Thursday, May 25, 2023

شركة سنتر3 (Center3) المملوكة من مجموعة إس تي سي السعودية تتعاون مع ألكاتيل سبمارين نتووركس لربط المملكة العربية السعودية بأوروبا من خلال مشروع كابلات البيانات البحرية والأرضية (EMC West)


 الرياض، المملكة العربية السعودية - الأربعاء, ٢٤. مايو ٢٠٢٣


سيتيح مشروع كابلات البيانات البحرية والبرية "إي إم سي ويست" (EMC West) التعاون بين كلّ من المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص لتوسيع البنية التحتية للاتصالات الرقمية العالمية.
سيساهم المشروع بتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز رقمي إقليمي يربط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا.
 

أعلنت شركة "سنتر3" (center3)، المملوكة لمجموعة "إس تي سي" (stc)، نيابة عن شركاء اتحاد التوافق الكهرومغناطيسي (EMC Consortium)، شركة "إي إم سي سابسي كايبل كومباني" المحدودة (EMC Subsea Cable Company Ltd) (المشار إليها في ما يلي بـ"شركة "إي إم سي") وشركة "ألكاتيل سبمارين نتووركس" (Alcatel Submarine Networks)، (المشار إليها في ما يلي بـ"إيه إس إن")، وهي الشركة الرائدة في تصنيع وتركيب أنظمة الألياف الضوئية البحرية، عن توقيع عقد توريد يهدف إلى بناء منظومة مؤلفة من كابلين للبيانات البرية وفي قاع البحر باسم "إي إم سي ويست" (EMC West) من شأنهما ربط المملكة العربية السعودية بأوروبا. تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من منظومة "إي إم سي" (EMC Global) لكابلات الاتصالات التي ستربط المملكة العربية السعودية بقارة آسيا هي في طور الانجاز، وسيتمّ الإعلان عنها قريباً.

 

يستفيد مشروع "إي إم سي" من الموقع الجغرافي الملائم لكل من المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص، وسيوفر ممر بيانات جديد تشتد الحاجة إليه، ويرسخ مكانة هذه الدول الثلاث كمراكز للبنية التحتية للاتصالات الرقمية، التي ستشكل الركيزة الأساس في حقبة التحول الرقمي.

 

تمّ تصميم كابل "إي إم سي" منذ البداية لتلبية أهداف "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" و"رؤية اليونان 2.0" من خلال تحويل المملكة العربية السعودية إلى "مركز رقمي" يربط آسيا بكل من أوروبا وإفريقيا، ويعزز مكانة اليونان وقبرص باعتبارهما "بوابة البيانات الشرقية للاتحاد الأوروبي".

 

ستشرع شركة "إيه إس إن" (ASN) ببناء منظومة كابلات "إي إم سي ويست" (EMC West)، التي ستربط مناطق حقل (في المملكة العربية السعودية) مع مدينة جنوة (في إيطاليا) ومرسيليا (في فرنسا)، مروراً بكل من قبرص واليونان. يتألف الكابلان من عدة أزواج من الألياف الضوئية، وستكون لهما فروع في قبرص وكريت وأثينا. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل نظام "إي إم سي" في الربع الأول من هام 2026 (الموعد الذي سيصبح فيه النظام جاهزاً للخدمة).

 

وأعرب شركاء اتحاد التوافق الكهرومغناطيسي (EMC Consortium) عن امتنانهم وتقديرهم لجميع المعنيين. كما هنأوا فرق العمل والوزارات ذات الصلة على جهودها التي أتاحت تسهيل تنفيذ هذا المشروع الرائد والبارز.

 

للمزيد من المعلومات حول مراكز بيانات شركة "سنتر3" (center3)، يُرجى زيارة موقع الشركة على الرابط الالكتروني التالي: www.center3.com أو التواصل مع فريق المبيعات عبر البريد الالكتروني التالي: sales@center3.com.

 

لمحة عن شركة "سنتر3" (center3)

 

تعدّ "سنتر3" (center3) شركة رائدة في توفير مراكز البيانات المتكاملة والبيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتولى خدمة شركات توفير مراكز البيانات العملاقة ومقدمي المحتوى ومقدمي الخدمات السحابية وشركات ومؤسسات الاتصالات الدولية العالمية. تقدم الشركة خدمات منقطعة النظير وقابلية التوسع من خلال منصاتها المتكاملة وحلول الاتصالات الدولية الاستراتيجية، ما يسمح لعملائها بخدمة العملاء الإقليميين بشكل أفضل.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2405202332371
جهات الاتصال
شركة "ويبر شاندويك"

علاء راجح

arajeh@webershandwick.com

No comments:

Post a Comment