Monday, May 1, 2023

تكريم جاك ولورا دانغرموند بجائزة مستشرفي الحفاظ على البيئة

 


 كرمت الشبكة الدولية للحفاظ على الأراضي مؤسسي إزري لجهودهم البيئية

 

(بزنيس واير): في ديسمبر2022، انضمت الولايات المتحدة إلى تحالف دولي يُكرّس جهوده للحفاظ على 30 في المائة من أراضي ومحيطات الكوكب بحلول عام 2030، وهي مبادرة تُعرف باسم "30 باي 30". ونظراً لأن هذه قضية جغرافية، فإن إحدى الأدوات الرئيسية المستخدمة بالفعل لتحقيق هذا الهدف هي تكنولوجيا الخرائط. ومنذ تأسيسها، تتصدر شركة "إزري" الرائدة عالمياً في معلومات المواقع استخدام الخرائط والتحليلات للحفاظ على البيئة. فلطالما شكّل فهم العلاقة بين البشر والأرض هدفاً رئيسياً للمؤسسين جاك ولورا دانغرموند للمساعدة في بناء عالم أكثر استدامة. ومنحت الشبكة الدولية للحفاظ على الأراضي (آي إل سي إن) كلاً من جاك ولورا دانغرموند جائزة مستشرفي الحفاظ على البيئة "كونزيفيشن فيجينيري" تقديراً لجهودهما.

 

وفي هذا السياق، قال جاك دانغرموند، مؤسس ورئيس شركة "إزري": "نتمتّع بحماس متجذّر لحماية العالم الطبيعي، ويُشرّفنا الحصول على هذه الجائزة. ونأمل أن يلهم عملنا ويحفز الأفراد والمؤسسات الأخرى لاستكشاف إمكانيات مماثلة للحفاظ على المناطق الطبيعية المتبقية الحيوية لصحة كوكبنا، لا سيما عندما نبدأ في تحقيق هدفنا الطموح بحماية ثلث أراضي وبحار الكوكب".

 

أسس جاك ولورا دانغرموند شركة "إزري" في ريدلاندز بولاية كاليفورنيا عام 1969ـ لتغدو اليوم شركة رائدة عالمياً في أنظمة المعلومات الجغرافية (جي آي إس). وتدعم "إزري" الجهود البيئية من خلال توفير وصول منخفض التكلفة إلى البرامج والمحتوى والموارد من خلال برنامج المنظمة غير الربحية. وتبرعت الشركة أو تعهدت بتقديم أكثر من مليار دولار أمريكي من برمجيات "إزري" المجانية للمدارس والمنظمات البيئية.

 

بالإضافة إلى دعم الشركة ، أسست عائلة دانغرموند شخصياً محمية "جاك آند لارا" في بوينت كونسبشن بولاية كاليفورنيا عام 2017. وساعد تبرعهم لمنظمة "ذا نيتشر كوزيرفانسي" بقيمة 165 مليون دولار أمريكي في حماية 24 ألف فدان من الأراضي الساحلية الوسطى في كاليفورنيا. وحالياً، تعمل المنظمة على توأم رقمي للمحمية عبر شبكة الإنترنت، ما يدعم جهود الباحثين لدراسة المحمية من أي مكان في العالم.

 

وتربط الشبكة الدولية للحفاظ على الأراضي "آي إل سي إن" المنظمات المدنية والخاصة حول العالم لتسريع جهود حماية وتعزيز إدارة الأراضي والموارد الطبيعية. تُمنح جائزة مستشرفي الحفاظ على البيئة للأفراد الذين قدموا مساهمات بارزة في مجال الحفاظ على البيئة. ومن بين الحاصلين على الجوائز مؤخراً وزير البيئة التشيلي مارسيلو مينا؛ ومدير التنوع البيولوجي في المديرية العامة للبيئة التابعة للمفوضية الأوروبية، هومبرتو ديلجادو روزا؛ ومدير الحفظ في مؤسسة "كاتالونيا لا بيدريرا"، ميكيل رافا فورنيليس.

 

وقُدّمت جائزة دانغرموند إلى كلّ من جاك ولورا في قمة "إزري جيوديزاين" لعام 2023.

 

لمحة عن شركة "إزري"

تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية ("جي آي إس") والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتشر برمجياتها في مئات آلاف المؤسسات على الصعيد العالمي، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بالتكنولوجيا والتحليلات الجغرافية المكانية، تصمم "إزري" أكثر الحلول ابتكاراً بالاستفادة من النهج الجغرافي لحل بعض المشكلات الأكثر تعقيداً في العالم من خلال وضعها في السياق الجوهري للموقع. تفضّلوا بزيارتنا على: esri.com.

 

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2023©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار الكرة الأرضية الخاص بـ"إزري"، و"آرك جي آي إس" و"آي بيه سي" و"إندورز" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.comعلى الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20230427005269/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة، "إزري"

رقم الجوّال: 3016932643

البريد الالكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment