Monday, June 19, 2023

شركتا "تاكيدا"، و"هاتشميد" تعلنان عن تصديق وكالة الأدوية الأوروبية على طلب ترخيص التسويق لعقار "Fruquintinib" لسرطان القولون والمستقيم النقيلي المُعالج من قبل

 - يتضمن الطلب بيانات من دراسة “FRESCO-2" المرحلة الثالثة، والتجارب السريرية "FRESCO"، والتي أظهرت تفوُّق عقار"Fruquintinib" مع أفضل رعاية داعمة مقارنة بدواء وهمي مع أفضل رعاية داعمة للمرضى البالغين الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي المُعالج سابقًا



 


(بيزنس واير)-- أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" (المُدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 4502، وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: TAK)، وشركة "هاتشميد" (الصين) المحدودة (المُدرجة في بورصة ناسداك، وسوق الاستثمار البديل تحت الرمز: HCM، وفي بورصة هونج كونغ تحت الرمز: 13) أن وكالة الأدوية الأوروبية قد صادقت ووافقت على إخضاع طلب ترخيص تسويق عقار "fruquintinib" للمراجعة التنظيمية، وهو مثبّط انتقائي للغاية وفعال لمستقبلات عوامل النمو البطانية الوعائية 1/2/3 لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه. وفي حالة الموافقة عليه، سيكون عقار "fruquintinib" أول مثبط انتقائي للغاية لجميع مستقبلات عوامل النمو البطانية الوعائية الثلاثة المعتمدة في الاتحاد الأوروبي لسرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه. 1,2


صرّح عوني فرج الله؛ دكتور في الطب، ورئيس الشؤون الطبية العالمية للأورام في شركة "تاكيدا" قائلًا: "لم يستفد المرضى الأوروبيون المصابون بسرطان القولون والمستقيم النقيلي من التقدم في العلاج منذ أكثر من عقد. يسعدنا تقديم طلب ترخيص التسويق إلى وكالة الأدوية الأوروبية، وهو ما يقربنا خطوة إلى الأمام نحو احتمالية تقديم هذا العلاج المبتكر للمرضى الذين يعانون من أمراض متقدمة. إننا نؤمن أن عقار "Fruquintinib" لديه القدرة على تلبية الاحتياجات غير الملباة منذ فترة طويلة للمرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه، بغض النظر عن حالة العلامات الحيوية الخاصة بهم، ونحن نتطلع إلى العمل مع المنظمين طوال مراحل هذه العملية".


يتضمن طلب ترخيص التسويق لعقار "Fruquintinib" نتائج المرحلة 3 من تجربة "FRESCO-2" جنبًا إلى جنب مع بيانات تجربة "FRESCO" من المرحلة الثالثة التي أُجريت في الصين. إن "FRESCO-2" هي تجارب سريرية عالمية متعددة المناطق من المرحلة الثالثة أُجريت في الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان، وأستراليا لدراسة عقار "Fruquintinib" مع أفضل رعاية داعمة مقارنة بدواء وهمي مع أفضل رعاية داعمة للمرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه. وصلت تجربة "FRESCO-2" إلى نقاط النهاية الأولية والثانوية الرئيسة، مظهرة تحسنًا له دلالات ومغزى سريري في البَقَاء على قيد الحياة عمومًا، والبَقَاء على قيد الحياة دون تقدم، على التوالي. كان تَحَمُّل المرضى عقار "Fruquintinib" جيدًا بشكل عام حتى الآن.


وقال الدكتور مايكل شي؛ رئيس البحث والتطوير، وكبير المسؤولين الطبيين بشركة "هاتشميد": "نحن متفائلون بشأن إمكانات عقار "Fruquintinib" كخيار للمرضى والأطباء في الاتحاد الأوروبي الذين يجدون خيارات علاجية محدودة لسرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه، وذلك استنادًا إلى الدراسة السريرية للعقار حتى الآن. فنحن نؤمن أن تصديق وكالة الأدوية الأوروبية على طلب ترخيص التسويق لعقار "Fruquintinib" يمثل خطوة أولية رائعة نحو تطوير العلاج للمرضى في أوروبا، ونتطلع إلى دعم شركة "تاكيدا" في سعيها لتحقيق هذا الهدف".


