Wednesday, May 24, 2023

شركتا Fortress Management، وMubadala تستحوذان على Fortress Investment Group


 نيويورك وأبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

فريق إدارة Fortress وخطوة كبيرة في حركة الأسهم


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Fortress Investment Group (“Fortress”) ، وMubadala Investment Company من خلال شركة فرعية لإدارة الأصول المملوكة بالكامل لشركة Mubadala Capital (“Mubadala Capital”) اليوم إبرام اتفاقيات نهائية للاستحواذ على 90.01% من أسهم Fortress التي يسيطر عليها في الوقت الحالي SoftBank Group Corp. (“SoftBank”) وهو المالك Fortress منذ عام 2017. لم يتم الكشف عن بنود الصفقة، وتخضع الصفقة لشروط الإغلاق العرفية، والموافقات التنظيمية.


وبعد إتمام الصفقة، يتوقع أن تمتلك إدارة Fortress في الشركة نسبة مشاركة في رأس المال تبلغ 30% وستحتفظ بحصة من رأس المال تمكن إدارة Fortress من تعيين معظم المقاعد في مجلس الإدارة. وستمتلك Mubadala Capital (التي تستحوذ في الوقت الحالي على حصة 9.99% في Fortress من خلال "صناديق الأسهم الخاصة الثانية والثالثة") نسبة 70% من أسهم Fortress.


وبعد الإغلاق، ستستمر Fortress في العمل كمدير استثمار مستقل بموجب العلامة التجارية Fortress، مع استقلالية كاملة في عمليات الاستثمار وصنع القرار والموظفين وعمليات التشغيل. سيجري تعيين درو ماكنايت، وجوشوا باك في منصب المدير التنفيذي بالتشارك، وبيت بريجر رئيسًا. سيستمر المدير التنفيذي لشركة Mubadala Capital والمدير الإداري، هاني بارهوش، الذي عمل في مجلس إدارة Fortress منذ عام 2019 في العمل في مجلس الإدارة.


وسيواصل دين داكولياس دوره كشريك إداري وسيستمر توم بوللي في دوره كرئيس تنفيذي لشركة Fortress Real Estate العالمية. وتم تعيين جاك نيومارك شريكًا إداريًّا وسيستمر في قيادة شركة Legal Assets ورئيسًا مشتركًا لشركة Specialty Finance وسيواصل مارك فورشتاين أداء دوره كرئيس. سيستمر المؤسسان المشاركان في Fortress ويس إدنس وراندي ناردوني في الإشراف على أعمال PCV واستثمارات PE المتبقية، بما في ذلك Brightline.


بموجب الملكية المشتركة الجديدة، يتوقع أن تُدرّ Fortress قيمة كبيرة على أصحاب المصالح وذلك من خلال تأسيس نفسها بشكل أكبر في مساحة الاستثمار البديل، وخاصة في الائتمان والعقارات عبر الأسواق العامة والخاصة، حيث تدير حاليًّا نحو 46 مليار دولار من الأصول نيابة عن أكثر من 1900 مستثمر مؤسسي وعملاء القطاع الخاص. ويتوقع أن تستفيد Fortress من شبكة Mubadala Capital العالمية ومحفظة واسعة من الأصول المتنوعة، فضلاً على وضع يدها على فرص الاستثمار في المملكة؟؟ لدعم نموها وتوسعها.


وقال بيتي بريجر رئيس Fortress، ودرو ماكنايت وجوشوا باك في بيان مشترك: "نشعر بسعادة غامرة لتعزيز علاقتنا مع Mubadala، بالشراكة مع أحد المستثمرين الذين هم أكثر تطورًا في العالم في صفقة توفر ميزات طويلة الأجل لشركتنا وموظفينا والعملاء الذين نخدمهم. لقد عملنا عن كثب مع Mubadala على مدار سنوات وننظر باحترام مثير للإعجاب إلى الفطنة والانضباطية التي يتميّزون به في الاستثمار. ونعتبر استثمار Mubadala بمثابة ضمانة لنموذج الأعمال والنهج الاستثماري الذي تبنيناه على مدار أكثر من 20 عامًا، و - في الوقت الذي تتوافق فيه ديناميكيات السوق بشكل أفضل من أي وقت مضى مع خبرتنا وتجاربنا - نشعر بحماسة كبيرة تجاه مستقبل Fortress".


قال هاني بارهوش، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة Mubadala Capital: "Fortress هي مدير استثمار رائدة عالميًّا ولديها سجل مشرف في تقديم عوائد عالية معدلة حسب المخاطر إلى مستثمريها طوال دورات الأعمال. وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، صنعت امتيازًا لا يصدق وأسست نفسها كمستثمر ائتمان وأصول رائد في وقت واحد  في إستراتيجيات الاستثمار في وقت واحد عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول في حين تنمو في وقت واحد إستراتيجيات الاستثمار عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول. ننعم بعلاقة قوية قائمة مع فريق الإدارة الاستثنائي لشركة Fortress، ونحن متحمسون لتعميق العلاقة في السنوات المقبلة بناءً على توافق قوي في الرؤية في الوقت الذي نقدم فيه قيمة رائعة لمستثمرينا".


يتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الأول من عام 2024 بعد مراعاة الموافقات التنظيمية.


تولت Ardea Partners منصب المستشار المالي، وتولت Shearman & Sterling دور المستشار القانوني لدى Mubadala.


تولت Goldman, Sachs & Co. LLC منصب المستشار المالي وتولت Kirkland & Ellis منصب المستشار القانوني للإدارة العليا لشركة Fortress في الصفقة. ومثلت Skadden, Arps, Slate, Meagher & Flom LLP شركة Fortress في الصفقة.


شغلت The Raine Group منصب المستشار المالي الحصري وشغلت Morrison Foerster المستشار القانوني لدى SoftBank.


نبذة عن Fortress Investment Group


Fortress Investment Group LLC هي مدير استثمار عالمي رائدة وضخمة التنوع. أُسست Fortress عام 1998، وتدير 45.8 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بداية من 31 ديسمبر 2022، ونيابة عن أكثر من 1900 عميل مؤسسي ومستثمر خاص في جميع أنحاء العالم عبر مجموعة من أشكال الائتمان والعقارات، والأسهم الخاصة وإستراتيجيات استثمار رأس المال الدائمة.


حول Mubadala Capital


Mubadala Capital هي شركة فرعية لإدارة الأصول لشركة Mubadala Investment Company، وهي مستثمر عالمي رائد مقره في أبوظبي. إضافة إلى إدارة استثمارات الميزانية العمومية الخاصة بها، تدير Mubadala Capital 20 مليار دولار إجمالاً عبر استثمارات الميزانية العمومية الخاصة بها وفي أدوات رأس المال الخاصة بطرف ثالث نيابة عن المستثمرين المؤسسين، بما في ذلك أربعة صناديق أسهم خاصة، وثلاثة صناديق مشاريع في مرحلة مبكرة وصندوقان في البرازيل يركزان في المواقف الخاصة.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53403992/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2405202332339

جهات الاتصال

الوسائط


Mubadala

سلام كيتميتو

sakitmitto@mubadala.ae

971 50 276 9286


Fortress

جوردون رونت

grunte@fortress.com

1 917 981 1246

No comments:

Post a Comment