Thursday, May 4, 2023

تستضيف دبي النسخة الافتتاحية من دوري الشطرنج العالمي


 تستضيف دبي النسخة الافتتاحية من دوري الشطرنج العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - الخميس, ٠٤. مايو ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


(بزنيس واير) -- أعلن دوري الشطرنج العالمي؛ وهو مشروع مشترك بين الاتحاد الدولي للشطرنج وشركة تيك ماهيندرا، في مؤتمر صحفي اليوم في جلف سيتي؛ أن دبي ستستضيف النسخة الافتتاحية من البطولة، بحضور شخصيات رفيعة المستوى مثل الدكتور أمان بوري؛ القنصل العام للهند في دبي، وفيشفاناثان أناند؛ بطل العالم في الشطرنج خمس مرات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وسي بي غورناني؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تيك ماهيندرا، وباراغ شاه؛ نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة ماهيندرا اكسيلو وعضو مجلس إدارة دوري الشطرنج العالمي، وجاغديش ميترا؛ رئيس مجلس إدارة دوري الشطرنج العالمي.


سيُعقد أكبر وأول دوري شطرنج في العالم قائم على الامتياز التجاري في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وهو الشريك المضيف للدوري.


وفي حديثه عن استضافة النسخة الافتتاحية من الدوري العالمي للشطرنج، قال سعادة سعيد حارب؛ الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "إن استضافة الدوري العالمي للشطرنج هي مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا، كما أن رؤية الاتحاد الدولي للشطرنج وشركة تيك ماهيندرا للدوري، ستقدم رياضة الشطرنج لجمهور جديد، وستساعد المشجعين الحاليين على الارتباط بهذه الرياضة أكثر من أي وقت مضى"، مضيفًا: "يُعد دوري الشطرنج العالمي أول بطولة من نوعها؛ حيث إن شكل لعب فريق ضد فريق، سيجمع أفضل لاعبي الشطرنج من جميع أنحاء العالم، وهو ما سيعمل على تمثيل الدول الكبرى وتقديم تجربة فريدة لعشاق الشطرنج في جميع أرجاء العالم. نحن سعداء باستقبال الأبطال من جميع أنحاء العالم في دبي؛ عاصمة الرياضة الصاعدة".


سيجذب دوري الشطرنج العالمي أنظار العالم إلى شكل جديد للشطرنج، وسينشئ منظومة لهذه الرياضة، وهو ما يوفر منصة للأبطال في جميع أنحاء العالم لإظهار قدرات الشطرنج.


من جانبه قال فيشفاناثان أناند؛ بطل الشطرنج العالمي لخمس مرات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج: "تستقطب دبي العديد من الأحداث الرياضية، حيث حققت بطولة العالم للشطرنج في دبي عام 2021 خلال معرض "دبي إكسبو"، نجاحًا باهرًا. وعلى نحو مماثل، أعتقد أن دوري الشطرنج العالمي سيشكل بداية جديدة في تجربة المشجعين، كما سيساهم شكل الفريق الفريد لهذا الدوري، في نمو وتطوير اللعبة، حيث يهدف الدوري إلى إحداث ثورة في اللعبة من خلال لعب المواهب القائمة والناشئة معًا في الفريق نفسه، إذ سيساهم جميع اللاعبين، بما في ذلك الرجال والنساء والناشئون بالتساوي في نجاح فريقهم. أتطلع إلى موسم أول رائع".


إن النسخة الأولى من دوري الشطرنج العالمي المُقرر عقدها في الفترة من 21 يوليو/تموز إلى 2 يوليو 2023، ستشمل ستة فرق يضم كل منها ستة لاعبين، بما في ذلك لاعبتان على الأقل، ولاعب بارز واحد بكل فريق. ستتنافس الفرق الستة في شكل دوري، إذ سيلعب كل فريق 10 مباريات.


قال رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، أركادي دفوركوفيتش: "يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي لاستضافة النسخة الافتتاحية من دوري الشطرنج العالمي في دبي. لقد رسَّخت هذه المدينة مكانتها كوجهة للأحداث العالمية، حيث استضافت العديد من الأحداث الرياضية الكبرى من بينها بطولة العالم للشطرنج بتنظيم من الاتحاد الدولي للشطرنج لعام 2021، والتي حققت نجاحًا باهرًا. ونظرًا لهذه التجربة، لم يكن هناك شريك أفضل بمقدوره تقديم نسخة أولى لا تُنسى من دوري الشطرنج العالمي".


ستتضمن كل مباراة ستة رقعات شطرنج للعب في وقت واحد، وسيتأهل الفريقان الأولان إلى المباراة النهائية في 2 يوليو/تموز 2023، ويتوجان ببطولة العالم لفريق الامتياز التجاري.


بدوره أكد جاغديش ميترا، رئيس مجلس إدارة دوري الشطرنج العالمي "بروز دبي كوجهة عالمية للرياضة والأعمال في العقد الماضي"، مشيرًا إلى دورها الهام في تعزيز الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للمعرفة. مضيفًا أن: "هذا ما يجعل دبي موقعًا مثاليًّا لاستضافة النسخة الافتتاحية لبطولة مثل دوري الشطرنج العالمي، ونؤمن بأن شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي؛ وهو الهيئة الرسمية للرياضة في حكومة دبي، لهو خطوة كبيرة نحو زيادة تعزيز علاقاتنا مع دولة الإمارات. إننا نتطلع إلى استضافة دوري ناجح في دبي، والدخول في حقبة جديدة لهذه الرياضة".


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0405202331977

جهات الاتصال

لمزيد من المعلومات حول دوري الشطرنج العالمي لشركة تيك ماهيندرا، يُرجى التواصل مع:


أبهيلاشا جوبتا، الاتصالات المؤسسية العالمية والشؤون العامة، بريد إلكتروني: Abhilasha.Gupta@TechMahindra.com media.relations@techmahindra.com

No comments:

Post a Comment