يأتي هذا التصديق بعد قبول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية طلب ترخيص دواء جديد، المُعلَن في 25 مايو 2023، والذي مُنح الأولوية في المراجعة، وحُدد له موعد للقرار النهائي بموجب قانون رسوم مستخدمي الأدوية الموصوفة طبيًّا بتاريخ 30 نوفمبر 2023. ومن المقرر أيضًا تقديم طلب ترخيص دواء جديد إلى وكالة الأدوية والأجهزة الطبية باليابان في عام 2023. وتمت الموافقة على عقار "Fruquintinib" حاليًّا في الصين تحت الاسم التجاري "ELUNATE®". استندت الموافقة في الصين إلى نتائج دراسة "FRESCO"، وهي تجربة من المرحلة الثالثة محورية للتسجيل لعقار "Fruquintinib" على 416 مريضًا مصابًا بسرطان القولون والمستقيم النقيلي في الصين، والتي نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية في يونيو 2018 (NCT02314819). 3 وفي 3 مارس 2023، أبرمت شركة "هاتشميد"، وشركة "تاكيدا" اتفاقية ترخيص حصرية لمواصلة تطوير عقار "Fruquintinib"، وتسويقه وتصنيعه خارج الصين.


حول عقار "Fruquintinib"


يعدّ عقار "Fruquintinib" مثبطًا انتقائيًّا للغاية، وفعالًا لمستقبلات عوامل النمو البطانية الوعائية 1/2/3، يؤخذ عن طريق الفم. تلعب مثبطات مستقبلات عوامل النمو البطانية الوعائية دورًا حيويًّا وأساسيًّا في منع تكوّن الأوعية الورمية. وقد صُمم عقار "Fruquintinib" لتحسين مثبطات الكيناز الانتقائية؛ بهدف تقليل حدوث أي سمّية بعيدًا من الخلايا المستهدفة، وتحسين إمكانية التحمل، وتوفير تغطية أكثر اتساقًا. تجدر الإشارة إلى أن عقار "Fruquintinib" كان جيد التحمل بشكل عام؛ بحيث لم يتسبب بأي أعراض جانبية، أو إزعاج للمرضى حتى الآن، ويتم تقييم استخدامه في تركيبات متنوعة مع علاجات أخرى مضادة للسرطان.


حول دراسة "FRESCO-2"


دراسة "FRESCO-2" هي تجارب سريرية عالمية متعددة المناطق، أُجريت في الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان، وأستراليا؛ لدراسة عقار "Fruquintinib" مع أفضل رعاية داعمة مقارنة بدواء وهمي مع أفضل رعاية داعمة للمرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي الذي سبق علاجه. وحسبما تم الكشف عنه سابقًا، حققت الدراسة التي شملت 691 مريضًا نقطة النهاية الأساسية للبَقَاء على قيد الحياة عمومًا في المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النَّقيلِي، والذين حققوا تقدمًا في العلاج الكيميائي القياسي، والعوامل البيولوجية ذات الصلة، والذين حققوا تقدمًا، أو لم يتحملوا دواء TAS-102، و/أو ريجورافينيب. بالإضافة إلى البَقَاء على قيد الحياة عمومًا، لوحظ تحسن ذو دلالة إحصائية في البَقَاء على قيد الحياة دون تقدم، وهو نقطة نهاية ثانوية رئيسة. كان تَحَمُّل المرضى لعقار "Fruquintinib" جيدًا بشكل عام حتى الآن. قُدمت النتائج الموجزة في البداية في مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام في سبتمبر 2022. 4 يمكن الاطلاع على تفاصيل إضافية للدراسة في Clintrials.gov، باستخدام المعرف NCT04322539.


حول سرطان القولون والمستقيم


يعدّ سرطان القولون أو المستقيم أحد أنواع السرطانات التي تبدأ إما في القولون (الأمعاء الغليظة)، أو المستقيم. ووفقًا للوكالة الدولية لبحوث السرطان، يعدّ سرطان القولون والمستقيم ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم؛ حيث ارتبط بما يقرب من 935.000 حالة وفاة في العام 2020. 5 وفي الولايات المتحدة، تمّ تشخيص نحو153.000 إصابة بسرطان القولون والمستقيم، سوف تؤدي إلى 53.000 حالة وفاة بسبب هذا المرض في عام 2023. 6 أما في أوروبا، شكّل سرطان القولون والمستقيم ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العام 2020؛ حيث سجّل نحو 520.000 حالة إصابة جديدة، ونحو 245.000 حالة وفاة. وفي اليابان، يشكّل سرطان القولون والمستقيم أكثر أنواع السرطانات شيوعًا؛ حيث سجّل نحو 148.000 حالة جديدة، و60.000 حالة وفاة في العام 2020. 5 على الرغم من أنه يمكن القضاء على سرطان القولون والمستقيم، واستئصاله جراحيًّا في مرحلة مبكّرة، إلا أن سرطان القولون والمستقيم النقيلي يبقى من الأنواع ذات الاحتياجات العالية غير الملباة؛ حيث تكون النتائج سيئة، وحيث خيارات العلاج محدودة. قد يستفيد بعض المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم النقيلي من الإستراتيجيات العلاجية الشخصية القائمة على الخصائص الجزيئية، ومع ذلك فإن معظم المرضى لديهم أورام لا تحتوي على طفرات تستوجب القيام بإجراء. 7,8,9,10,11


