيجيات قواعد البيانات الخاصة بهم على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

إلى جانب هذا الكشف الأوسع، تلقي الدراسة الضوء على عدد من مخاوف عمليات قاعدة البيانات للمؤسسات، بما في ذلك التحديات حول سرعة المطور، والعوامل المهمة التي تدفع الاختيار بين نشر قواعد بيانات مفتوحة المصدر أو قواعد بيانات خاصة.

تشمل النتائج الواردة في استطلاع حالة قاعدة البيانات مفتوحة المصدر لعام 2023 ما يلي:

يشير المزيد من المستجيبين إلى أن مؤسساتهم تعمل بشكل جيد مع مجموعة من مقاييس عمليات قاعدة البيانات أكثر من تلبية احتياجات المطورين:

أفاد أكثر من 70 بالمائة من المستجيبين بأنهم يقومون بعمل جيد إلى حد ما أو بشكل جيد للغاية مع موثوقية قاعدة البيانات والأداء والأمان والخصوصية وقابلية التوسع وموثوقية النسخ الاحتياطي ونزاهته.

على العكس من ذلك، تم وضع تلبية احتياجات المطورين في المرتبة الأخيرة في قائمة 14 مقياسًا تشغيليًا تم جمعها، حيث قال 55 بالمائة فقط من المستجيبين إنهم يقومون بعمل جيد في سرعة المطور.

بمقارنة الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، يُظهر البحث أن الشركات الكبرى تميل إلى امتلاك المزيد من الأدوات والأتمتة التي يتم نشرها لمساعدة فرقهم:

من المرجح أن تستخدم الشركات الكبيرة حلول مراقبة وإدارة قواعد البيانات، حيث تمتلك 93 بالمائة من المؤسسات مثل هذه الأدوات. وعلى العكس من ذلك، فإن 57 بالمائة فقط من الشركات الصغيرة التي لديها حلول لإدارة ومراقبة قواعد البيانات منتشرة.

تزداد احتمالية استخدام الشركات الصغيرة للخدمات المحلية والخدمات السحابية لاستضافة قواعد بياناتها (49 بالمائة) مقارنة بنسبة 26 بالمائة من الشركات الكبيرة. من المرجح أيضًا أن تستخدم الشركات الكبيرة عروض DBaaS (32 بالمائة من عمليات النشر).

صرح Joe Brockmeier، رئيس المجتمع في Percona: "يشير تقريرنا إلى أنه من المتوقع أن تظل استراتيجيات نشر قاعدة البيانات ثابتة خلال السنوات القليلة المقبلة، مع بقاء مستويات الاستخدام متسقة عبر جميع فئات قواعد البيانات العلائقية وغير العلائقية". "نحن نشهد الحذر بشأن إجراء تغييرات كبيرة في عمليات النشر بعد التحول الرقمي واسع النطاق الذي تم إجراؤه خلال الوباء والمناخ الاقتصادي غير المؤكد الذي يواجهه العالم عام 2023. ترغب الفرق في تحسين كيفية إدارتهم لعمليات النشر هذه ومراقبتها وتشغيلها بدلاً من تنفيذ المزيد من التغييرات."

تشمل النتائج الإضافية ما يلي:

عندما سُئل المشاركون عن سبب اختيارهم لاستخدام قواعد البيانات مفتوحة المصدر، ذكر المستجيبون في أغلب الأحيان تخفيضات التكلفة (تم تصنيف 83 بالمائة على أنها مهمة إلى حد ما أو مهمة للغاية) واختيار المطور (81 بالمائة)، يليه نشر أسرع (75 بالمائة) ثم الأمان والمزيد من التحكم (73 في المئة لكل منها).

بالنسبة للمستجيبين الذين نفذوا قواعد بيانات خاصة، كانت النتائج مختلفة تمامًا - أهم العوامل هي زيادة الاستقرار (68 في المائة) والمزيد من الأمان (63 في المائة) والامتثال التنظيمي (61).

لم يكن اختيار المطور من بين الأسباب العشرة الأولى لنشر قواعد البيانات الخاصة، مما يشير إلى تفضيل أكبر بكثير لحلول مفتوحة المصدر لمجتمع المطورين.

يقول غالبية المستجيبين إن مؤسساتهم تعتمد على قواعد البيانات العلائقية وغير العلائقية - يدير 99 بالمائة من المستجيبين قاعدة بيانات علائقية واحدة على الأقل، و 86 بالمائة يديرون قاعدة بيانات واحدة غير علائقية على الأقل.

تعد MySQL قاعدة البيانات العلائقية الأكثر شيوعًا، تليها PostgreSQL و Oracle Server بنسبة 57 و 48 و 47 بالمائة على التوالي.

MongoDB هي قاعدة البيانات غير العلائقية الأكثر انتشارًا، تليها Couchbase و Redis.

"يفضل المطورون البرامج مفتوحة المصدر حيث يكون لديهم الاختيار والاستقلالية حول كيفية تصميم وبناء تطبيقاتهم. وبغض النظر عن مزايا المرونة والأداء، فإن المصدر المفتوح يساعد الشركات أيضًا على توفير التكاليف مقارنة بتشغيل قواعد البيانات المملوكة، والتي لا يمكن تجاهلها في اقتصاد اليوم. صرحت Ann Schlemmer، المديرة التنفيذية في Percona "ومع ذلك، لا يزال بإمكان الشركات تحسين كيفية تشغيلها وإدارتها لتلك التثبيتات، وهذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه Percona حقًا".

سيناقش المتحدثون في Percona Live هذا العام هذه النتائج وغيرها من استطلاع 2023. تتم رعاية Percona Live من قبل مجموعة من الشركات في أسواق البيانات وقواعد البيانات، بما في ذلك Microsoft و AWS و Oracle و PlanetScale و FerretDB و Datavail و OtterTune و benchAnt و Victoria Metrics و Civo و DBeaver.

إذا كنت ترغب في أن يتم إخطارك عند إتاحة التقرير الكامل من هذا الاستطلاع، فيرجى إرسال بريد إلكتروني بالطلب إلى: databasesurvey@percona.com

نبذة عن Percona

تُعرف Percona على نطاق واسع بأنها شركة عالمية المستوى لبرامج قواعد البيانات مفتوحة المصدر والدعم والخدمات. تتخصص المنظمة في مساعدة الشركات على جعل قواعد البيانات والتطبيقات تعمل بشكل أفضل من خلال مزيج فريد من الخبرة والبرامج مفتوحة المصدر. تعمل Percona مع العديد من العلامات التجارية العالمية في العديد من الصناعات، مما يخلق تجربة موحدة لمراقبة بيئات قواعد البيانات وإدارتها وتأمينها وتحسينها على أي بنية أساسية.

تزود Percona المؤسسات بحرية الاختيار، وحرية الإبداع، وحرية إحداث التغيير - مما يساعدها على التوسع والابتكار بسرعة أثناء نموها. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.percona.com.

تعمل قواعد البيانات بشكل أفضل مع Percona.

Percona® هي علامة تجارية مسجلة لشركة Percona LLC. جميع العلامات التجارية الأخرى المسجلة وغير المسجلة في هذا المستند هي ملكية حصرية لأصحابها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2405202332342
جهات الاتصال
Annabel Lander
Onebite لـ Percona
percona@onebite.co.uk


No comments:

Post a Comment