حول شركة "تاكيدا"                                                     


تعتبر شركة "تاكيدا" (المُدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 4502، وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: TAK) شركة صيدلانيّة عالميّة قائمة على القيمة، ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقرًّا لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييرًا ملموسًا في حياة المرضى، استنادًا إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجيّة الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الجينية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضًا باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية، تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة، والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز، وإمكاناتنا لإنشاء خطوط منتجات قويّة ومتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى، ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في حوالي 80 بلدًا. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takeda.com.


حول شركة "هاتشميد"


شركة "هاتشميد" (المُدرجة في بورصة ناسداك، وسوق الاستثمار البديل تحت الرمز: HCM، وفي بورصة هونج كونغ تحت الرمز: 13) هي شركة مستحضرات بيولوجية صيدلانية مبتكرة، وفي مرحلة الطرح التجاري. وهي ملتزمة باكتشاف وتطوير الطرح التجاري للعلاجات الاستهدافية، والعلاجات المناعية لعلاج السرطان والأمراض المناعية. لديها ما يقرب من 5.000 موظف في جميع شركاتها، في مركزهم فريق من حوالي 1.800 يعملون في مجال علم الأورام/علم المناعة. منذ إنشائها، ركزت على نقل ما هو مُرشح من أدوية السرطان من الاكتشافات الداخلية إلى المرضى في جميع أنحاء العالم، مع أول ثلاثة عقاقير لعلاج الأورام، اعتمدت وسوقت في الصين. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.hutch-med.com، أو تابعنا على "لينكد إن".


إشعار هام من شركة "تاكيدا"


لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة، وأي عرض تقديمي شفهي، وأي جلسة أسئلة وأجوبة، وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة، تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ("تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة، وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءًا من أي عرض، أو دعوة، أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ، أو الاشتراك، أو التبادل، أو البيع، أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت، أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم، أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكًا للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة. إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، تمّ استخدام اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان بغرض تسهيل الإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالمثل، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام، أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضًا حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.


البيانات التطلعيّة لشركة "تاكيدا"


قد يحتوي هذا البيان الصحفي، وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة، أو قناعات، أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليّات؛ بما في ذلك التقديرات، والتوقعات، والأهداف، والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند هذه البيانات التطلعيّة إلى تقديرات وافتراضات حول عدد من العوامل المهمة؛ بما في ذلك العوامل التالية التي يُمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعليّة بشكل مادي عن تلك المُعبر عنها، أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"؛ بما في ذلك الظروف الاقتصاديّة العامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة، والضغوطات التنافسيّة، والتطورات، والتغييرات على القوانين، والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك الإصلاحات العالميّة التي تطال الرعاية الصحيّة، والتحديات الكامنة في عمليّة تطوير منتجات جديدة؛ بما في ذلك عدم اليقين من النجاح السريري، وقرارات السلطات التنظيميّة، وتوقيت هذه القرارات، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحاليّة، وأي صعوبات، أو تأخير في التصنيع، والتقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار صرف العملات، والادعاءات، أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة، أو الواعدة، وتأثير الأزمات الصحيّة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها؛ بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ أساسيّة لعمليّات الشركة، وتوقيت أيّ من هذه العمليّات، وغيرها من العوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" وفق النموذج "20-إف"، وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا" على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/sec-filings/، أو على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط التالي: www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند، أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشرًا لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج أو بيانات "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد، أو تقدير، أو توقّع، أو ضمان، أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".


البيانات التطلعيّة لـشركة "هاتشميد"


يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995 في للولايات المتحدة. تعكس هذه البيانات التطلعية توقعات شركة "هاتشميد" الحالية فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية؛ بما في ذلك توقعاتها فيما يتعلق بتقديم طلب دواء جديد باسم عقار "Fruquintinib" لعلاج سرطان القولون والمستقيم لدى إدارة الأغذية والعقاقير وتوقيت هذا التقديم، والإمكانات العلاجية لعقار "Fruquintinib" لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم، والمزيد من التطوير السريري لعقار "Fruquintinib" في هذه المؤشرات وغيرها. تنطوي البيانات التطلعية على مخاطر وجوانب عدم يقين. تتضمن هذه المخاطر، وجوانب عدم اليقين - من بين أمور أخرى - الافتراضات المتعلقة بتوقيتات ونتائج الدراسات السريرية، وكفاية البيانات السريرية لدعم اعتماد طلب دواء جديد باسم "Fruquintinib" لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم، أو مؤشرات أخرى في الولايات المتحدة. أو غيرها من الولايات القضائية؛ مثل أوروبا أو اليابان، وإمكانية الحصول على الاعتمادات من الهيئات التنظيمية سريعًا أو مطلقًا؛ وملف فعالية وسلامة عقار "Fruquintinib"؛ وقدرة شركة "هاتشميد" على تمويل وتنفيذ وإكمال خطط التطوير والتسويق الإكلينيكي الإضافية لعقار "Fruquintinib"؛ وتوقيتات هذه الأحداث؛ وقدرة كل طرف على تلبية الشروط والأحكام بموجب اتفاقية الترخيص؛ وإجراءات الهيئات التنظيمية، والتي قد تؤثر على بدء، وتوقيت، وتقدم التجارب السريرية، أو المسار التنظيمي لعقار "Fruquintinib"؛ وقدرة شركة "تاكيدا" على تطوير وتسويق عقار "Fruquintinib" بنجاح؛ وتأثير جائحة فيروس كورونا على الظروف الاقتصادية، والتنظيمية، والسياسية العامة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا إلى أن بعض الدراسات تعتمد على استخدام منتجات دوائية أخرى؛ مثل "paclitaxel" كعلاجات توليفات مع عقار "Fruquintinib"، فإن مثل هذه المخاطر، وجوانب عدم اليقين تشمل الافتراضات المتعلقة بالسلامة، والفعالية، والإمداد، والموافقات التنظيمية المستمرة على هذه العلاجات. تتضمن هذه البيانات التطلعية - على سبيل المثال لا الحصر - البيانات المتعلقة بخطة تطوير وتسويق عقار "Fruquintinib" بموجب اتفاقية الترخيص؛ والمدفوعات المحتملة بموجب اتفاقية الترخيص، بما في ذلك الدفعة المقدمة، وأي مدفوعات مرحلية، أو مدفوعات حق الملكية؛ والفوائد المحتملة لاتفاقية الترخيص؛ وإستراتيجية شركة "هاتشميد" وأهدافها، والمراحل المتوقعة، وخطط العمل، وأوجه التركيز. يُحذر المستثمرون الحاليون والمحتملون من الاعتماد غير المبرر على هذه البيانات التطلعية، والتي لا تتعدى مدتها إلا من تاريخها. لمزيد من المناقشة حول هذه المخاطر وغيرها، راجع إيداعات شركة "هاتشميد" مع لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة، وعلى سوق الاستثمار البديل، وبورصة هونغ كونغ المحدودة. لا تتعهد شركة "هاتشميد" بأي التزام بتحديث أو مراجعة المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة، أو أحداث، أو ظروف مستقبلية، أو غير ذلك.


معلومات شركة "تاكيدا" الطبية


يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول المنتجات التي قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو بتركيزات مختلفة. لا يجب اعتبار أي شيء وارد في هذا المستند بمثابة التماس، أو ترويج، أو إعلان عن أي عقاقير وصفية؛ بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.


____________________


Xu X وآخرون. فعالية وسلامة regorafenib وFruquintinib كعلاج من المرحلة الثالث لسرطان القولون والمستَقِيم: مراجعة سردية. Transl Cancer Res 2022;11(1):276-287. معرف الكائن الرقمي: 10.21037/tcr-20-3539.

Sun Q وآخرون (2014) اكتشاف عقار "Fruquintinib"، مُثَبِّط جزيء صغير قوي وانتقائي للغاية من عامل النمو البِطانِي الوعائي 1، 2، 3 أنزيمات كيناز التيروزين لعلاج السرطان، Cancer Biol Ther. 2014 15:12, 1635-1645. معرف الكائن الرقمي: 10.4161/15384047.2014.964087.

Li J  وآخرون، تأثير عقار "Fruquintinib" مقارنة بالدواء الوهمي على البقاء على قيد الحياة عمومًا لدى المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستَقِيم النقيلي: التجارب السريرية العشوائية في دراسة "FRESCO". دورية الجمعية الطبية الأمريكية. معرف الكائن الرقمي: 10.1001/jama.2018.7855.

Dasari NA وآخرون دراسة LBA25 – FRESCO-2: تجربة سريرية عالمية متعددة المناطق من المرحلة 3 لتقييم فعالية وسلامة عقار "Fruquintinib" لدى المرضى الذين يعانون من سرطان القولونِ والمستقيم النقيلِي. 2022 Sep;33(suppl_7): S808-S869.. معرف الكائن الرقمي: 10.1016/annonc/annonc1089.

Sung H وآخرون إحصاءات السرطان العالمية 2020: GLOBOCAN تقديرات الحدوث والوفيات في جميع أنحاء العالم لعدد 36 سرطانًا في 185 دولة. CA Cancer J Clin. 2021;71(3):209-249. معرف الكائن الرقمي: 10.3322/caac.21660.

Siegel RL وآخرون، إحصائيات سرطان القولون والمستَقِيم، 2023 [نُشرت على الإنترنت قبل الطباعة، 1 مارس 2023] CA Cancer J Clin. 2023;10.3322/caac.21772. معرف الكائن الرقمي: 10.3322/caac.21772.

Bando H وآخرون المشهد العلاجي والاتجاه المستقبلي لسرطان القولونِ والمستقيم النَّقيلِي. Nat Rev Gastroenterol Hepatol (2023). معرف الكائن الرقمي: 10.1038/s41575-022-00736-

D'Haene N وآخرون، التطبيق السريري لتسلسل الجيل القادم من الأدوية المستهدفة لمرضى سرطان القولون والمستَقِيم: تجربة بلجيكية متعددة المراكز. Oncotarget. 2018;9(29):20761-20768. تم النشر في 17أبريل 2018. معرف الكائن الرقمي: 10.18632/oncotarget.25099.

Venderbosch وآخرون. 2014 حالة إصلاح عدم التطابق وحالة طفرة براف لدى مرضى السرطان القولونِي المُسْتَقِيمِيّ النَّقيلِي: تحليل مجمّع لدراسات مراكز Cairo, Cairo2, coin, and Focus Studies. Clinical Cancer Research, 2014;20(20):5322–5330. معرف الكائن الرقمي: 10.1158/1078-0432.ccr-14-0332.

Koopman, M وآخرون. (2009) نظام إصلاح عدم تطابق منقوص لدى المرضى الذين يعانون من سرطان القولون والمستَقِيم المتقدم الفرداني. British Journal of Cancer, 209;100(2), 266–273. معرف الكائن الرقمي: 10.1038/sj.bjc.6604867.

Ahcene Djaballah S وآخرون. HER2 في سرطان القولون والمستَقِيم: الطريق الطويل والمتعرج من عامل تنبئي سلبي إلى مستهدف إيجابي تنفيذي. Am Soc Clin Oncol Educ Book. 2022;42:1-14. معرف الكائن الرقمي: 10.1200/EDBK_351354.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1706202332917

جهات الاتصال

جهات اتصال الوسائل الإعلامية لشركة "تاكيدا":


وسائل الإعلام اليابانية


جون سايتو


Jun.Saito@takeda.com


وسائل الإعلام الأمريكية والدولية


سارة نونان


Sara.Noonan@takeda.com

+1 (508) 566-2408


إيما ناش


 Emma.Nash@takeda.com

+1 (404) 927-9113


 


جهات اتصال لشركة "هاتشميد":


استفسارات المستثمرين


مارك لي، نائب الرئيس الأول +852 2121 8200


آني تشينغ، نائبة الرئيس +1 (973) 306-4490


 


استفسارات وسائل الإعلام


الأمريكتان – براد مايلز، شركة "Solebury Strategic Communications" +1 (917) 570 7340  (محمول) / bmiles@soleburystrat.com


أوروبا – بين أتويل / أليكس شاو، شركة "FTI Consulting" +44 20 3727 1030 / +44 7771 913 902  (محمول) / +44 7779 545 055 (محمول) / HUTCHMED@fticonsulting.com


آسيا – جو يي، "Brunswick" +852 9783 6894  (محمول) / HUTCHMED@brunswickgroup.com


 


الاستشاري المعين


أثول تويدي / فريدي كروسلي / دافني زان غ


بانمور غوردون +44 (20) 7886 2500


 المنشور السابق

تحتفل AHF Africa باليوم العالمي للطفل الإفريقي: "سبل التثقيف الجنسي الشامل عن طريق التمكين الرقمي."

No comments:

Post a Comment